دور تاريخي للأمير جورج في حفل تتويج جدّه الملك تشارلز

19 أبريل 2023

تتواصل التحضيرات لحفل تتويج الملك تشارلز في 6 أيار/مايو المقبل، ويصار إلى وضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات وتجهيزات الحفل الضخم الذي سيُقام في كنيسبة ويستمنستر ومن ضمنها فطيرة الكيشي المخصّصة للمناسبة والتي بدأ العمل على إعدادها وصولاً الى تنظيم الحضور ودور أفراد العائلة المالكة.

وأعلن قصر كينستغتون أخيراً أن الأمير جورج ابن الأمير ويليام وكيت ميدلتون سيكون صفحة شرف في حفل تتويج جدّه، وهو تمييز يُمنح للأبناء المراهقين من كبار أعضاء العائلة المالكة.

وأوضحت صحيفة "تلغراف" البريطانية أن دور الطفل البالغ من العمر 9 سنوات سيكون تاريخياً في حفل التتويج، حيث يشكّل دوره علامة فارقة، وهي المرة الأولى في التاريخ الحديث التي يكون فيها أحد أفراد العائلة المالكة الذي سيصبح ملكاً في المستقبل، ضمن الخدمة.

وأكد متحدث باسم قصر كينسينغتون في تصريح لبرنامج "ET" بنسخته الأميركية: "نحن متحمسون جداً لدور الأمير جورج في حفل التتويج. ستكون لحظة مميزة ومذهلة".

وإلى جانب جورج، هناك عدد من الشخصيات التي ستشارك كصفحات شرف أو ضيوف شرف، ولكن ليس مستغرباً أن يجذب جورج الأنظار إليه، ولا سيما أنه الأصغر بين المشاركين. إلا أن من غير الواضح بعد ما إذا كان هناك أي دور سيلعبه شقيقاه شارلوت ولويس في حفل التتويج.

يُذكر أن الملك تشارلز كان في الرابعة من عمره فقط عندما تم تتويج والدته الملكة إليزابيث الثانية. في ذلك الوقت، تم إحضاره لرؤية قسم التنصيب خلال حفل التتويج. أما الملكة إليزابيث فقد عاشت تجربة مماثلة، إذ حضرت حفل تتويج والدها الملك جورج وكانت حينها في الحادية عشرة من عمرها.