بعد عرض هويته اللبنانية للبيع... هذا ما قاله أمير يزبك عن مشروعه في الجبل!؟

21 يناير 2023

بعد الضجة التي أحدثها الفنان أمير يزبك عقب إعلانه عن عرض هويته اللبنانية للبيع، أكد في تصريحات صحافية جدّية ما كتبه في منشوره المثير للجدل والذي عرضه للكثير من الانتقادات اللاذعة، لا سيما وأنه كان يعيش مع أسرته خارج لبنان.

وأوضح في حديث لصحيفة "النهار" أنه "مسؤول عن كل كلمة أقولها، فقد كتبت بالفعل هذا الكلام. إلى متى نعيش في هذا المخاض؟ التركيبة في البلد خاطئة، ينبغي أن يكون لدينا إله واحد وقضاء عادل وشرطة، ولكن وصل بي الحال إلى أن لا أشاهد الأخبار بالتلفزيون، وأفضّل الأفلام الكارتونية عليها".

وأضاف: "أستثمر أموالي في مشروع كبير بلبنان كلّفني 6 ملايين دولار، وكذلك خسرت أموالاً بالبنوك وصلت إلى الملايين. أنا أتمنى بناء وطن جديد قوي. أجرينا انتخابات، ولا نزال في مكاننا، ثم إنني متزوّج ولديّ 3 أولاد، لذا قررت أن أعمل دولة في داخل الدولة، بمشروعي بالجبل في مار شربل".

واختتم تعليقه بالقول: "عملت اكتفاء ذاتياً، وسوف أشرب من النبع، ولديّ كهرباء وماء خاصّ بي، وموظفيّ عندي، وقمت بشراء جبل بمار شربل، وسأعيش في دولة داخل الدولة، ولا أريد امتلاك تلفزيون. والحمد لله أنه رزقنا الاكتفاء، لقد تعبنا من كلّ شيء".

وكان المغني اللبناني أعرب في منشور عبر فيسبوك عن غضبه بعد مشاهدته لمقطع فيديو لوالدة الشهيد جو نون الذي كان ضمن ضحايا انفجار مرفأ بيروت، وعلق قائلا: "عندما شاهدت والدة الشهيد جو نون على قناة الجديد ضمن نشرة الصباح، قررت إني أبيع الهوية ورسالة إلى الأبطال احترام الشهيد واحترام غرفته وأغراضه وعائلته واجب.. أعود وأكرر هوية لبنانية برسم البيع وبسعر مغر.. احترموا الأموات يا أشباه الرجال".