مجموعة جورج شقرا لأزياء ربيع وصيف 2023... حكاية باذخة

27 يناير 2023

تُقدّم مجموعة جورج شقرا للأزياء الراقية لربيع وصيف 2023 GEORGES CHAKRA COUTURESpring/Summer 2023 ترجمةً شبابيةً للبذخ الراقي، واكتشافاً متجدّداً للأحجام الفخمة بألوان مذهلة، والأنوثة التعبيرية بأسلوب درامي أنيق.

ألوان المجموعة جريئة، مفعمة بالانتعاش والطّاقة، قويّة لافتة كما في الأفلام السينمائية. وهي تتراوح بين الأصفر النيون والمرجان النابض، والوردي المشتعل، وتدرّجات الزمرد، والنعناعي الساطع. ويمهّد الوردي الفاتح والفانيليا الناعمة والأزرق الجليدي، لتألّق اللون الأبيض المَلكي. وتتزيّن الإطلالات بالترتر المشكوك، والبلورات اللامعة، والأحجار الساطعة، والتطريزات المعدنيّة المشغولة بحِرفيّة عاليّة، فتشكِّل لوحةً فسيفسائية متلألئة فوق الأقمشة الفاخرة.


يظهر تفضيل جورج شقرا لحرير الغازار Gazar جليّاً في الإطلالات المختلفة للمجموعة، مما يسلّط الضوء أكثر على القصّات المثاليّة التي تتفتّح مع أحجام الأقمشة المبالَغ فيها. وينحت الكورسيه الأجسام، تماماً كما يفعل الحرير بقصّاته المذّيلة بتعرّجات أنيقة. وتلعب الياقات دوراً محورياً لتشكّل مصدر إلهام لهذا الموسم. وتؤكّد الطيّات الهندسيّة الدقيقة، والتكسيرات الكلاسيكية ذات الأبعاد المرنة الحِرفيّة العالية التي تميّز مشاغل دار جورج شقرا للأزياء الراقية منذ تأسيسها.

الإكسسوارات جريئة هذا الموسم: شلالات من اللآلئ كبيرة الحجم، وأساور ضخمة، وأقراط أحاديّة مرصّعة بأحجار ملوّنة تتدلّى بسخاء لتلامس الكتف. وقد أعادت الدار إحياء الأحذية المفتوحة من الخلف Mules والمصنوعة من الساتان الذهبي أو الفضّي.

يطلّ فستان الزفاف في نهاية هذا العرض المسرحي الفخم، استثنائياً بلونه الأزرق المخطّط، غنيّاً بالحرير المطليّ بألوان الباستيل الوردي والمرسوم يدوياً والمضرّب حِرفيّاً بالفضّة المعدنية اللامعة، تزيد في فخامته طرحة درامية بأحجام متحرّكة من حرير الغازار Gazar المطبّع، والتول الأزرق الجليدي المطوي بإتقان كشلال متدفّق من القماش المتحرّك.