انتقادات قاسية لمحمد سامي بعد إشادته بهذا الممثل

القاهرة – "لها" 19 أبريل 2023

تسببت التصريحات التي أطلقها المخرج محمد سامي، خلال لقائه في برنامج "ET بالعربي" وأشاد فيها بالفنان أحمد فهيم، الذي يشارك في مسلسله "جعفر العمدة"، بعد تألقه في دور "سيد" شقيق "جعفر"، والذي حقق من خلاله نجاحاً كبيراً، تسببت بشنّ هجوم عنيف عليه.

وسبب الهجوم على محمد سامي هو مقارنته بين فهيم وخاله الفنان الراحل خالد صالح، وتداول عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل تصريحات سامي منتقدين إياه بالتأكيد أن الراحل كان يتمتع بموهبة فذّة ولا يمكن أحداً أن يصل إليها، وأن سامي لم يكن عليه أن يضع أحمد فهيم في هذه المقارنة الخاسرة لأنه لن يصل إلى موهبة خاله مهما تألق.

وكان محمد سامي قد أكد أنه لا يريد من الإعلام أن يحصر أحمد فهيم بصلة القرابة بينه وبين الفنان الراحل خالد صالح، موضحاً: "أحمد فهيم من أعظم ممثلي مصر، وأنا مش عايز الإعلام يزنق أحمد فهيم بقرابته لخالد صالح، هو لا يمت لخالد صالح رحمة الله عليه بأي صلة في التمثيل، أحمد ممثل له هوية خاصة ومختلفة، وبإذن الله هيعدّي خالد صالح بكتير".

وأشار الى أنه يتمنى أن يقدّم عملاً درامياً من بطولة أحمد فهيم، قائلاً: "أنا أتمنى في يوم من الأيام أعمل مسلسل من بطولة أحمد فهيم".

لكن تصريحات سامي لم تُعجب جمهور الفنان الراحل خالد صالح فشنّوا هجوماً عليه وأمطروه بالانتقادات.