إبداعات مميزة من CHANEL في مجموعة الأزياء الراقية لربيع – صيف 2023

25 يناير 2023

تبدأ مجموعة الأزياء الراقية لربيع - صيف 2023 نقطة انطلاقها في شقة غابريال شانيل في 31 شارع كامبون. في هذا المكان، التقت فيرجيني فيار بزافييه فيان في بداية عملهم. ويضم هذا المكان أيضًا مجموعة من الأغراض والمنحوتات والرسومات للأسود والأيائل والطيور والجمال. توضح فيرجيني فيار: " في مشاركته الثالثة مع الدار، طلبت منه أن يعيد التعبير عن الحيوانات الرمزية للشقة ودمج أخرى خاصة به. يتمحور عالم التطريز للمجموعة حول عالم الحيوان."

برزت تطريزات للحيوانات على بدلات تويد قصيرة وفساتين نمط معاطف. تظهر القطط الصغيرة وكلاب الكورجي والأرانب والسنونو مع الأيائل أو الكاميليا الرمزية للدار.


يتم التحضير لمسيرة احتفالية، كما لو كانت في ساحة القرية، ثم تنطلق. تختبئ العارضات وراء الحيوانات الضخمة الأحد عشر المصنوعة من الخشب والكرتون والورق التي أنشأها زافييه فيان، ثم تنفتح لتترك المجال للعارضات للهرب. وتتابع قائلة: "أحب عندما يظهر شيئًا مبهرًا وينقطع مسار الأحداث".


تستوحي بدلة شانيل CHANEL رموزها من الزي النسائي للاستعراضات والعروض المبهرة. ويبرز في المجموعة قبعة علوية وربطة عنق وقفازات بيضاء وأحذية بوت برباط وكيب ساتان وتنورة بثنيات وسترة بأزرار مزدوجة أو بذيل وقميص توكسيدو وترتر وشورت قصير وتنورات بطبقات. تتصور فيرجيني فيار مجموعاتها مستلهمة بقصائد المشجعات.


تتمتع الفساتين والجمبسوت بخفة وأناقة، وتتسم بتراكباتها وشفافيتها وطياتها وثنياتها، فضلاً عن أحزمتها الرفيعة والدانتيل المعاد تلوينه. وهي مصنوعة من التول الحريري والتفتا والأورجانزا والكريب جورجيت والدانتيل الشانتيلي.


وكأي قصة جميلة، ينتهي الاستعراض الساحر لمجموعة الأزياء الراقية لربيع - صيف 2023 بعروس ترتدي فستانًا مطرزًا بأشكال السنونو.