إرشادات حول تجميل الجفون العلوية للعين

تجميل الجفون العلوية للعين, آثار جانبية, تخدير شامل

16 يونيو 2009

يقدم استشاري جراحة التجميل في السعودية الدكتور أيمن محمد حلمي نصائح مفيدة للذين يفكرون في اجراء عملية تجميل الجفون العلوية.

إن عملية تجميل الجفون العلوية هي واحدة من العمليات الشائعة لإزالة التراكمات الدهنية الزائدة التي تظهر نتيجة التقدم بالسن، وهي تعمل على تحسين شكل العين وإزالة الجلد الزائد من الجفن العلوي وهو ما يطلق عليه اسم  (الجفن العلوي).
يمكن إجراء هذه العلمية مع أي عملية أخرى وذلك لأنها تعد من العمليات البسيطة و يمكن إجراؤها مع عملية شد الوجه أو تقشير الوجه مثلاً.
وهي ذات نتائج واضحة حيث تقلل من مظاهر التعب وتظهر العينين أصغر سناً وأكثر نضارة.

  • خلال موعد استشارة الطبيب المعالج، سوف يقوم بشرح طريقة العملية والآثارالجانبية وطريقة التخدير وفترة النقاهة المطلوبة والى ما هنالك من نقاط متعلقة بالعملية.
  • سيتم إزالة الجلد الزائد من العين وسيتم اغلاق الفتحات الجراحية عن طريق خيط طبي رفيع وعادة ما تستغرق هذه العملية ما بين الساعة الى الساعة ونصف الساعة ومن الممكن مغادرة المستشفى في اليوم نفسه دون الحاجة للبقاء يوماً إضافياً.
  • أما عن مقدار الألم المتوقع فسيكون بالإحساس ببعض الإنزعاج حول مكان العملية خلال الأيام الثلاثة الأولى من اجراء العملية، ومن الممكن أخذ بعض المسكنات التي يتم وصفها من قبل الطبيب المعالج. ومن تمكن العودة الى ممارسة نشاطاتك اليومية بعد فترة بسيطة من اجراء العملية.
  • بعد الجراحة سيقوم الطبيب بوضع كريمات موضعية لتلافي حدوث جفاف في العين، والأفضل أن يكون النوم بوضعية الاستلقاء مع بقاء الرأس مرفوعاً للأعلى.
  • في البداية ستكون الشقوق الجراحية حمراء اللون، ومن الممكن حدوث بعض الكدمات حول العين لكنها ستختفي بعد فترة 7 الى عشرة أيام وتعود الى حالة الطبيعية، وننبه إلى عدم استخدام مستحضرات تجميل خلال هذه الفترة لتفادي أي آثار جانبية قد تحدث. وفي الأسبوع الأول يجب تجنب القراءة لفترات طويلة أو الجلوس في مكان ذي اضاءة عالية، لأنه قد يؤدي الى بعض الجفاف أو التدميع، ويجب ارتداء نظارة شمسية غامقة لتجنب أشعة الشمس لمدة لا تقل عن أسبوعين.
  • سيصبح لون الندبات مائلاً الى اللون الزهري وفي النهاية ستختفي من الجلد، ولا يمكن رؤيتها، ويمكن عمل حقن البوتوكس حول العينين بعد فترة من إجراء العملية للحصول على نظرة أكثر شباباً.