Zara في مأزق بسبب تصميم قد يؤدي إلى اختناق حديثي الولادة!

21 يناير 2023

بعد إنتشار التصميم بشكل واسع، وجه مكتب معايير وسلامة المنتجات في بريطانيا تحذيرا للآباء والأمهات، بخصوص تصميم مخصص لحديثي الولادة من العلامة الإسبانية Zara المخصص، مشيراً إلى أنه قد يشكل خطراً على حياة الأطفال.

وأكد المكتب أن التصميم يتمتع بـ"أزرار كبس"، وبالتالي هي "سهلة الفصل" و"غير مثبتة"، ما يمكن الطفل من فصلها ووضعها في فمه، فيكون حتماً عُرضة للاختناق.

ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية بيان المكتب الذي طالب الآباء والأمهات بعدم إلباس تلك القطعة بالتحديد لأطفالهم، والمسارعة بإعادتها إلى أحد فروع متاجر Zara، وجاء في البيان: "هذا التصميم لا يفي بمتطلبات اللوائح العامة لسلامة المنتج لعام 2005".


وبعد هذا البيان، وجهت Zara رسالة تحذير عبر موقعها الإلكتروني، كما سحبت التصميم من جميع متاجرها حول العالم، والذي جاء بأربعة أحجام من حديثي الولادة إلى السنة، وجاء في البيان: "نهدف في زارا لضمان أقصى درجات الجودة في منتجاتنا، ونحن ملتزمون بالشفافية بشأن أي عنصر قد يتعين علينا سحبه من متاجرنا لأي سبب من الأسباب".

وأضاف: "نبلغكم بسحب تصميم الأطفال حديثي الولادة رقم 4673/529/737 من البيع بعد اكتشافنا أن الأزرار غير مثبته بالشكل الصحيح".

وتابع البيان: "إذا كنت قد اشتريت هذا التصميم، ولضمان أفضل جودة وكإجراء وقائي، نطلب منك الاتصال بنا حتى نتمكن من استرداده وارجاع ثمنه لك، شكرا على ثقتكم بنا".