الكشف عن ثروة الملك تشارلز الضخمة ومصادر جمعها

19 أبريل 2023

فيما ينتظر العالم حفل تتويجه كملك للدولة البريطانية، كشفت صحف عالمية عن الثروة الحقيقية التي يمتلكها الملك تشارلز الثالث، مؤكدين أنها تتجاوز ثروة والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية بفارق كبير.

وأفادت صحيفة "صنداي تايمز" الأميركية بأن حجم ثروة الملك البريطاني تتخطى الـ700 مليون دولار ومصادر جمعها معروفة، موضحةً أنه أصبح بهذه الثروة أكثر ثراءً من والدته الملكة الراحلة بفارق حوالى 300 مليون دولار أميركي.

وذكرت الصحيفة أن ثروة الملكة إليزابيث كانت تقدّر بحوالى 460 مليون دولار أميركي، في حين أن ابنها تبلغ ثروته ما يقرب من 745 مليون دولار أميركي.

وأشارت إلى أن مصادر ثروة الملك تشارلز لا تقف فقط عند ما ورثه عن والدته الملكة إليزابيث، وإنما جمعها من خلال أعمال دوقية كورنوال التي كان يديرها بنجاح.

وفي هذا السياق، كشف مساعد سابق للملك تشارلز في تصريحاته لصحيفة "ذا صن" البريطانية أن ملك بريطانيا أعاد بناء ثروته بعناية بعد تسوية طلاقه بقيمة 17 مليون جنيه إسترليني من زوجته السابقة الأميرة ديانا في منتصف التسعينيات، وقال: "لقد أصبح حكيماً في سحب بعض الأموال من دوقية كورنوال بعد مسح رأس المال".

ويتوّج الملك تشارلز في أيار/مايو المقبل ملكاً لبريطانيا وسط ترقّب لأجواء الحفل الاستثنائية والتي سيحضرها الأمير هاري من دون زوجته ميغان ميركل بعد أزمات كبيرة اشتعلت بينه وبين أفراد عائلته بسبب تصريحاته وكتاب مذكراته.