على هامش انشطة المهرجان الدولي للمرأة الاعلامية.. الاعلاميات العربيات يؤكدن على اهمية تنظيم عمل الاعلام الرقمي بما يعزز من مشاركة المرأة

15 مارس 2023

برعاية دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء وبمشاركة 15 دولة عربية .. عقد منتدى الاعلاميات العراقيات وشبكة صوتها ندوة حوارية بشأن دور الاعلام الرقمي في تعزيز مشاركة المرأة.

افتتح النشاط بكلمة لرئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري رحبت فيها بالاعلاميات العربيات المشاركات والحضور ، واشادت المعموري بدور دائرة المنظمات غير الحكومية في دعم الانشطة النسوية والاعلامية وبينت الهدف من عقد الندوة والتي تعد مكملة لانشطة المهرجان الدولي للمرأة الاعلامية الذي ينظمه المنتدى كل عام لنصرة المرأة الاعلامية .

بدوره اشاد ممثل دائرة المنظمات غير الحكومية الدكتور اركان عبد الغفور بالانشطة التي ينظمها منتدى الاعلاميات خاصة بمشاركة مختلف الدول العربية والاجنبية واكد سعي الدائرة لتنظيم انشطة متعددة بصدد الاعلام الرقمي وكيفية تطويره بما يخدم قضايا المرأة.


اما رئيسة لجنة المرأة النيابية النائب دنيا الشمري وعضو مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات آڤا فائق فقد اكدتا على الدور التشريعي والرقابي وكذلك الاجرائي بصدد ايجاد بيئة ناجعة تدعم صورة المرأة وتغير من الخطاب الاعلامي بما يكفل مشاركة حقيقية للمرأة بمختلف القطاعات.

هذا وقد شهدت الندوة جلسة نقاشية اداراتها الاعلامية الاماراتية هديل عليان ، وحاورت فيها كلا من الاعلامية المصرية هالة سرحان والفنانة الهام شاهين بصدد الاليات الواجب اعتمادها بشأن الاعلام الرقمي وكيفية ايجاد لائحة عربية مشتركة تعزز من دور المرأة العربية .

هذا وشارك الحضور بطرح الاسئلة والملاحظات لغرض اعداد التوصيات الختامية والتي ساهم في كتابتها كلا من الاعلامية محاسن الامام من الاردن وخلود الدخيل من السعودية ومايا العبسي من اليمن وميمة احمد من موريتانيا لغرض ارسالها الى الجهات المعنية في جامعة الدول العربية.