إنجي شلهوب: المرأة السعودية سباقة في الموضة...

خطوط الموضة, مايكل كورس, أزارو, نينا ريتشي, فالنتينو, جون غاليانو, المرأة السعودية / نساء سعوديات, جايسن وو, إنجي شلهوب

11 أكتوبر 2011

أحدث صيحات الموضة وأجمل قطع الأزياء، بالإضافة إلى أكثر الأساليب أناقة لإرضاء أذواق متتبعات الأزياء والموضة في جدة، عناوين ترافقت مع اسم «إتوال لابوتيك» التي افتتحت فرعها الجديد في مدينة جدة السعودية. تقدم Etoile La boutique مجموعات من الأزياء الحصرية والمميّزة، وآخر صيحات الموضة من العديد من الماركات العالمية. ونجحت سريعاً في أن تجتذب عاشقات الأناقة والموضة في المملكة. ويشكّل الفرع الفاخر لمحلات «إتوال لابوتيك» في مركز الخياط في جدة، والذي تبلغ مساحته 400 متر مربع، امتداداً للمحل الأصلي في دبي الذي افتتح عام 2005.

ويتميّز بديكور جميل من تصميم جاك غارسيا مستوحى من فن «الباروك». إنجي شلهوب المديرة والرئيسة التنفيذية لمجموعة «إتوال» والتي اختيرت مؤخراً ضمن قائمة اقوى 100 امرأة عربية لعام 2011 بفضل دورها الرائد والمتواصل في مجال الأزياء بالشرق الأوسط، أكدت في حديثها معنا عن فرعها الجديد في جدة أنه يلبّي احتياجات المرأة السعودية التي تعد سبّاقة في الموضة وتعشق التميّز، وأن هناك خطة لافتتاح فروع جديدة في المنطقة. 



- ما الذي يميّز متاجر اتوال «لا بوتيك»؟
عندما افتتحت أول متجر في دبي كان بمثابة إطلاق لمفهوم جديد قائم على تعدد العلامات التجارية ودمجها مع بعضها لإعطاء النساء اختيارات أوسع وأشمل. كما يتميز متجرا دبي ومتجر جدة بالتصميم الغني والمريح في الوقت نفسه. والواقع أن نجاحنا في دبي شجعنا على افتتاح متجر آخر في جدة يلبي احتياجات النساء السعوديات.

- في متجرك تكامل بين الفن والموضة. حدثينا أكثر عن هذا الإبداع.
لطالما آمنت بأن هناك موضة في الفن وفناً في الموضة، لذا كان من الطبيعي أن يتميّز أتوال «لا بوتيك» بلمسات فنية وإبداعية، وأن يكون عالما مرهفا، أنيقا، مترفا، ودافئا يلتقي فيه الفن والموضة بأسلوب راق ومميز.

- لماذا اخترت اسم «اتوال» لمتجرك؟
بكل بساطة لأن كلمة نجمة تحمل الصفات التي تحب كل النساء أن تتحلّى بها، نجمة بأزيائها، بإطلالتها وبشخصيتها.

- إلى أين تريدين الوصول بـ «إتوال لابوتيك»؟
أرغب في أن يكون  «إتوال لا بوتيك» سفيرا للأزياء الراقية، وأن يرسي معايير الموضة في كل منطقة الخليج العربي، لذا نخطط لافتتاح العديد من المتاجر في المنطقة سنعلن عنها تباعا.

- يراك الكثيرون سفيرة من خلال شغفك بالموضة، لأنك من جهة تنقلين الغرب إلى الشرق، ومن جهة أخرى تكشفين لمبدعي الأزياء وجها آخر للشرق؟
نقطة الالتقاء هذه بين الشرق و الغرب هي بالضبط الهوية التي أردت إعطاءها لـ «أتوال لا بوتيك». عندنا تتلاقى الثقافتان، ومهم أن يفهم المصممون خيال الشرق الأوسط وثقافته كي يبتكروا أزياء تنسجم مع أذواق السيدات العربيات.

- كيف تنظرين إلى المرأة السعودية؟ وماذا ستقدمين لها عبر افتتاحك متجر «إتوال لا بوتيك» في جدة؟
المرأة السعودية سبّاقة في مجال الموضة وتعشق التميز، فتسعى إلى امتلاك تصاميم متفردة. أراها تختار أزياءها بحس عالٍ مع مراعاة عادات مجتمعها. هي امرأة تقدر لمسة التميز، والمعاملة الخاصة التي سيقدمها لها «إتوال لا بوتيك». خبرتي الطويلة في مجال الموضة ساعدتني كثيرا لكي أشعر بما تتطلع إليه النساء السعوديات .

- حصل «إتوال لا بوتيك» في دبي على العديد من الجوائز. هل تعتقدين أن متجر جدة سيحافظ على المستوى الراقي نفسه؟
بفضل مجهود كل فريق عمل  «إتوال لا بوتيك» حصلنا على جائزة «ريتيل سيتي - أفضل تصميم داخلي»، وجائزة «ريتيل سيتي فرنشايز أوبيريتر»، بالإضافة إلى جائزة «جلف كونوسير» المرموقة عن فئة «أفضل بوتيك أزياء» في المنطقة كما حصل الإعلان التلفزيوني I have an affair with fashion على جائزة MENA Film Crystal Awards.
وكلي ثقة بأن متجر جدة سيصل إلى مستوى نجاح متجري دبي خلال مرحلة قصيرة جداً. 

- هل ستتوافر في متجر جدة ماركات حصرية؟
بكل تأكيد سيضم المتجر في جدة العديد من الماركات الحصرية مثل أزارو، إيناموراتو، روشاس، ألايا، فالنتينو، مارا هوفمان، وبكل تأكيد «انجي باريس» .

- هل تجد صرعات المصممين العالميين الذين تعملين معهم سوقا في جدة؟
خبرتنا الطويلة في الأسواق السعودية ساعدتنا على أن نعرف حاجاتها وعلى أن نتعامل معها بواقعية، ونختار ما يلائمها من الأحدث والأفضل، مع المحافظة على التميّز في كل ما نقدم.

- المرأة السعودية معروفة بعشقها للعباءات، هل سنشاهد عباءات في إيتوال جدة؟
نعم ستتوافر العباءات في «اتوال لا بوتيك» جدة  قريبا، فهي من أهم عناصر ألأناقة  للمرأة السعودية.


«إتوال لا بوتيك» بمركز الخياط في جدة

يتألق «إتوال لابوتيك» Etoile La boutique بمركز الخياط في جدة بعدة تصاميم رائدة تعكس جمالية المتجر وتعطيه تفرّداً يليق به بين محلات الأزياء الأخرى. حيث تم تخصيص منطقة خاصة في المحل لعرض  أفضل المنتجات وأشهر الماركات العالمية من الإكسسوارات، إلى جانب منصة مخصصة للمجوهرات، وقسم للعروض المتميزة «لآخر صيحات الأزياء». وتضم منطقة الأزياء الحصرية «إنجي باريس» Paris Ingie التي تلفت الأنظار بما تضمه من قطع منقاة بعناية لترضي أذواق عاشقات الأزياء بتصاميمها الفريدة.

وهناك أيضاً العشرات من الماركات التي يعرضها البوتيك الفخم والمتميز ومن بينها: «ألايا Alaia»، «أنطونيو ماراس» Antonio Marras، «جون غاليانو» John Galliano، «روكساندا إلينشيك» Roksanda Ilincic، «مارا هوفمان» Mara Hoffman، «روبرت ساندرسون» Ropert Sanderson، «أزارو» Azzaro، «روشاس» Rochas، «كويلت دينيجان» Collette Dinnigan، «لورينا ساربو» Lorena Sarbu، «جايسون وو» Jason Wu، «توماس وايلد» Thomas Wylde، «كاري أو» Kary O، «غريبوا» Gripoix، «زانوتي» Zannotti، «جانفيتو روسي» Gianvito Rossi، «كلوي» Chloe، «مايكل كورس» Michael Kors، «كارولين دو مارشي» Caroline de Marchi، «نينا ريتشي» Nina Ricci.