"مجموعة جنرال لإدارة الفنادق المحدودة" تكشف النقاب عن التوسعة الجديدة لفندق "ذا تشيدي البيت" في الشارقة

24 مارس 2023

كشفت شركة جنرال لإدارة الفنادق المحدودة (GHM)، الشركة الرائدة في مجال إدارة الفنادق والمنتجعات الأنيقة في وجهات مختلفة من أنحاء العالم، النقاب عن التوسعة الجديدة لفندق "ذا تشيدي البيت" في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، والتي ستضمُ بيت خالد بن إبراهيم المدفع ضمن جناح السراي، بعد ترميم مقر الإقامة السابق لتاجر اللؤلؤ والذي يعودُ تاريخهُ إلى أكثر من قرنٍ من الزمن بطريقة مدروسة. حيث ستضم التوسعة منزلين رئيسيين يمتدان على مساحة 1000 متر مربع وسيضيفان 12 غرفة وجناحاً جديداً إلى فندق "ذا تشيدي البيت"، وصُمّمَ الجناح الجديد المستوحى من التراث والمخصّص للإقامات الجماعية حسب الطلب ليوفر عروضاً فاخرة لفئة المسافرين الباحثين عن ملاذ عائلي خاص.

تم إطلاق التوسعة تماشياً مع اسم الفندق "البيت" والذي يعني "المنزل" باللغة العربية، حيث سيوفر الجناح الجديد للضيوف تجربة مميزة تأخذهم في رحلة عبر الزمن، إذ سيعيشون تجربة الإقامة في منزل عائلة تقيم في إمارة الشارقة منذ القرن العشرين. سيمثل بيت خالد بن إبراهيم المدفع مجموعة من أماكن الإقامة الحديثة في منزلين منفصلين، ويعكس جمالية العمارة التقليدية والتصميم السكني في إمارة الشارقة، كما ستتميز كل غرفة وجناح في هذين المنزلين بسقوف عالية، وعوارض خشبية مكشوفة، وأعمال حجرية أصلية، وإضاءة عصرية أنيقة من ألوان محايدة هادئة... والتي تعتبر العناصر المعمارية الأساسية في العمارة التقليدية والتراث الإماراتي القديم. بالإضافة إلى المتحف والمقهى ومطعم النوماني في فندق "ذا تشيدي البيت"، سيستمتع ضيوف الجناح الجديد بوسائل راحة ومرافق حصرية مُصمّمة خصيصاً للبالغين، مثل حمّام سباحة كبير يمكن التحكم في درجة حرارتهِ في كل منزل، وجاكوزي خاص، وصالة خاصة لممارسة رياضة اليوغا، وغرفة لتناول الطعام تتسع للتجمعات الكبيرة.


كما سيوفر المنزل الأول حوضَي جاكوزي خاصّين، بالإضافة إلى أربع غرف نوم وجناح واحد، تمتلك كلها مدخلاً مباشراً مع إطلالات على حمّام السباحة. أما المنزل الثاني فسيكون مجهزاً بصالة خاصة وغرفة طعام وثلاث غرف للنوم وجناح واحد وجناح الدوبلكس (خالد غراند) مع غرفة معيشة في الطابق الأول وغرفة نوم في الطابق الثاني.

تشمل الغرف:

• غرفة خالد بن إبراهيم - تُراوح مساحتها بين 26 و35 متراً مربعاً مع إمكانية الاختيار بين سريرين مفردين أو سرير مزدوج كبير

• غرفة خالد بن إبراهيم مع فناء - تُراوح مساحتها بين 32 و33 متراً مربعاً، ومزوّدة بسرير مزدوج كبير

• غرفة خالد إبراهيم كورتيارد - تبلغ مساحتها 38.24 متراً مربعاً، ومزوّدة بسرير مزدوج كبير

• جناح خالد إبراهيم مع حمّام سباحة - بمساحة 43.06 متراً مربعاً، ومزوّد بسرير مزدوج كبير

• جناح خالد إبراهيم مع فناء - بمساحة 43.12 متراً مربعاً، ومزوّد بسرير مزدوج كبير

• جناح خالد إبراهيم الكبير - يمتد على مساحة 70 متراً مربعاً ويتألف من طابقين ومجهّز بسرير مزدوج كبير.

بهذا الصدد، قال تومي لاي، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال لإدارة الفنادق المحدودة: "يُسر الشركة أن تعلن عن التوسعة الجديدة في فندق "ذا تشيدي البيت" في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، حيث تمت إضافة بيت خالد بن إبراهيم المدفع الى جناح السراي لتلبية احتياجات ضيوفنا المتطورة في نمط وأسلوب الحياة والعافية المميز. حيث سيقدّم الجناح الجديد تجربة فريدة للأصدقاء والعائلات والمناسبات الخاصة وحتى جلسات رياضة اليوغا، التي ستكون مشبعة بعبق هذه المنطقة التاريخية الفريدة، بالإضافة إلى السمة المميزة والفريدة التي تقدّمها الشركة لأسلوب ضيافة لا يُنسى".

الجدير بالذكر أن الفندق قد تبنى العديد من الممارسات المستدامة والصديقة للبيئة للحد من التأثير السلبي في البيئة، من بينها التوقف عن استخدام البلاستيك والانتقال إلى بدائل مستدامة مثل القش والزجاج، والقمامة القابلة للتحلل، إضافةً إلى عبوات المياة الزجاجية. كما تُوفر محطة تنقية المياه في الموقع إنتاج مياه صافية وفوّارة صالحة للشرب، مليئة بالمعادن المغذية وخاصة لاستهلاك الضيوف والموظفين، تتم تعبئتها في عبوات زجاجية معقّمة وتوزيعها في كل غرف وأجنحة "ذا تشيدي البيت"، فضلاً عن محلات البيع بالتجزئة والمطاعم.