بالفيديو - سهير رمزي تتحدث عن زيجاتها وعدم إنجابها... وهذا الفيلم تسبب في طلاقها

القاهرة - "لها" 21 يناير 2023

خلال حلولها ضيفة في الجزء الثاني من استضافتها على برنامج "حبر سري" الذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم على قناة "القاهرة والناس" تحدثت الفنانة سهير رمزي، عن فترة زواجها من الموسيقار حلمي بكر، مؤكدة أن زواجها منه كان قبل دخولها مجال التمثيل.

وقالت، إنها تزوجت من حلمي بكر قبل دخولها مجال التمثيل، مؤكدة أنه كان رافضاً دخولها ذلك المجال موضحة: "زواجي من حلمي بكر كان قبل السينما وكنت صغيرة جداً وقتها ولكن في دماغي طول عمري السينما ولكن الفترة دي كنت في مدرسة ومفيش في دماغي حتة السينما، وهو كمان كان في بداياته ومكنش موسيقار كبير وكان رافض التمثيل.

وأكدت أن انفصال والدها ووالدتها لم يسبب لها عقدة في حياتها يجعلها تلجأ لطبيب نفسي، موضحة: "محستش بعقدة من انفصال والدي بوالدتي، وأمي أدتني كل حاجة في الدنيا، وعمري ما رحت لدكتور نفسي ومفيش حاجة أثرت عليا لدرجة الاكتئاب".

وأضافت: "لم أحزن في حياتي على شيء أكثر ما حزنت على وفاة والدتي.. ومفيش حاجة كانت تهزني قد أمي، ولما رحلت اتكسرت واتوجعت ولكن موصلتش للاكتئاب، وأنا مؤمنة وعارفة إن الموت مصير لكن البعد والفراق صعب".

وكشفت عن رأيها في فيلمها "المذنبون"، مؤكدة أن الفيلم من أسباب طلاقها من زوجها، وأن الفيلم كان به أبطال كثيرون وموضوعه قوى للغاية وناقش قضايا مهمة في المجتمع وقتها، مشيرة إلى أن قصة مسلسل "أهل كايرو" لرانيا يوسف وخالد الصاوي، شبيهة بقصة فيلم "المذنبون" ولم يتم منعه من العرض وقتها.


وتابعت حديثها عن أن فيلم "المذنبون" كان سبب طلاقها، حيث قالت: "أنا عنيدة بطبعي وجوزي رفض تمثيلي للفيلم واشترط عليا لو وافقت هنطلق وننفصل وبالفعل اطلقنا، ورجعنا بعد كده".

وتابعت: "قصة المذنبون كانت في بداياتي الفنية ومن كتابة نجيب محفوظ وجريت على الفيلم ووافقت وعملت الفيلم وكنت فرحانة به جدا، وهو من علامات السينما ومقدرش أقول عليه حاجة ولكن كنت جريئة في مشاهد فيه".

وكشفت عن معنى الحب بالنسبة لها، إذ أكدت أنه أحلى حاجة في الدنيا، كما تحدثت عن ندمها لعدم إنجابها، وأن الحب مبني على الصدق، وأشارت إلى أنها لا تستطيع الحياة من غير الحب، قائلة: "الحب دا أحلى حاجة في الدنيا ومقدرش أعيش من غيره وهو مبني على الصدق، يعني لو أنا بحب المياه جدًا ومفهاش صدق مش هشربها، ولو متربة بس فيها صدق هشربها".

وتابعت: "كنت أنانية جدًا لما حبيت سهير رمزي أكتر ما حبيت إن يكون عندي طفل، والحاجة الوحيدة اللي ندمت عليها هي أني مجبتش بني آدم أو ابن يقف جنبي".

وتابعت: "أنا كنت من النوع اللي خاف يجيب طفل، ولو كنت خلفت وأنا بمثل كنت قعدت في البيت، وفكرت إني أتبنى طفل قبل كدا بس من غير ما يعيش معايا عشان هتبقى مسؤولية، فكرت أتبناه بس من بعيد.

كما أشارت إلى أنها كانت تختار بقلبها وعقلها ثم بعد ذلك أصبحت تفكر بقلبها فقط، موضحة: "كنت سايبة نفسي لقلبي فقط ومش عايزة عقلي يشتغل وقلبي ورطني كتير واندفعت وتسرعت كتير وتراجعت بعد كده، ومندمتش على ده لأني مش بحب الندم واللي جاي هيكون أحسن أكيد وأنا بطبيعتي خوافة وبخاف من حاجات كتير.

وقدمت سهير نصيحة للفتيات المقبلات على الزواج، قائلة: "لو كان عندي بنت وهي داخلة على جواز هنصحها إوعي تكذبي وعيشي حياتك صح ولو مش كويسة متكمليش، وأهم حاجة تختاري حد يتقي الله فيكي ويكون عنده أخلاق ولو هو كده أكيد هتكوني سعيدة والعمر بيجري ومش محتاجين نبرر الحياة الوحشة ونضيع العمر".