الماكياج الملوّن لا غنى عنه هذا الصيف!

Dior, ظلال العينين, ديور, ماسكارا, استييه لودر, ماك, M.A.C, عروض نيويورك, Hervé Léger, هيرف ليجر, Custo Barcelona, ديان فون فورستنبرغ, Diane Von Furstenberg, Carlos Miele, كارلوس ميال, Milly, Tory Burch, توري بورش, خبيرة التجميل, Nicole Miller, Chado

15 أبريل 2013

هذا الربيع، الماكياج ملوّن... ولكن لا تخافي منه. فيمكنك استخدام الألوان بطريقة خفيفة أو قويّة، وحتّى اختيار ألوانك المفضّلة، تماماً كما تحبّينها. «لها» تقدّم لك نصائح أهمّ خبراء التجميل لماكياج ساحر، مباشرة من عروض نيويورك. ماذا تحتاجين في حقيبتك؟ كريمات «بي بي» BB Cream ضروريّة، ظلال العيون بتركيبة الكريم أو مائيّة، وماسكارا باللون الأسود.


Diane Kendal في Tory Burch

في Tory Burch ركّزت Diane Kendal على الإعتناء بالبشرة أكثر من الماكياج الموجود بالكاد.  ماكياج خفيف وطبيعيّ لطلّة ربيعيّة. ضعي كريم Illuminating Perfecting Primer من Estee Lauder. ثمّ كريم أساس Face & Body Foundation، وبودرة Prep N prime، من M.A.C.. على العينين استخدمي Runway Rose على الجفون، وأضيفي البنيّ ثمّ إملئي الحاجبين. لا تستخدمي أحمر الخدود ولا ماسكارا ولا أحمر شفاه.

 

James Kaliardos في Nicole Miller

العين بنفسجيّة، ولكن بطريقة ناعمة. هذا الماكياج يمزج بين الطبيعة والتقنيّة. بطلّة دخانيّة خفيفة. استخدمي لون البنفسجيّ بمختلف درجاته، مثل ألوان Spoiled Rich Eye Palette الجديدة من M.A.C.. الألوان الخوخيّة كما يقول جايمس تليق بجميع النساء. استخدمي Taupe Shape Blush من M.A.C.، فهو يحدّد الوجه وينيره بالوقت نفسه. اتركي الشفاه طبيعيّة وأضيفي إليها لوناً حياديّاً. أضيفي القليل من خافي العيوب على الحاجبين للتخفيف من قوّتهما.

 

Tom Pecheux في Derek Lam

الماكياج بالكاد تستطيعين رؤيته، مثل ضوء الفجر الذي ينعكس على بحيرة صغيرة. استخدمي ظلال العيون الجديدة بتركيبة الكريم من Estée Lauder. لهذا الماكياج اختاري لوناً أخضر قويّاً مثل Extreme Emerald ومدّيه على الجفون، ثمّ أضيفي لمسة من اللون الزهريّ بخفّة فوقه. أضيفي اللون البنيّ cosmic بالريشة تحت خطّ العين، وأحمر الخدود بلون زهريّ تحت الخدّين لطلّة نضرة وطبيعيّة.

مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة يجب أن تكون مناسبة للطقس أيضاً. غيّريها حسب الحرارة وحسب الموسم.
عندما تستخدمين الألوان، ركّزي على كامل الوجه لماكياج ناجح.


Gato في Custo Barcelona

المرأة في المستقبل، كيف ستبدو؟ استخدمي BB Cream من Dior، فهو سهل وسريع الاستعمال، دون الحاجة إلى خافي العيوب ومضيء الوجه. اختاري ظلال العيون بلون معدنيّ بتركيبة الكريم، أضيفيه بأصابعك على العينين ، ثمّ تحت الوجنتين لتحديد الوجه، والقليل منه على الشفتين أيضاً. ارسمي الحاجبين بالقلم.

TIP: جرّبي BB Cream فهو يغنيك عن الكثير من المستحضرات الأخرى. ضعيه بخفّة بأصابعك لطلّة رائعة، وهو يعتني بوجهك بالوقت نفسه إذ يحمي البشرة ويرطّبها ويجمّلها.

 

Val Garland في Herve Leger

جمال طبيعي: البشرة بسحنة رائعة، وتقاسيم الوجه محدّدة. أضيئي وجهك وأضيفي لون أحمر شفاه لمّاع على الشفتين والرموش المستعارة على العينين. تقول Val إنّ هذا الصيف لا هروب من استخدام الألوان!

لتثبيت الرموش المنفردة، ضعي الماسكارا على الرموش، ثم امسكي الرموش المستعارة بالملقط وغطّسيها بالهلام الخاصّ بها، ارفعي رأسك إلى الأعلى، وألصقي الرموش على العين. من الأفضل إضافة الرموش المستعارة من الخارج فقط لطلّة أكثر طبيعيّة، إبدئي من وسط العينين.

 

Diane Kendal في Philosophy by Alberta Ferretti

الماكياج لفتاة شابّة مثقّفة وجميلة في كاليفورنيا

 

Romy Soleimani  في Milly

ضعي كريم الأساس Max Factor Facefinity 3 in 1، وخافي العيوب Studio Finish مكان ما تحتاجه بشرتك. ثمّ أضيفي بودرة Prep N Prime Translucent Finishing Powder . ضعي Cream Colour Base أعلى الخدّين لإضاءة وجهك. اخفي لون شفتيك مستخدمة Lip Erase. على العينين استخدمي  الآيلاينر باللون الأبيض أوّلاً، ضعيه بخطّ عريض بالريشة تحت الآيلاينر الأصفر «نيون» Rock It Yellow Pigment ليبدو الأصفر أقوى. يمكنك القيام بالماكياج نفسه باستخدام ألوان مختلفة مثل البرتقالي أو الأزرق القويّ أو زهريّ «نيون» أو حتى الليلكيّ.

 

Tom Pecheux في Chado Ralph Rucci

المرأة جميلة والبشرة جميلة والعينان جميلتان. الوجه منحوت والحواجب محدّدة. العينان مدخّنتان، ولكن أضاف إليها Tom آيلاينر بلون زهريّ «كهربائيّ» على خطّ العينين الأعلى. يمكنك استعمال أيّ لون آخر. أضيفي الماسكارا Guerlain Maxi Lash Mascara باللون الأسود.

 

Val Garland في Monique Lhuillier

التركيز أوّلاً على البشرة. اختارت Val اللون الأزرق على العينين، بدأت بقلم أزرق High Def Chromographic من M.A.C. على الجفنين، ثمّ مسحته جيّداً بالفرشاة،  وأضافت فوقه ظلال العيون الأزرق بتركيبة الكريم لعيون قويّة ومسحتها جيّداً، ثمّ طبقة ثالثة بتركيبة البودرة باللون الأزرق Electric Eel Eyeshadow من M.A.C. أيضاً. استخدمي من بعدها الذهبي المائيّ بالريشة في زاوية العينين ومدّيه قليلاً، ثمّ نظّفي حول العينين قبل إكمال الماكياج. أضيفي قلماً باللون الأبيض داخل العين. وطبقة من الماسكارا على الرموش العليا. وعلى الشفتين، أضيفي Luxe Natural Mineralized Lipstick.

 للحصول على لون قويّ وراكز، امزجي درجات من اللون نفسه بتركيبات مختلفة! القلم ثم الكريم وبعده البودرة.

 

في عرض Vivienne Tam

الماكياج لإمرأة قويّة. التركيز على بشرة تبدو مثل البورسلين، محدّدة بقوّة، مع أحمر خدود زهريّ لطلّة بريئة. قومي بتفتيح الحواجب قليلاً، ثمّ ضعي قلماً بنيّ اللون داخل العينين.

استخدمي القلم البنيّ الفاتح داخل العينين لنظرة ناعمة بدل الأسود أو الأبيض.

 

Pat Mc Grath في Diesel Black Gold

الماكياج طبيعيّ جدّاً لإمرأة سعيدة، الشفتان مرطّبتان، مع القليل من أحمر الخدود، والحواجب محدّدة. ماكياج بسيط جدّاً.

 

Gato في Carlos Miele

ماكياج لإمرأة جميلة في الصيف، طلّتها حيويّة في النهار، ولكنّها تريد أن تكون باهرة في سهراتها. ضعي كريم الأساس، ثمّ ضعي ظلّ العيون بلون البرونز، وطبقة واحدة من الماسكارا. ركّزي على الشفتين، وأضيفي لون الأحمر، استخدمي Jasmin Rouge Lip Color in Narcotic Rouge من Tom Ford. وقبل الخروج، يمكنك إضافة زيت للبشرة على الجفون وأعلى الخدّين.

 

James Kaliardos في  Diane Von Furstenberg

الشفاه باهتة، استخدمي Dior Capture Total Foundation Compact Powder بخفّة على البشرة، ثمّ خافي العيوب على الجفون لتبهيتها، أضيفي الماسكارا  باللون الأسود على الرموش، ثمّ 3 رموش مستعارة على زاوية العينين من الخارج لتطويل العينين. أضيفي مرطّباً للشفتين واتركيهما باهتتين، والقليل من أحمر الخدود بتركيبة الكريم لطلّة طبيعيّة. على العيون استخدمي لوناً بنّياً محمرّاً ضعيه تحت خطّ العين، ولوناً أقوى على الجفون. وفي النهاية بودرة مضغوطة من دون لون.