منظمة في الإمارات للدفاع عن صحة الرجال

محاربة الإكتئاب, مشكلة / مشاكل صحية, العناية الصحية, أزمة صحية, دولة الإمارات, صحة الرجل

29 يونيو 2010

لماذا لا يهتم الرجال بصحتهم؟ هذا هو السؤال الذي طُرح عند إطلاق منظمة غير ربحية جديدة مُخصصة لتحسين صحة الرجال في دولة الإمارات. والمنظمة الجديدة أعلن عن إنشائها في دبي حيث أكدت الدراسات أن عدداً كبيراً من رجال الإمارات يهملون صحتهم ولا يتعرفون على إشارات التحذير أو يصلون إلى فهم أفضل للقضايا الصحية الرئيسية التي تؤثر على حياتهم. 
رابطة صحة رجال الإمارات (MHA) هي منظمة خيرية هدفها الوحيد المساعدة في تحسين الصحة العامة للرجال، وزيادة الوعي بالقضايا الصحية الرئيسية التي تؤثر على الرجال في دولة الإمارات.
وفقا لتقرير صدر مؤخرا، تقوم المرأة بزيارة الطبيب بشكل عام بنسبة 33 في المئة أكثر من الرجل، رغم أن الفجوة تنحصر مع التقدم في العمر، وفي دبي يُتوفى الرجال بمعدلات أعلى من النساء.
الدكتور نبيل متري- المتحدث باسم رابطة صحة رجال الإمارات أكد أن أي شخص لا يكون مرتبطاً بطبيب للكشف عن مشاكل صحية ثانوية أو كبيرة يكون أكثر عرضة لخطر المرض والوفاة». المشكلة الكبرى التي يواجهها الرجال تنتج عن غياب عام في مراقبة الرعاية الصحية والتوعية بها في وقت مبكر من الحياة».
ويقول الدكتور متري إن «رابطة صحة رجال الإمارات تهدف إلى التغلب على المحظورات والخجل والضغوط الاجتماعية التي غالباً ما ترتبط بالقضايا الصحية للرجال في دولة الإمارات. وستقوم برامج الوعي المستمرة بتوفير المعلومات والمصادر التعليمية حول القضايا المتعلقة بصحة الرجال فضلاً عن العوامل النفسية داخل الأُسر بسبب الاكتئاب الناجم عن المشاكل الصحية للرجال».