بالفيديو - وفاء سالم تتضامن مع فنانات هوليوود وتطالب بهذا الأمر

القاهرة – "لها" 19 يناير 2023

نشرت الفنانة وفاء سالم من خلال حسابها الخاص في "تويتر" مقطع فيديو ظهرت فيه وهي ترتدي فستاناً باللون الأسود تضامناً مع بعض فنانات هوليوود اللواتي ظهرن في حفل توزيع جوائز الـ"غولدن غلوب" بفساتين سوداء احتجاجاً على تعرّضهن للتحرش في مرحلة من حياتهن على يد أقرباء أو أصدقاء أو حتى مسؤولين.

وطالبت وفاء خلال حديثها في الفيديو بإطلاق "هاشتاغ" (وأنا كمان) للاعتراض على ظاهرة التحرش بالنساء في كل أنحاء العالم.


وكانت وفاء سالم قد كشفت ردود فعل أفراد عائلتها على الفيديو الذي نشرته في وقت سابق، معلنةًً خلاله عن تعرضها للتحرّش في صغرها على يد أفراد من الأسرة.

وقالت في فيديو آخر نشرته عبر قناتها في موقع "يوتيوب": "أرسلت الفيديو السابق إلى شقيقتي تيما في كاليفورنيا، وشجّعتني على ما قلته. أما شقيقتي غيثاء في حلب فطالبتني بحذف الفيديو، وقلت لها هل ما قلته لم يحدث معك وأنتي صغيرة. وقالت لي حصل بس مينفعش نفضح قرايبنا". وأضافت: "عايزة أقول للي بيقولوا إني فضحت أهلي، أنا قلت بعض القرايب ومذكرتش كلمة تحرش. والأذى النفسي عمره ما بيروح... الألم النفسي بيأثر في نفوسنا عموماً، اللي حابه أقوله لما كلّموني كتير من السيدات وطلبوا مني أكون صوتهم دا شرف كبير ليا".

وعن الأصداء خارج العائلة، قالت وفاء سالم: "تلقيت عدداً من ردود الفعل الإيجابية على الفيديو السابق. والذي أدعو فيه الى ضرورة التصدّي لظاهرة التحرش". وأضافت: "حتى أني تلقيت رسالة من امرأة عجوز تبلغ من العمر 75 عاماً وتقول إنها لا تزال تتعرض للتحرش حتى الآن، ولذلك تخشى أن تتجول في الأسواق حتى لا تتعرض للتحرش".