شركة طيران تكذّب مذكرات الأمير هاري وتسخر منه

16 يناير 2023

تعرض الأمير هاري لموقف محرج جديد بسبب ما ذكره في كتاب مذكراته spare وتكذيب إدعاءاته مرة جديدة على العلن، حيث ردّت شركة طيران "إير نيوزيلند" عليه وكذبت تصريحاته، وهو ما ترك الكثير من علامات الاستفهام حول حقيقة باقي تصريحاته المثيرة للجدل عن عائلته وزوجته ميغان ماركل.

وكان الأمير هاري قد أكد أن زوجته دوقة ساسكس، كانت قد حجزت رحلة على الدرجة الأولى لوالدها من المكسيك إلى بريطانيا، على متن هذه الشركة، وقال في سيرته الذاتية المثيرة للجدل: "قلنا لوالد ميغان اترك المكسيك الآن. هناك مستوى جديد تماما من المضايقات والتنمر على وشك أن يصيبك، لذلك تعال إلى بريطانيا الآن".

وأوضح أن ميغان حجزت رحلة من الدرجة الأولى لوالدها على متن طائرة تابعة لطيران "إير نيوزيلند"، ولكن ردّ متحدث باسم الشركة لصحيفة New Zealand Herald جاء كالصاعقة، إذ أكد أن الشركة لم تقم مطلقا بتشغيل رحلات جوية من المكسيك إلى بريطانيا.

وأشار إلى أنها تقدم فئة Business Premier فقط ، وليس الدرجة الأعلى، كما يدعي الكتاب.

وكذلك قامت شركة الطيران بنشر تغريدة عبر حسابها على تويتر سخرت فيه من تصريحات الأمير هاري، مؤكدة أنها على وشك إطلاق "Sussex Class"، وهو ما تفاعل معه الجمهور بشكل واسع وشكك بصدق إدعاءات هاري حول تعرضه وزوجته وعائلتها للمضايقات من قبل العائلة المالكة، في المقابل دافع عنه الكثير من محبيه، محملين المسؤولية والذنب لماركل، لافتين إلى أنها يبدو وكأنها إحدى أكاذيبها التي صدقها الأمير هاري.