انطلاق مسلسل "The Last of Us" في الوطن العربي بالتزامن مع عرضه في أميركا

16 يناير 2023

انطلق عرض مسلسل The Last of Us في الوطن العربي بالتزامن مع عرضه في الولايات المتحدة الأميركية. حيث تصدّر "الترند" في عدد كبير من دول العالم، بعد عرض الحلقة الأولى منه في الساعات الأولى من صباح اليوم عبر قناة OSN+ التي أقامت حفلاً كبيراً في دبي، دعت إليه عدداً من مشاهير لاعبي ألعاب الفيديو والمؤثرين وممثلي وسائل الإعلام، لمشاهدة الحلقة الأولى من المسلسل حصرياً قبل العرض الأول، وذلك احتفالاً بإطلاق المسلسل الذي أنتجته شبكة HBO.

وشهد العرض الذي أُقيم في "روكسي سينما" بمنطقة بوكس بارك حضور عدد من عشاق لعبة The Last of Us التي تستند فكرة المسلسل إليها. واستمتع الجميع بتجربة مذهلة في الحفل الذي كشف لأول مرة عن الدراما التي تصوّر الأحداث التي تلت المأساة المروعة الشهيرة في اللعبة. وتُعرض حلقات المسلسل كل يوم اثنين.

المسلسل الأميركي تدور فكرته حول الخطر المتوقع أن يشهده العالم بسبب تطور جينات الفطريات والبكتيريا على الحياة البشرية، والذي يُحتمل أن يكون أخطر على الإنسان من الفيروسات، وقد كُشفت أحداث الحلقة الأولى من المسلسل التي عُرضت في حفل خاص لعدد من الإعلاميين في الوطن العربي في إحدى دور السينما في إمارة دبي.

قال جو كوكباني، الرئيس التنفيذي لمجموعة OSN+، عن عرض واحد من أهم المسلسلات الأميركية المنتظر عرضها هذا العام في العالم لـ"لها": "نعمل جاهدين على أن نوفر لكل المشاهدين العرب أهم وأضخم الأعمال الفنية والدرامية في العالم، من خلال التعاونات المختلفة مع كبرى القنوات والمنصات العالمية مثل HBO التى أمدّتنا بأعمال مهمة وكبرى مثل The Last of Us، ومن قبل بالجزء الأول من مسلسل House of Dragon".

وأشار كوكباني الى أن التوقعات والتقييمات للمسلسل رائعة جداً، قائلاً: "حتى الآن كل التقييمات التي نُشرت في وسائل الاعلام الأميركية والأجنبية عن المسلسل كانت مذهلة ورائعة، كما أتوقع أن يحقق المسلسل نجاحاً كبيراً في المنطقة العربية، لأن قصته مستوحاة من لعبة جيم شهيرة حققت نجاحاً باهراً في المنطقة العربية".

ولفت الرئيس التنفيذي لمجموعة OSN الى أن إنتاجات المنصة ستكون متعددة خلال الفترة المقبلة، موضحاً: "ستكون هناك مفاجآت عدة خلال الفترة المقبلة على المستوى العربي، فنحن قدّمنا من إنتاجاتنا الأصلية مسلسل "الوضع مستقر" 1 و2، ونعمل حالياً على فيلم "سائقي وأنا"، وسيكون هناك عمل عربي جديد لن نكشف عن تفاصيله خلال الفترة الحالية".

وعبّرت أشلي رايت، نائب الرئيس للتسويق والنمو في OSN+، عن سرورها بإطلاق المسلسل المرتقب The Last of Us في المنطقة، حيث قالت: "بينما نواصل التزامنا بتقديم محتوى ترفيهي متميز، نحن متفائلون بأن مجتمع ممارسي ألعاب الفيديو وعامة الجمهور سيستمتعون بأحد أهمّ الأعمال التلفزيونية المرتقبة لهذا العام".

وكتب المسلسل وأنتجه كريغ مازن، مبتكر مسلسل Chernobyl والحائز جائزة "إيمي"، ونيل دركمان مبدع لعبة الفيديو الناجحة The Last Of Us، وهو من بطولة: بيدرو باسكال الذي يؤدي دور "جول"، وبيلا رامزي بدور "إيلي"، وغابرييل لونا في دور "تومي"، وآنا تورف في دور "تس"، ونيكو باركر التي لعبت دور "سارة" ابنة "جول" البالغة من العمر 14 عاماً.