الأمير هاري يصعّد معركته ضد الصحافة الصفراء.. وهذه التفاصيل

18 مارس 2023

أكد محامي الأمير هاري أمس الجمعة، انه يحاول بجدية الفوز في قضية تشهير ضد دار نشر "أسوشيتد نيوزبيبرز"، دون اللجوء إلى المحاكمة، إذ يصعّد دوق ساسكس معاركه القضائية ضد الصحافة الصفراء.

وفي التفاصيل، كان الأمير هاري قد رفع قضية ضد دار نشر العام الماضي، بسبب مقال نشر في صحيفة "ميل أون صنداي"، التابعة لها، زعم أن الأمير البريطاني حاول الاحتفاظ بسرية عن تفاصيل معركة قضائية منفصلة يخوضها مع الحكومة البريطانية بشأن الترتيبات الأمنية الخاصة به.

وحكمت محكمة لندن العليا، في يوليو، بأن تقرير الصحيفة ينطوي على تشهير بالأمير، ما مهد الطريق لهاري لتصعيد القضية، والمضي قدماً في مقاضاة واحدة من أكبر دور النشر في بريطانيا.

وذكر المقال أن هاري (38 عاماً) حاول أن يخفي تفاصيل عن معركته القضائية، التي تهدف لاستعادة حقه في أن يحظى بحماية الشرطة، والذي سُحب بعد تخليه عن مهامه الملكية في العام 2020.

وأكد محامو هاري أنهم طلبوا من القاضي ماثيو نيكلين، في جلسة الجمعة، أن يصدر حكماً فورياً لصالحه دون الحاجة إلى محاكمة.

وقبل عامين، صدر حكم بهذه الطريقة لصالح زوجة الأمير هاري الأميركية ميغان ماركل (41 عاماً) في قضية تتعلق بخصوصيتها ضد صحيفة "ميل أون صنداي"، أيضاً، لطباعة ونشر أجزاء من خطاب بخط يدها كانت قد أرسلته إلى والدها توماس ماركل، الذي لا تربطها به علاقة منذ فترة.

ومن المقرر أن تُعقد جلسة في وقت لاحق من الشهر في قضية أخرى رفعها هاري مع المغني إلتون جون، وآخرين، ضد دار نشر "أسوشيتد نيوزبيبرز"، يتهمونها فيها بالتنصت على هواتفهم، وخرق خصوصياتهم.