خطوات لمكياج ناجح وسريع التطبيق

جولي صليبا 22 أبريل 2023

قد يكون بسط المكياج الأنيق والمرتب من أبرز التحديات التي تواجه المرأة العاملة. فهي لا تملك الكثير من الوقت لبسط المكياج بتأنٍ ودقة، وإنما يتوجب عليها في الوقت نفسه الكشف عن إطلالة مرتبة وأنيقة مع مكياج ملائم لمكان العمل. نستعرض في ما يأتي 7 خطوات تساعد كل امرأة عاملة على تحضير بشرتها وبسط المكياج بسرعة والحصول على نتيجة لافتة وأنيقة تدوم لساعات طويلة.


تنظيف البشرة

لا شك في أن تنظيف البشرة أمر أساسي قبل الشروع في بسط المكياج. لكن قبل الشروع في تنظيف البشرة، عليك أولاً غسل يديك جيداً لتفادي انتقال الغبار والبكتيريا العالقة على اليدين إلى مسام الوجه وسدّها، ولتفادي تحفيز ظهور الحبوب والبثور. يوصى غسل البشرة بالماء البارد، لأن الماء الساخن يجرّدها من الزيوت الطبيعيّة، ويؤدّي إلى تحسّسها وظهور حبّ الشباب والبثور عليها.

بعد غسل بشرتك، جفّفي وجهك بالمنشفة من طريق التربيت، لأن تجفيف البشرة بطريقة غير لطيفة قد يزيد من جفافها، ويؤدّي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة عليه.

جربي:

Dior Hydra Life Triple Impact Makeup Remover

CHANEL No 1 de CHANEL Poudre de Mousse

Filorga Foam Cleanser


الوقاية من الشمس

يحذر أطباء الجلد من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس لأنها تؤذي البشرة وتسرّع شيخوختها وتسبّب ظهور البقع والتجاعيد. لذا، يوصى دوماً بتفادي التعرض المباشر لأشعة الشمس، لاسيما في ساعات الظهيرة، وعدم الخروج أبداً من المنزل قبل بسط المستحضر الواقي من الشمس على البشرة. يجب بسط هذا المستحضر على بشرة الوجه والعنق تفادياً للأضرار التي تلحق بالبشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة. فالأشعة فوق البنفسجية تُتلف الكولاجين، وبالتالي تفقد البشرة مرونتها وتبدأ الخطوط والتجاعيد بالظهور على سطحها. اختاري واقياً من الشمس يحتوي على مواد مرطِّبة في الوقت نفسه.

جربي:

CHANEL Sublimage La Protection UV

Filorga UV Bronze Face SPF50+

Elizabeth Arden Prevage City Smart Broad Spectrum SPF50 Hydrating Shield

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة مهم جداً لكل أنواع البشرة. فالبشرة غير المرطبة جيداً تبدو جافة وباهتة ومرهقة وأكبر من عمرها الحقيقي. وتوصى المرأة العاملة بالتركيز على ترطيب البشرة صباحاً قبل الانطلاق إلى عملها لضمان الحفاظ على نضارة البشرة وتألقها طوال ساعات الدوام.

والترطيب الجيد باستعمال المستحضر المناسب يساهم في تجديد خلايا البشرة ويُبعد عنها شبح التجاعيد لوقت أطول ويحميها من آثار المناخ والتلوث، ويجعلها ناعمة ومرنة.

● إذا كانت بشرتك عادية، اختاري الكريم المرطّب الخفيف الذي يمنحك الشعور بالنعومة والراحة.

● إذا كانت بشرتك مختلطة إلى دهنية، اختاري الكريمات السائلة التي تخفّف من لمعان البشرة ولا تجعلها تبدو زيتية.

● إذا كانت بشرتك جافة ومعرّضة للحساسية، اختاري مستحضرات الترطيب الخاصة بالبشرة الحساسة والتي تحتوي على مكونات ملطفة للبشرة.

جربي:

Dior Prestige La Crème Texture Essentielle

CHANEL Le Lift Pro Concentré Contours

Filorga Time Filler 5XP Cream

Elizabeth Arden Advanced Light Ceramide Capsules

توحيد اللون

توحيد لون البشرة بكريم الأساس المناسب هو سرّ المكياج المتألق والأنيق. فلا بدّ من إخفاء جميع البقع والعيوب والشوائب الموجودة على سطح البشرة قبل الشروع في بسط المكياج، ولذلك يجب اختيار كريم الأساس المناسب الذي يوفر تغطية كافية ومثالية. لكن إحذري الإفراط في بسط كريم الأساس لأن النتيجة ستبدو حينها مصطنعة.

إذا كانت بشرتك صافية، يمكنك الاكتفاء بكريم الترطيب الملون. وإذا أردت الحصول على المزيد من التغطية، استعملي كريم الأساس بلون قريب من لون بشرتك. يُستحسن اختيار كريم الأساس بتركيبة خفيفة، لأن درجات الحرارة ترتفع في فصل الربيع، ولا يجدر بك خنق مسام بشرتك بتركيبات سميكة، بل عليكِ السماح لها بالتنفس بشكل طبيعي. طبّقي من ثم الكونسيلر على الهالات السود تحت عينيك، بواسطة فرشاة صغيرة مسطّحة، واسحبيها أسفل عينيك. وإذا كنت تعانين من لمعان البشرة، استعملي البودرة بلون مطابق للون بشرتك، لأن البودرة تمتص فائض زيوت البشرة.

جربي:

Elizabeth Arden Flwaless Start Hydrating Serum Primer

CHANEL Sublimage Le Teint in Beige Doré 31

Dior Forever Skin Correct Concealer

Dior Diorskin Nude Air Loose Powder


مكياج العيون

المكياج الحيادي مثالي لدوام العمل. فلا داعي أبداً لاختيار المكياج الكثيف أو السموكي لساعات النهار، بل يمكنك الاكتفاء بالألوان الحيادية والترابية للحصول على مكياج ناعم وأنيق.

استخدمي ظلال العيون الترابية الفاتحة أو النيود، لأنها تعطي مظهراً طبيعياً جذاباً. اختاري التركيبة المطفأة Matte بدل اللامعة، للحصول على إطلالة مشرقة.

استعملي من ثم الآيلاينر لرسم خط رفيع بمحاذاة الرموش العلوية، ومدّيه قليلاً صوب الخارج للحصول على آيلاينر مجنّح.

حدّدي عينيك باستعمال قلم الكحل الداكن لإبرازهما وجعل النظرة آسرة.

وأخيراً، غلّفي رموشك بطبقتين من الماسكارا لفتح العينين وجعلهما أوسع. ولا تنسي ملء الفراغات في الحاجبين، شرط اختيار قلم الحاجبين بلون مطابق للون حاجبيك. لا تبالغي في رسم الحاجبين للحفاظ على إطلالة ناعمة وطبيعية.

جربي:

CHANEL Les 4 Ombres Tweed in 01 Tweed Cuivré

Dior Diorshow On Stage Liner in Black

Flormar Extreme Tatttoo Gel Pencil in Black

CHANEL Noir Allure in Noir 10

Flormar Angled Brow Pencil in A03 Brown

الوجنتان

اختاري البلاش (بودرة الوجنتين) بتركيبة قشدية خفيفة ووزّعيه على تفاحتَيّ خدّيك. حاولي عدم الإكثار من البلاش، لأن الهدف هو الحصول على لون حيوي وطبيعي للوجنتين وليس تلوينهما بالأحمر أو الوردي أو البرونزي.

استعملي البلاش) بألوان نضرة مثل الوردي أو الدرّاقي الزاهي لمنح وجهك تورّداً صحياً جذّاباً، من دون أية مبالغة. لا تستعملي البودرة البرونزية للحصول على مظهر الوجه الملوّح بأشعة الشمس إلا إذا كنت تحسنين اختيار البودرة البرونزية، وتُتقنين فعلًا فن توزيعها على وجهك لئلا تواجهي المظهر البرتقالي المضحك. وإذا كنت تحبّين البودرة البرونزية، اختاريها بتركيبة مطفأة للحصول على لون طبيعي قريب الى السُمرة الحقيقية. وزّعي البودرة البرونزية عند كرسي الخدين، وجانبيّ الأنف، والجبين، والعنق، وأعلى الصدر للحصول على إطلالة برونزية متناغمة، ثمّ ضعي لمسة من البلاش المرجاني أو الوردي عند أعلى خدّيك، وامزجي اللون جيّداً مع اللون البرونزي للحصول على لون جذّاب.

جربي:

CHANEL Les Beiges Eau de Blush

Diorskin Mineral Nude Bronze

Flormar Blush On in 888 Shimmer Pink


الشفتان

يُستحسن عدم المبالغة في أحمر الشفاه أثناء التوجه إلى العمل، والاكتفاء بتلوين الشفتين بشكل ناعم للحصول على إطلالة راقية. يمكنك تقشير شفتيك أولاً للتخلص من الخلايا الميتة وزيادة تدفّق الدم إليهما. رطّبي من ثم شفتيك بالبلسم المغذّي ولوّنيهما بأحمر شفاه وردي أو مشمشي للحصول على مظهر ناعم وأنيق.

إختاري أحمر الشفاه بالألوان الحيادية ويستحسن أن تكون التركيبة قشدية أو مطفأة. لا تبالغي في رسم شفتيك، ولا تستعملي قلمَ تحديدٍ مختلفاً عن لون أحمر الشفاه. تجنّبي أحمر الشفاه الداكن، وإذا أردت اعتماد أحمر شفاه ساطع، اختاري التركيبة المخملية المطفأة، وابتعدي عن التركيبات اللامعة والبرّاقة.

جربي:

CHANEL Rouge Allure in 196 A Demi Mot

Dior Rouge Dior in 241 Pink Sakura

Flormar Color Master Lipstick 01 Nude In Town