خاص "لها" - شبح الخروج من سباق رمضان يطارد محمد سعد

القاهرة – "لها" 25 يناير 2023

تعرّض الفنان محمد سعد لأزمة كبيرة قد تؤدي الى خروجه من سباق الدراما الرمضاني، بعدما أعلن المخرج محمود كامل انسحابه من الإشراف على مسلسل "إكس لانس" الذي كان مقرراً عرضه في رمضان 2023، ويعود به سعد إلى الدراما بعد فترة غياب لثماني سنوات منذ آخر أعماله الدرامية "أطاطا" مع إيمي سمير غانم.

وكتب المخرج محمود كامل قائلاً: "قدّر الله وما شاء فعل. لقد انسحبت نهائياً من مسلسل رمضان لأسباب يعلمها الجميع وشكراً لشركة الإنتاج وطاقم العمل ومساعديّ ومن يدعمونني دوماً لتقديم أعمال من أفلام ومسلسلات محترمة ومختلفة وممتعة".

وأكد محمود كامل أنه صوّر أسبوعاً فقط من مشاهد المسلسل.

وكشف مصدر من داخل الشركة المنتجة للعمل لـ"لها" عن الأسباب التي أدت إلى انسحاب المخرج محمود كامل من المسلسل، مؤكداً أن المشاكل والخلافات بين المخرج وبعض المسؤولين عن الإنتاج أدت إلى اتخاذه قرار الانسحاب، وأن الفنان محمد سعد حاول إثناءه عن الانسحاب إلا أنه كان متمسكاً بقراره هذا.

وبسؤاله عن الأسباب التي أدت إلى هذه الخلافات، رفض الإجابة عن السؤال، مؤكداً أن هناك محاولات مستمرة يقوم بها البعض ليعود عن قراره الانسحاب.

وعن توقف التصوير وخروج العمل من السباق الدرامي الرمضاني، قال إن التصوير مستمر بوجود مساعد المخرج، ويقتصر على بعض المشاهد التي لا تحتاج إلى رؤية إخراجية ثاقبة، لكن إذا استمر الوضع على هذا النحو ولم يعُد المخرج الى العمل أو يتم التعاقد مع مخرج آخر، فسيكون مصير المسلسل التوقف عن التصوير وتأجيل عرضه.