نجوم لبنان كارول سماحة وديانا حدّاد ومروان خوري والأخوان الصافي يدهشون جمهور الرياض

18 يناير 2023

اجتمع نجوم لبنان: كارول سماحة، ديانا حداد ومروان خوري في حفل رومانسي طربي بامتياز أُُقيم على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد "رياض سيتي"، ضمن حفلات "موسم الرياض" 2022 .

أما المفاجأة الكبرى فكانت افتتاح الحفل بأغنية "طلّو حبابنا" من أداء شربل وجاد الصافي، حفيدَي الفنان القدير الراحل وديع الصافي والمعروفَين بـ "الأخوين صافي"، ثم تنوّع أداؤهما بين غناء وعزف مجموعة من أغاني جدّهما الراحل، وتقديم عدد من الأغاني الخليجية مثل "بعاد كنتم"، "يا طيّب القلب"، "أنا كل ما نويت إنسى" والعديد غيرها... ثم شكر الثنائي صافي جمهور الرياض على تفاعلهم اللافت وتشجيعهم لهما، وتقدّما بالشكر الخاص الى معالي المستشار تركي آل الشيخ على دعمه للمواهب الشابة في العالم العربي.


بعدها اعتلت النجمة كارول سماحة المسرح وسط حماسة الجمهور السّعودي الذي رحّبت به قائلةً: "سعادتي اليوم بلقائكم كبيرة، أشكر الهيئة العامة للترفيه والشركة المنظمة "بنش مارك""... وأدّت كارول مجموعة من أغانيها القديمة والجديدة بشكل رائع ومميّز أذهل الجمهور، خصوصا أغنية "أنا قلبي ليه" التي تجلّت بها على المسرح.

وأثنت كارول سماحة في المؤتمر الصحافي الذي أُُقيم على هامش الحفل على النهضة الفنيّة في السّعودية، كما على الدعم الذي يقدّمه معالي المستشار تركي آل الشيخ للفن والفنانين، حيث قالت: "اليوم غنّيت من قلبي وبكل حب وكنت سعيدة بلقاء جمهوري للمرة الثانية في الرياض".

وعلى سؤال حول مطالبة الجمهور لها بتقديم مسرحية "زنّوبيا"، أكّدت كارول اهتمامها وحماستها للفكرة، خصوصاً مع النهضة الفنية والمسرحية في المملكة، وقالت: "أتمنى أن تُقام هذه المسرحية التاريخية الرحبانية ليستمتع بها الجمهور السعودي".


أما "برنسيسة الغناء" ديانا حداد، كما يلقّبها جمهورها فقد بدأت وصلتها بالأغنية التي اشتُهرت بها "ساكن"، ورحّبت بالجمهور قائلةً: "نيّالكم بهالبلد، سعيدة كون معكم الليلة وما رح إنزل عن المسرح إلاّ ما نغنّي سوا كل اللي تطلبوه". وأكملت فقرتها بمجموعة من الأغاني التي تنوعت بين الجديد والقديم، والتي اختتمتها بأغنية "انت ملك" وسط تفاعل جماهيري كبير.

وعبّرت ديانا في اللقاء الصحافي الذي أُُقيم على هامش الحفل، عن امتنانها لهذه الليلة التي وصفتها بـ"فوق الخيال"، وعبّرت عن إعجابها بالمواهب الشبابية السعودية ضمن برنامج "سعودي آيدول" إذ قالت: "أنا على استعداد لعمل دويتو غنائي مع إحدى المواهب السعودية الصاعدة".

وعن جديدها، كشفت ديانا عن أعمال قيّمة ستُضاف الى سجلّها الفني، ومنها أغنية للشاعر الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

وكان مسك الختام مع النجم مروان خوري الذي اعتلى المسرح بعد منتصف الليل تحت زخّات المطر على إيقاع "كيفك انت" وسط هتافات الجمهور، مردّدين معه "أجمل القصايد"، ثم رحّب مروان بجمهور الرياض بكلمات رقيقة شكر فيها كلاً من الهيئة العامة للترفيه والشركة المنظّمة "بنش مارك"، ليُدهش بعدها الجمهور بأدائه وعزفه على البيانو أروع الأغاني التي اشتُهر بغنائها وتلحينها ومنها: "بتمون"، "كل القصايد"، "ولو"، كما أدّى أغنية "إن لاقاكم حبيبي" للراحل عبدالحليم حافظ إهداءً لجمهور الرياض.