ريتشارد كلايدرمان: سعيد بعودتي الى مصر دعماً لمريضات السرطان

19 يناير 2023

عبّر عازف البيانو الفرنسي العالمي ريتشارد كلايدرمان عن سعادته بالعودة الى مصر، ولكن هذه المرة كضيف على الحفل الخيري والختامي الذي يقيمه سنوياً المؤتمر الدولي لسرطان الثدي وأمراض النساء والعلاج المناعي "BGICS". والحفل يحمل شعار "الإبداع والابتكار" وموعده غداً الجمعة في فندق "جي دبليو ماريوت"- التجمع.

وقال كلايدرمان: "أنا سعيد جداً بالعودة الى العزف في مصر، فالسنوات الماضية لم تكن ممتعة للجميع بسبب جائحة كورونا، ولكن الموسيقى أعطتنا القوة والصبر، خاصة مع الذين يحاربون المرض، ولهذا أنا سعيد بدعوة الدكتور هشام الغزالي لأكون ضيفاً خاصاً على المؤتمر، وأساعد في شفاء السيدات من أمراضهن، وأتطلع إلى رؤيتكم جميعاً في 20 كانون الثاني (يناير) الجاري".

وفي جانب آخر، أكد الدكتور هشام الغزالي أستاذ علاج الأورام في كلية طب عين شمس ورئيس المؤسسة العلمية لمرضى أورام الثدي والنساء BGICS سعادته بحضور كلايدرمان الى مصر، وأنه ابدى موافقته على الفور للمشاركة في حفلنا الخيري الذي تذهب أرباحه لدعم وتحسين نوعية حياة المرضى المتأثرين بهذا المرض من خلال القيام بمبادرات دولية، ومشاركة خبراتهم في تنفيذ التجارب والتوصل الى توافق في الآراء بشأن إدارة سرطان الثدي وأمراض النساء بهدف رعاية المرأة، فحلمنا الدائم في المؤسسة أن تكون مصر خالية من السرطان".

ووصل كلايدرمان إلى القاهرة مساء أمس الأربعاء لإجراء بعض البروفات قبل الحفل، وللمشاركة في المؤتمر الصحافي الخاص بمشاركته في هذا الحدث الخيري، وأيضاً لكونه الحفل الأول له بعد الحفل الذي قدّمه عام 2020، كما أٌقام حفلاً موسيقياً خاصاً جداً عام 2016 في مصر بمناسبة مرور 40 عاماً على حياته المهنية الهائلة.