بألوان زاهية وبرّاقة... أجمل إطلالات النجمات في حفل جوائز "غولدن غلوب" 2023

فرح جهمي 24 يناير 2023

بعد مرور عام على مقاطعة المشاهير والاستوديوهات لحفل Golden Globe Awards، عادت شاشات التلفزة إلى نقله وعاد معها النجوم لاستعراض إطلالاتهم المميّزة واختياراتهم الساحرة على السجادة الحمراء في مدينة لوس أنجلوس الأميركية. وفي الدورة الثمانين لهذا الحدث العالمي، لم يعُد موسم توزيع الجوائز يقتصر على تكريم نجوم هوليوود عن أهم أدوارهم السينمائية والمطربين عن أغانيهم، بل بات يحمل الكثير من المؤشرات الإيجابية في طباعة اتجاهات الموضة التي يمكن رؤيتها طوال العام الحالي.


وبالفعل حضر على السجادة الحمراء عدد كبير من مشاهير العالم بإطلالات متفاوتة تم اختيارها من أهم دور الأزياء العالمية، وجاء اللون الأسود سيد الألوان، حيث اختارته غالبية النجمات بتصاميم دراماتيكية أنيقة وبأقمشة تنوعت بين المخمل الفخم والدانتيل الداكن، والتي تم تنسيقها كلها مع مجوهرات ماسية فخمة من أشهر الماركات العالمية. وتميّز الحفل هذا العام بالألون الزاهية المفعمة بالشباب من أهم دور الأزياء أيضاً، وجاءت بتصاميم كلاسيكية أنيقة تنوعت بين الوردي والأحمر والفضي، مع وفرة في استخدام الكشاكش متعددة الأشكال والأحبال المتلألئة التي أضفت لمسة أنثوية أنيقة على الإطلالات. وكان لافتاً في حفل الـ»غولدن غلوب» هذا العام اختيار المنظّمين وضع سجادة رمادية اللون بدلاً من الأحمر ليسير عليها النجوم، وهو ما منح الكثير من النجمات الفرصة لاختيار اللون الأحمر بكل تدرّجاته لإطلالات جذّابة وراقية.


اللون الأسود الخيار الأول للنجمات

اختارت النجمة العالمية ريهانا إطلالة فخمة باللون الأسود من تصميم سكياباريلي، عبارة عن قطعتين، الأولى فستان أسود ضيق ومن دون أكمام، وتميّز بقماش مزموم من الأمام بحركة تبرز قوامها الرشيق، وأُضيف إليه «كاب» طويل من قماش المخمل الفخم وتميّز بتصميمه المنفوش والضخم عند الكتفين وأكمامه الضيقة التي جاءت على شكل قفّازات. ونسّقت النجمة التي رُشّحت لجائزة أفضل أغنية أصلية بأغنية Lift Me Up التي قدّمتها في فيلم Black Panther، الإطلالة مع صندل نسائي مفتوح وبكعب عالٍ باللون الأسود من «جوزيبي زانوتي»، وحملت في يدها حقيبة «كلاتش» سوداء وفضّية من «روجر فيفييه»، وتزيّنت بقلادة ماسية وأقراط ناعمة من دار «كارتييه».

وتألقت النجمة سيلينا غوميز على السجادة الحمراء بإطلالة غير اعتيادية وجديدة اختارتها من مجموعة دار «فالنتينو» للأزياء الراقية لعام 2023، حيث ارتدت فستاناً من المخمل الفخم باللون الأسود تميّز ببساطة تصميمه مع فُتحة جريئة تُظهر مفاتنها عند منطقة الصدر، وأُضيفت إلى الثوب أكمام منفوشة وبارزة مع ذيل طويل باللون الأرجواني، وأكملت غوميز إطلالتها بصندل ذي تصميم «بلاتفورم» أسود اللون. واكتفت المرشّحة الأولى كأفضل ممثلة عن عملها في The Only Murders in the Building بوضع أقراط ماسية ناعمة.


ريّا أبي راشد بفستان أسود يضجّ أنوثةً وجمالاً

كذلك ارتدت النجمة الكوبية آنا دي أرماس فستاناً باللون الأسود مع تطريزات بأشكال متناسقة من الأمام باللون الأبيض حمل توقيع دار «لويس فويتون»، وجاء الثوب من دون أكمام وبتصمم ضيق عند الخصر ليتّسع من الجهة السفلية بتكسيرات ناعمة. وأكملت إطلالتها بمجموعة من المجوهرات الماسية الفخمة من دار الأزياء ذاتها.

في حين اختارت الإعلامية اللبنانية ريّا أبي راشد للحفل إطلالة سوداء أنيقة من توقيع المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد، وجاء التصميم طويلاً وضيقاً يبرز شكل الجسم مع أكمام طويلة وبدون أكتاف، وتميّز بفُتحة عند الصدر مزيّنة بقطعة كبيرة من الحليّ الملوّن بحركة أنيقة أضفت الكثير من الرقيّ والجمال على القطعة. وأكملت ريا إطلالتها بمجوهرات بسيطة عبارة عن أقراط ناعمة وخواتم فخمة من علامة «بولغري».


إطلالات جريئة بالألوان الزاهية والكشاكش المتلألئة

وإلى جانب اللون الأسود، اختارت النجمات الألوان الزاهية المُفرحة، ومن بينهن النجمة العالمية سلمى حايك التي أطلّت بكامل أناقتها ورشاقتها على السجّادة الحمراء بفستان ضيق وشفّاف من قماش الدانتيل ومزيّن بحبال من «الباييت» اللامع بتصميم راقٍ ومميّز مع فُتحة جريئة عند منطقة الصدر، وحمل توقيع دار «غوتشي». وأكملت الممثلة المكسيكيّة لبنانيّة الأصل إطلالتها الأنيقة بأقراط متدلّية مرصّعة بالماس مع خواتم مزيّنة بحبّات ضخمة من الألماس. وتألقت النجمة أنجيلا باسيت الحاصلة على جائزة أفضل ممثلة من «مارفل» عن التمثيل الفردي، بفستان فضّي اللون وبلا أكمام من تصميم باميلا رولاند، وجاء بتصميم ضيق ومتناسق بالكامل، وانتعلت صندلاً بكعب عالِ باللون الفضي وتزيّنت بسوار وأقراط ماسية من دار «شوبارد».


إطلالة أنيقة مستوحاة من العصر اليوناني

أما الممثلة الأميركية جينا أورتيغا فتألقت خلال الحفل بإطلالة راقية من دار «غوتشي» مستوحاة من العصر اليوناني، باللون البني «البريك» وتميّز بتصميمه الشبابي بفُتحات أمامية عند البطن مع تصميم تنورة واسعة بقماس تميّز بتكسيرات عريضة مع أكمام طويلة وفضفاضة من القماش نفسه. وأكملت الفنانة التي رُشّحت لجائزة أفضل ممثلة عن مسلسل Wednesday إطلالتها الشبابية بأكسسوارات ناعمة عبارة عن قلادات فضّية، من بينها قلادة على شكل ثعبان. وباللون الزهري المفعم بالحياة، أطلّت النجمة جوليا غارنر على السجادة الحمراء في حفل توزيع الجوائز الذي حصلت خلاله على جائزة أفضل ممثلة مساعِدة لعملها في فيلم Ozark، وارتدت النجمة الشابة فستاناً أنيقاً من دار «غوتشي»، تميّز بطراز الكورسيه من الأعلى لينسدل بقماش فضفاض على شكل طبقات من الكشاكش الأنيقة متفاوتة الطول، وأُضيفت إلى التصميم الناعم حركة شبابية راقية عبارة عن أحزمة طولية متلألئة زيّنت الثوب بالكامل. وأكملت غارنر إطلالتها الناعمة بقلادة ناعمة.

وتألقت النجمة البريطانية ليلي جيمس بفستان فخم باللون الأحمر من دار «فيرساتشي» العالمية، وجاء بتصمم ضيق ومستقيم من الأعلى وبدون أكمام ليصبح منفوشاً من الأسفل مع إضافة ذيل واسع ومنفوش عند الجوانب. واكتفت الممثلة التي رُشّحت لجائزة أفضل ممثلة في مسلسل قصير عن دورها في سلسلة Hulu Pam & Tommy، بإضافة قلادة من الماس وسوار ناعم يليق بإطلالتها الحمراء.


الزهري من «شانيل» والأزرق من «جيسون وو»

اختارت النجمة الأسترالية مارغو روبي للحفل فستاناً بتدرّجات اللون الزهري الفاتح من دار «شانيل»، وتميّز بتصميم ضيق بالكامل وبقماش من التول الحريري، تم تزيينه بالريش والترتر وحبّات البرق الزهرية، وقد أعلنت الشركة الفرنسية أن تجهيز الثوب استغرق نحو 750 ساعة عمل. وأكملت الممثلة التي تم ترشيحها عن دورها في فيلم Babylon إطلالتها الناعمة بأقراط صغيرة الحجم وخاتم كبير الحجم يليق بالثوب.

وبتصميم بسيط وخالٍ من الزخرفات والتطريزات، أطلّت النجمة أنيا تايلور بفستان من قطعتين اختارته من مجموعة دار «ديور» باللون الأصفر «الموتارد»، وجاء على شكل صدرية من دون أكمام مع تنورة طويلة ومستقيمة الطول ويتدلى منها حزام من الساتان باللون نفسه. وأكملت إطلالتها التي تم تشبيهها بملابس لعبة «الباربي» بمجوهرات ذهبية لإضافة لمسة راقية ومرتبة.

وتألقت الممثلة فيولا ديفيس بفستان أنيق باللون الأزرق الملكي من إبداع المصمّم العالمي «جيسون وو»، ورغم بساطة تصميمه الذي جاء ضيقاً بالكامل مع بعض الثنيات الجانبية من الجهة العلوية التي أضفت لمسة راقية على الثوب، فقد نسّقت النجمة العالمية معه حقيبة يد «كلاتش» فضية اللون من تصميم «كورت جيجر»، وتزيّنت ببعض المجوهرات الماسية الراقية.


CREDITS

شكر خاص : دار شانيل