فساتين مبهرة ومجوهرات فخمة... أجمل إطلالات النجمات في حفل الأوسكار 

فرح جهمي 23 مارس 2023

أطلّت نجمات هوليوود في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023 بدورته الـ 95 بتصاميم فخمة على مسرح دولبي التاريخي في مدينة لوس أنجلوس الأميركيّة. وقد تغيّرت السجادة الحمراء لتصبح باللون البيج العاجي، وجاءت الإطلالات فخمة وبألوان وتصاميم تفاوتت بين الجريئة والأيقونيّة والمُلهمة بأناقتها وفخامتها.


وتنافست النجمات بإطلالات مبهرة، وظهرن بفساتين تنوّعت لناحية الألوان والتصاميم، فاتجه بعضهن إلى الإطلالات الكلاسيكية الخالية من عنصر الإبهار، واختار البعض الآخر الملابس الجريئة الشفّافة والمكشوفة بتصاميم عصرية أنيقة. وقد أكملن إطلالاتهن بأكسسوارات من أهم دور الأزياء وبمجوهرات ماسية فخمة تم اختيارها بعناية. 


قدّم المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب إحدى أجمل إطلالات هذا الحفل، حيث خطفت النجمة البريطانية كارا ديليفين الأنظار بجمالها وحضورها بفستان أنيق باللون الأحمر الناري ضيّق من الأعلى مع كتف واحدة تزيّنها ربطة ضخمة، لينسدل نحو الأسفل ويتسع بتصميم فضفاض أنيق مع فُتحة عالية عند الساق. وأكملت كارا إطلالتها بصندل أحمر ذي كعب عالٍ رفيع، وتزيّنت بمجوهرات ماسية فخمة من BVLGARI. 


وارتدت عارضة الأزياء العالمية ميراندا كير في حفل الأوسكار فستاناً حريرياً باللون الأزرق من مجموعة إيلي صعب لربيع وصيف 2023، وتميّز بتصميمه الناعم من الأعلى من خلال فُتحات جانبية جذابة وفُتحة عند الصدر لينسدل نحو الأسفل بطبقات من القماش على شكل تنورة واسعة وفضفاضة بكسرات أنيقة. وأكملت كير إطلالتها الفخمة بمجوهرات ماسية رائعة. 


وأطلّت النجمة العالمية ليدي غاغا بفستان مختلف حمل توقيع دار Versace، باللون الأسود وبتصميم A-Line، وجاء بقماش شفّاف عند البطن والأكمام والظهر وغير محدّد عند الخصر، بل يتدلّى بتنورة سوداء واسعة مزيّنة بحزام وإكسسوار فضّي، وتزيّنت بمجوهرات ماسية ناعمة من Tiffany & Co. 


كذلك فعلت الممثلة الإيرلندية كيري كوندون التي اختارت فستانها الأنيق من دار Versace، فمشت على السجادة البيج بفستان أصفر اللون بتصميم أنيق يبرز قامتها الرشيقة، وتميّز ببساطته وهدوء تفاصيله، وجاء من دون أكمام وضيّقاً من الأعلى مع قصّة جانبية لينسدل الى الأسفل على شكل تنورة منفوشة ومؤلفة من طبقات عدة، مع ذيل طويل. 


اختارت النجمة جيسيكا ألبا فستاناً ناعماً أزرق اللون بتصميم بسيط من مجموعة Carolina Herrera، جاء ضيقاً بالكامل يبرز رشاقتها، ومن دون أكمام، وحملت في يدها «كلاتش» باللون نفسه، وزيّنت رقبتها بقلادة ماسية ضخمة يتوسّطها حجر كبير باللون الكحلي ليتناسب مع إطلالتها الساحرة. 


وبإطلالة كاملة من دار Fendi، تألقت النجمة سيينا ميلر خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار بفستان مختلف لناحية اللون والتصميم، فاختارته باللون الفضّي المطبّع باللون الذهبي بتصميم ضيّق من الأعلى لينسدل ويتسع من الأسفل مع فُتحة كبيرة عند الظهر، وحملت سيينا بيدها حقيبة فضّية صغيرة ومطرّزة من الدار نفسها، مع مجوهرات استثنائية من «فندي» أيضاً. 


وتألقت عارضة الأزياء العالمية كايلي جينر على السجادة البيج بفستان أنيق اختارته من دار Maison Margiela وقد تميّز بلونه الفضّي الداكن واللامع وبتصميمه الضيق من الأعلى إلى الأسفل، كما جاء من دون أكمام مع حركة ناعمة عند الصدر على شكل عقدة الفراشة تلتف من الخلف بصورة كاب يلامس الأرض، وهو ما أضفى مزيداً من الأنوثة والجمال على الثوب وصاحبته. 


وأطلّت النجمة أنجيلا باسيت بفستان رائع باللون البنفسجي من Moschino، تميّز بلونه اللافت وتصميمه الدرامي المنفوش والعالي عند الكتفين مع قصّة حورية البحر من الأسفل، ونسّقت مع الثوب «كلاتش» دائرية ناعمة وتزيّنت بعقد وسوار Serpenti من الذهب الأبيض مع ماستين كبيرتين على شكل إجاصة وأقراط متدلية من «بولغري». 


واختالت النجمة ميشيل ويليامز على سجادة الحفل بفستان أبيض بتصميم راقٍ من دار CHANEL، تميّز بالقماش الشفّاف المغطّى بحبيبات الكريستال، وجاء من دون أكمام مع صدرية مزخرفة باللون الفضّي الساحر، وأكملت إطلالتها الراقية بقلادة ماسية أنيقة من مجوهرات Tiffany & Co. 


أيضاً اختارت الممثلة الإيرانية-البريطانية نازانين بونيدي إطلالة لافتة من دار CHANEL العالمية، وجمعت بين الحشمة والأناقة من خلال ثوب أزرق مزيّن بورود زهرية اللون، وتم تزيين الأكمام بطبقة من التول باللون الأسود أضافت لمسة خاصة إلى الفستان. وأكملت إطلالتها بحذاء من الماركة نفسها وتزيّنت ببعض المجوهرات الفخمة.  


أما النجمة فانيسا هادغنز فأسرت القلوب بفستان «فنتدج» قديم باللون الأسود من دار CHANEL، جاء من دون أكمام ويتسم بـ»ديو كولور»، وقد تم إدخال الأبيض عند الأطراف من الأعلى والأسفل. وتوّجت النجمة إطلالتها الراقية بمجوهرات ماسية ناعمة، وانتعلت حذاء «ستيليتو» كلاسيكي باللون الأسود. 


وارتدت النجمة الصينيّة فان بينغ بينغ فستاناً فضّي اللون من ابتكار دار المصمّم اللبناني العالمي طوني ورد، وصُمّم الثوب طويلاً وضيّقاً ومطرّزاً يدوياً بحبيبات لامعة، وتم تنسيقة مع «كاب» ضخم باللون الأخضر تميّز بالأكمام المنفوشة والتنورة الفضفاضة. 


ومن إبداعات المصمّم اللبناني نفسه، اختارت الممثلة العالمية شارون ستون فستانها الأنيق باللون الأصفر من مجموعة ورد لخريف وشتاء 2018، وتمكنت بجسدها الممشوق واختيارها الموفّق من لفت الإنظار إليها من خلال قصّة الثوب الضيّقة، والذي ترافق مع كاب واسع يتدلّى من الكتفين وقد زُيّن بتطريزات ذهبية دقيقة، وحملت في يدها «كلاتش» صفراء أنيقة.  


كذلك حرصت مغنّية البوب العالمية ريهانا على إظهار علامات التقدّم في حملها بمولودها الثاني بإطلالات متنوعة ومبهرة، وبينها فستان مميّز من مجموعة BOTTEGA VENETA باللون الأخضر النعناعي الناعم، وهو مؤلف من قطعتين: الأولى عبارة عن كاب طويل يلتفّ على صدرها، والثانية تنورة من الحرير الأخضر من فُتحة جانبية، ونسّقت معهما قفازات جلدية وصندلاً برباط من الساتان باللون نفسه، وأكملت إطلالتها بمجوهرات Briony Raymond. 


تألقت عارضة الأزياء الصومالية - الأميركية صابرينا ألبا بفستانٍ باللون الأخضر الساحر، حمل توقيع المصمّم اللبناني العالمي نيقولا جبران، وتميّز بتصميمه البسيط بقماش من الحرير الأنيق بطيات ناعمة وبأكمام طويلة مع ياقة عالية، وأُضيف إليه حزام مبتكر على شكل ربطة جانبية ضخمة يتدلّى منها ذيل طويل، وأكملت إطلالتها بمجوهرات ماسية فخمة. 


وببدلة مبتكرة لناحية التصميم واللون، خطفت النجمة ليلي سينغ الأنظار باللون الزهري الغامق (الفوشيا)، ويتألف التصميم الذي حمل توقيع المصمّم العالمي Christian Siriano من سروال واسع الرِجلين مع بلوزة ضيقة من الساتان، ونسّقت معهما معطفاً طويلاً وواسعاً من قماش الكريب الفخم بأزرار تصل إلى أسفل قدميها. 

وبإطلالة فخمة وساحرة من Messika، أبهرت الممثلة الأميركية داناي غورورا الجميع بفستانها الأسود الأنيق لناحية التصميم الفخم والبسيط، فجاء ضيقاً من الأعلى ومن دون أكمام لينسدل عند الخصر بتنورة واسعة، مع حركة لافتة عند الصدر. وأضافت لمسة من التألق بتصفيف شعرها بشكل غريب مع أقراط ماسية ناعمة. 


ومن دار Oscar de la Renta، اختارت ليزلي مان فستانها الأنيق، الذي تم تصميمه بعناية من التول مع ترتر وكشكش خلاّب، وتميّز الفستان بقسمه الأعلى الشفّاف والمخرّز بطريقة ناعمة ولافتة. 

 

شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار بنسخته الـ95 العديد من التغييرات، وفي مقدّمها استبدال السجادة الحمراء للمرة الأولى منذ أكثر من 60 عاماً باللون البيح الباهت (الشامباين). وتخلل الحفل الكثير من اللقطات العفوية الطريفة والمؤثرة، من بينها إشادة مقدّم الحفل جيمي كيميل بفيلم «The Banshees of Inisherin» من خلال سَوق حمار صغير على خشبة المسرح. وفي لقطة مضحكة أخرى صعدت النجمة إليزابيث بانكس على المسرح مع شخص يرتدي زيّ الدب، الذي ظهر معها في فيلم Cocaine Bear.

كما ألقى الممثل الأميركي من أصل فيتنامي جوناثان كي كوان كلمة مؤثرة أثناء تسلّمه جائزة أفضل ممثل مساعِد عن دوره في فيلم Everything Everywhere All at Once، ولم يتمالك دموعه بعدما تذكّر قصة نشأته الصعبة قبل فوزه بـ»الأوسكار» ووجّه كلامه باكياً إلى والدته المسنّة. وأيضاً خطفت النجمة العالمية جيمي لي كرتيس الأنظار بكلامها النابع من القلب وبإشادتها بزملائها في خطابها العاطفي أثناء تلقي جائزة أفضل ممثلة مساعِدة.