ثلاثية السيراميك الأسود.. ساعات مميّزة وفريدة من نوعها

24 يناير 2023
بالنسبة إلى Grail Watch 4، يحول Alain Silberstein الحلم إلى حقيقة ويأخذ ساعة Bell & Ross ذات العلبة المربعة إلى عالمه ذات الأشكال الهندسية والألوان الأساسية.

كلمات بقلم وي كوه WEI KOH، مؤسس REVOLUTION (الثورة)، RAKE & GRAIL WATCH.

في العام الماضي، أطلقنا Grail Watch (ساعة الكأس) بالتعاون مع الرجل الأسطورة آلان سيلبرستين Alain Silberstein وإحدى العلامات التجارية المفضلة لدي،Ressence ، التي قام بتأسيسها المصمم البلجيكي بينوا مينسيان Benoît Mintiens. تلك الساعة، التي أطلق عليها اسم""Carpe Diem، تم ابتكارها ضمن إصدار محدود من 36 قطعة وتضمنت تصميمًا تذكاريًا موريmemento mori مع مؤشر ساعة الخزامى وجمجمة "kawaii" تعرض الثواني. نحن الثلاثة سيلبرستين - Silberstein و مينسيان Mintiens وأنا - كنا ممتنين للغاية لدعم مجتمع الساعات لأولGrail Watch ، والتي بيعت بسرعة ويتم تداولها الآن بأكثر من أربعة أضعاف سعر التجزئة الأصلي.

نيابة عن كل من شارك في ابتكار الساعة، نريد أن نقول شكراً جزيلاً لعائلة الساعة.

هذا العام، يسعدني للغاية أن أكشف النقاب عن تعاون آلان سيلبرستين Alain Silberstein الثاني ضمن Grail Watch (ساعة الكأس) - هذه المرة، مع اثنين من أظرف وألطف الأفراد في صناعة الساعات، كارلوس روسيلو Carlos Rosillo وبرونو بيلاميتش Bruno Belamich من علامة Bell & Ross. معًا، قام آلان Alain بابتكار ثلاثية من الساعات ترتكز على ساعة BR 03 الأيقونية، المستوحاة بشكلها المعروف من أدوات قمرة القيادة الخاصة بالطيران. تتكون ساعة Grail Watch 4 الجديدة: Bell & Ross × Alain Silberstein Black Ceramic Trilogy من طراز BR 03 مع التاريخ فقط وساعة غوص BR 03 وكذلك ساعة كرونوغراف BR 03.

آلان سيلبرستين Alain Silberstein، برونو بيلاميتش Bruno Belamich و كارلوس روسيلو Carlos Rosillo

كيف نشأ هذا التعاون المميز؟ قبل عامين، اتصلت بـ سيلبرستين Silberstein لمناقشة من هم المتعاونون الذين يحلم بهم. ما زلت أتذكر بوضوح تام عندما قال، "وي Wei، إذا كان بإمكاني العمل مع أي شخص، فسيكون ذلك من ضمن آخرين من Bell & Ross ، لأن ساعة BR 01، برأيي، واحدة من أكثر الساعات الفريدة والأيقونية ضمن الألفية التي نحن فيها. " في الواقع، أصبحت ساعة Bell & Ross BR 01 إحدى أكثر تصميمات الساعات ثباتًا وأصالة تمامًا في العصر الحديث منذ أن تم إطلاقها في العام 2005. يضيف سيلبرستين Silberstein: "كانت ساعة BR 01 عملاً متألقًا في التصميم. فكرة الاستلهام من لوحة أجهزة الطيران ونقل هذه الأيقونوغرافيا إلى ساعة يد أسفرت عن إحدى أهم ساعات العصر ".

لقد سعيت إلى تحويل هذا الحلم بالتعاون مع Bell & Ross إلى حقيقة واقعة.

بعد ذلك ببضعة أشهر في المطعم المذهل في Saint James في باريس، فندق ونادي خاص يُعرف أيضًا بغرفة المعيشة الثانية لـ روسيلوRosillo ، وللمرة الأولى، التقى اثنان من أعظم مصممي صناعة الساعات ببعضهما البعض. كان من غير العادي أن نرى مدى السرعة التي أصبح بها بيلاميتش Belamich وسيلبرستين Silberstein صديقين. على مدار فترة الغداء، اندهشنا أنا وروسيلو Rosillo بهدوء عندما بدأ الاثنان برسم مخطط التعاون.

يقول سيلبرستين Silberstein، "لقد كانت فكرة برونو Bruno أخذ جوهر كل لغة من لغات التصميم لدينا وتقليصها إلى أدنى عناصرها. لهذا السبب، قررنا على الفور صنع الساعات الثلاث من السيراميك الأسود بسبب نقاء علبة الساعة السوداء وقرص المينا، والتي ستكون بمثابة قماشة رسم للألوان الأساسية بين يدي. بالنسبة لي، كان هذا مثاليًا لأنني كنت دائمًا أصنع ساعات سوداء في الماضي، ولكن ليس من السيراميك أبدًا، إنها المادة الوحيدة المقاومة للخدش حقًا. لقد سررت لأنني سأحصل أخيرًا على ساعتي المصنوعة من السيراميك".

عندما انتهى الغداء، نظرنا جميعًا إلى الساعات العديدة الممكنة التي تم تصميمها وأدركنا أنه تم ابتكار شيء مميز للغاية.

بينما جاءت التصاميم بسرعة على مدار يوم رائع في باريس، استغرقت الساعات الفعلية بعض الوقت لتُتقن. على وجه التحديد، استغرق الأمر منا أكثر من عام ونصف حتى يؤتي بثماره، وذلك بفضل العديد من الألغاز الفنية التي كان علينا حلها.

يقول سيلبرستين Silberstein، "مع الكرونوغراف، أوضح كارلوس Carlos أن عقرب الثواني كان إلى حد بعيد أكبر عقرب تم تركيبه على الإطلاق في إحدى ساعاتهم، وكان علينا التأكد من أن وظيفة إعادة الضبط تعمل بشكل مثالي في كل مرة بحيث تتطابق تمامًا عند الصفر. مع ساعة الغوص، كان علينا التأكد من أن هذه العقارب الهائلة الضخمة كانت خفيفة قدر الإمكان، حتى لا تؤثر على الدقة الكلية للحركة. بعد ذلك، كان صنع إطار من السيراميك بلونين يمثل تحديًا كبيرًا".

يقول Rosillo، "صحيح أن الساعات كانت أكثر تعقيدًا مما توقعنا مسبقاً، لكننا وعدنا بعضنا البعض بأننا لن نقوم بإطلاقها إلا عندما تكون مثالية".

اليوم، حان ذلك الوقت. يسعدني أن أرشدكم عبر الساعات الثلاث التي جاءت نتيجة هذا التعاون. تستخدم جميع الساعات الثلاث علبة BR 03، والتي يبلغ حجمها 42 مم × 42 مم والتي هي أصغر بكثير من ساعة BR 01 الأصلية مقاس 46 مم × 46 مم. هذا مراعاة لحقيقة أن الأذواق الجماعية قد عادت إلى أبعاد أكثر كلاسيكية. بمقاس 42 × 42 مم بدون قبضات، فإن ساعة BR 03 هي الحجم المثالي لأي معصم ويمكن ارتداؤها بسهولة. تستخدم الساعات الثلاث أيضًا السيراميك الأسود في علبها ومزودة أيضاً بأحزمة مطاطية سوداء.

بالنسبة لهذه الساعات، قرر سيلبرستين Silberstein و روسيلو Rosillo و بيلاميتش Belamich عدم استخدام أي شعارات ماركات. يقول بيلاميتش، "لقد قررنا ببساطة استخدام علامة العطف (&) التي تظهر بالفعل بشكل بارز في اسم علامتنا التجارية، لأنه ما رمز يمكن أن تتخيله ضمن هذا التعاون أفضل من هذا الرمز بين المتساوين؟"

GRAIL WATCH 4 (ساعة الكأس): BELL & ROSS X ALAIN SILBERSTEIN BR 03-92 KLUB 22

نموذج الوقت فقط هو أنقى تعبير عن التعاون بين فلسفات التصميم لدى سيلبرستينSilberstein و بيلاميتش Belamich. على علبة من السيراميك الأسود غير اللامع ومينا الساعة ذات اللون الأسود النفاث (jet-black)، نرى العقارب تتحول من أشياء وظيفية إلى أشكال هندسية كبيرة ضخمة تستحضر إحساسًا بالمرح والتفاؤل والفكاهة. دائرة حمراء ضخمة تصف الساعات، وسهم أزرق كبير الحجم يقرأ الدقائق، بينما يشير الشكل حرف S باللون الأصفر الغامق إلى مرور الثواني. تتم مقاطعة مينا الساعة فقط من خلال مؤشر التاريخ الدقيق.

في الوقت عينه، مسار الدقائق هو بالكامل منBell & Ross ، يعبر عن طباعة الأحرف القوية المستمدة من أدوات قمرة القيادة. لتوفير حركة مميزة إضافية من الطاقة البصرية، تحولت العلامات الأساسية الأربعة أيضًا إلى اللون الأصفر الأساسي. وفي الوقت نفسه، يتسم تاج الساعة بشعار عطف (&) محفور.

تتميز الساعة المخصصة للوقت فقط بحركة تلقائية مع وظيفة التاريخ، معيار ساعة BR.CAL-302. يبلغ سعرها 4400 دولار أمريكي وسيتم تصنيعها ضمن 200 نموذج.

GRAIL WATCH 4 (ساعة الكأس): BELL & ROSS X ALAIN SILBERSTEI  BR 03-92 MARINE 22

يًعبر نموذج الغواص diver عن التفسير الجديد الأكثر جرأة لـ سيلبرستين Silberstein للغة التصميم الخاصة به مع الاحتفاظ بفائدته الوظيفية كساعة غطس.

يقول سيلبرستين Silberstein، "أردت أن تتميز الساعة بالرؤية العالية للعقارب المضيئة للساعة والدقائق والإطار، بحيث تعمل بشكل مثالي كساعة غوص، حتى لو كانت ساعة فنية جذابة." لذلك، تتميز هذه الساعة بالاستخدام الأول لعقرب "Maxi"من سيلبرستين Silberstein، وعقرب دائري أزرق مع قطع مضيئة ضخمة لدلالة عن الساعات، ومثلث أحمر ضخم مرصع بمادة مضيئة لعقرب الدقائق المهم للغاية الذي يوفر قراءة لوقت الغوص الذي انقضى.

عمل كل من سيلبرستينSilberstein و بيلاميتش Belamich أيضًا بشكل مكثف على إطار الساعة من السيراميك ذات اللونين مع آخر 20 دقيقة باللون الأحمر ويضم مجموعة كاملة من علامات مدتها 20 دقيقة مع مؤشرات مضيئة. يقول سيلبرستين Silberstein، "تقليديًا، تستغرق توقفات تخفيف الضغط decompression stops على أعماق مختلفة خمس دقائق، ولذا أردنا تحسين إطار الساعة لتوفير قراءة سهلة لهذا الامر."

تم تصنيف نموذج ساعة الغواص حتى عمق 300 متر، تتميز بتاج لولبي يتم تشغيله بنفس الحركة الأوتوماتيكية مع وظيفة التاريخ كنموذج الوقت الوحيد، ومعيارBR.CAL-302 . يبلغ سعر الساعة 5600 دولار أمريكي وسيتم تصنيعها في سلسلة من 100 نموذج.

GRAIL WATCH 4 (ساعة الكأس): BELL & ROSS ×ALAIN SILBERSTEIN BR 03-94 KRONO 22

يعتبر نموذج ساعة الكرونوغراف لكل أولئك الذين يسعون الى الحد الأقصى من الرؤية والذين يهوون المزايا الوظيفية لساعة قادرة على توقيت الأحداث.

لدى هذه الساعة ما مجموعه خمسة عقارب مستوحاة من باوهاوسBauhausinspired الشهيرة لـ سيلبرستين Silberstein، إنها نفس الدائرة الحمراء للساعات والسهم الأزرق للدقائق، ولكن الآن العقرب الأصفر على شكل S يعمل كمؤشر ثواني للكرونوغراف. إضافة إلى ذلك، يعمل المثلث الأزرق كمؤشر لعداد الكرونوغراف لمدة 30 دقيقة، وسهم آخر باللون الأصفر كمؤشر الثواني المستمرة. أزرار دفاعات الكرونوغراف مطعمة بمستطيل مطلي بالورنيش من اللون الأصفر لوظيفة البدء / الإيقاف ومستطيل أزرق لوظيفة إعادة الضبط. يتميز التاج بمثلث من اللون الأحمر المميز لـ سيلبرستين Silberstein.

تتميز الساعة بحركة كرونوغراف أوتوماتيكية مع التاريخ، معيار BR.CAL- 301. يبلغ سعرها 6700 دولار أمريكي وسيتم تصنيعها ضمن 100 نموذج.

أخيرًا، جميع الساعات تم ترقيمها بشكل فردي. سيتم بيع الساعات من 1 إلى 50 حصريًا في علبة مكونة من الساعات الثلاث. بالتعاون مع علامةBell & Ross ، قام سيلبرستين Silberstein بتصميم صندوقٍ رائعٍ لهواة الجمع لمجموعات ساعاتTrilogy هذه، يتسم بألوان المصمم الأساسية المميزة. هذه الصناديق هي الطريقة المثلى لعرض الساعات معاً.