بالفيديو - حادثة دهس نجل مؤلفة شهيرة تُشعل السوشيال ميديا

القاهرة – "لها" 24 يناير 2023

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات الغاضبة بعد إعلان الروائية والمؤلفة الشهيرة رضوى العوضي عن دهس طفل يقود سيارة والده بتهور ابنها يوسف وتعرّضه لإصابات خطرة أدت الى دخوله في غيبوبة ووضعه تحت أجهزة التنفس الاصطناعي في قسم الرعاية المركزة بأحد المستشفيات.

ونشرت رضوى العوضي مقطع فيديو للطفل المتّهم بدهس نجلها، كان قد نشره عبر صفحته في "فيسبوك" وهو يقود السيارة بسرعة جنونية وينظر في هاتفه المحمول غير آبه للقيادة على الطريق.


وعلّقت على الفيديو قائلةً: "حق يوسف مش هيضيع إن شاء الله لأنه حق كل أم مصرية. يوسف حبيبي اللي ما زال في العنايه المركزة عنده إصابات خطيرة يا حبيبي إن شاء الله أولى جلسات المحاكمة غداً وإن شاء الله ربّنا مع يوسف ومع الحق وأوعدك يا يوسف أجيبلك حقك يا حبيبي طول ما فيا نَفضس لأن إحنا عندنا قضاء عادل".

وأضافت: "أحب أفكّر كل واحد ارتكب أو فكّر يرتكب أي نوع من هذه الجرائم بأن معيار السرعة ليس له حدود ثابتة وإنما هي اللي تتجاوز الحد اللي تقتضيه ملابسات الحال وظروف المرور وزي ما إحنا شايفين هي دي السرعة اللي اتعود عليها ولم يكترث بحياة الآخرين وكأن يوسف هرّة... بشكر كل الناس المحترمة اللي وقفت مع يوسف وخصوصاً اللي مكتموش صوت الحق وكانوا الفرسان الحقيقيين في هذه القضية. حقك مش هيضيع يا يوسف".

كما نشرت والدة الضحية صورة له من داخل العناية المركزة ظهر فيها وهو في حالة غيبوبة وفي فمه أنبوب التنفس الاصطناعي، وعلّقت عليها قائلةً: "لا تهاون في حياة أبنائنا... هي دي الحادثة اللي بيدّعوا إنها خفيفة وإنه مكنش بيجري على العموم هذا المنظر الأليم بمليون شاهد ومليون كاميرا، ربنا يشفيك ياحبيبي".