خاص "لها" - فتاة تنقذ عائلة من الغرق وتصبح حديث السوشيال ميديا

القاهرة - "لها" 22 يناير 2023

في لحظات أصبحت أماني محمد الفتاة العشرينية بالشرقية، حديث السوشيال ميديا بعدما استطاعت أن تنقذ 4 أطفال وسيدتين من الغرق في ترعة بمحافظة الشرقية، وذلك عقب سقوط سيارتهم بترعة أسفل كوبرى أبو طبل بمدينة منيا القمح، ضاربة بذلك نموذجًا مشرفًا للفتاة المصرية الشجاعة، رغم خوف عدد كبير من المارة النزول لإنقاذ الأسرة خوفًا من الغرق.

وكانت أماني بنت قرية ميت سهيل بالشرقية، عائدة لمنزلها وفوجئت بتجمع للمارة بالقرب من كوبري أبو طبل بمدينة منيا القمح، فنزلت لرؤية ماذا يحدث، فوجئت بسقوط سيارة بالترعة وداخلها أطفال، فأخذت "قطعة حديد" من أحد المتجمعين حول الحادث وقفزت في الترعة محاولة إنقاذهم.

وقالت أماني في تصريحات خاصة لـ"لها" إنها تعجبت من أن المتجمعين حول السيارة الغارقة كانوا يصورون لحظات غرق الأطفال ولم يتشجع أحد على القفز في المياه لإنقاذ الأسرة، فقفزت في المياه دون تردد لتنقذ أسرة كاملة "سيدتين و4 أطفال من الموت، حيث استخدمت آلة حادة لكسر زجاج السيارة وإخراج الأطفال والسيدتين.

وأضافت أنها لم تبالِ بخوفها من الغرق وكان كل ما تفكر فيه هو إنقاذ الركاب، مضيفة أنها فوجئت بنشر قصة إنقاذ الأطفال على السوشيال ميديا كما فوجئت بحضور والد الأطفال لمنزلها لشكرها وعرض عليها مبلغاً مالياً مكافأة لها لكنها رفضت دون تردد.