أساسيات في غرفة النوم...

ورق الجدران, قاعة /صالة / غرفة نوم, الإنارة , السجادة الحمراء, السرير, خزانة, موكيت

23 أغسطس 2010

ثمة عناصر أساسية لا بد من توافرها في غرف النوم لتعطيها طابعاً عملياً وجذاباً في الوقت نفسه. والأهم أن يبقى المكان مريحاً للنظر بحيث تبقى العناصر التي فيه محدودة في الحجم والعدد وتقتصر على تلك الأساسية. وقبل مباشرة العمل على اللمسات التي تضفي الفخامة والرقي على الغرفة، لا بد من التركيز على الأساسيات التي لا غنى عنها. عن أساسيات الغرفة، تحدث مهندس الديكور اللبناني مارون نادر الذي يولي اهتماماً لورق الجدران كونه  يضفي على الغرفة      رونقاً    خاصاً.

جدران الغرفة
يعتبر ورق الجدران من العناصر الأساسية في الغرفة لما يضفيه من رونق وجاذبية على الغرفة. كما أنه يزيد الغرفة فخامةً ويحدد طابعها الخاص. أما الألوان فتختلف بحسب الذوق، كما يقول المهندس نادر. فقد يختار البعض ألواناً قوية، فيما يختار آخرون ألواناً هادئة تناسب الجو العام وديكور الغرفة.

 الإنارة الهادئة
من الضروري أن تكون الإنارة في الغرفة هادئة ومريحة تناسب الجو فيها وتوحي بالرومانسية. يمكن اعتماد الأضواء الخافتة في كل من جهتي السرير.

الخزانة
تعتبر الخزائن التي في الحائط عملية أكثر وتعطي مساحة كبرى في الغرفة. وهذا من الأمور المطلوبة في غرف النوم، كونها تجعل الغرفة مريحة أكثر.

السجاد والموكيت
لا يعتبر المهندس نادر أن وجود هذه العناصر في الغرفة أو عدمه يرتبط بالموضة، فالمسالة لها علاقة بذوق أصحاب المنزل. حيث أن اعتماد الموكيت في الغرفة يجعلها أكثر دفئاً. كذلك بالنسبة لقطعة السجاد الصغيرة التي يمكن وضعها. علماً أن وجود السجاد أو الموكيت يعطي إحساساً بالاسترخاء في الغرفة.

السرير
يعتبر السرير الأثاث الأكبر حجماً في غرفة النوم. لذلك، لدى اختياره يجب الحرص على أن يكون مناسباً للغرفة ولطابعها العام وللذوق الشخصي.

الكنبة
من المهم وضع كنبة في غرفة النوم نظراً لأهميتها من الناحية العملية إذ يمكن استعمالها لوضع بعض الأغراض أو الملابس عليها. كما أنها تزيد الغرفة فخامةً.