حال المرأة يشغل بال البوب ستار رامي عيّاش وما الذي جمعه باللبنانية الأولى وفاء سليمان؟

رامي عياش, سباق التحدي للسيدات, بيروت ماراتون, مي خليل, وفاء سليمان, قضايا النساء, دعم

29 مايو 2013

حلّ البوب ستار رامي عياش ضيفاً على سباق التحدي للسيدات 2013، الذي أطلقته يوم الأحد الماضي جمعية "بيروت ماراتون" بإدارة السيدة مي خليل، برعاية ومشاركة اللبنانية الأولى رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية السيدة وفاء سليمان، وحضور وزير الإعلام وليد الداعوق، وزير التربية والتعليم العالي حسّان دياب، النائب غسان مخيبر، السيدة منى الهراوي، رئيسة الجمعية مي خليل، الإعلامية ميّ شدياق وحشد من ممثلات الهيئات النسائية، ومنظمات المجتمع المدني، والنوادي الرياضية.

وانطلق سباق هذا العام تحت عناوين: "لا للحرب"، "نعم لتلاقي اللبنانيات من المناطق كافة"، "نعم لدعم قضايا النساء"، "لا للعنف"، "نعم للمساواة في الجنسية"، "لا للتمييز في الحقوق والواجبات"، "نعم للكوتا النسائية"، "نعم لمشاركة المرأة في صنع القرار السياسي".

وألقى رامي النشيد الوطني اللبناني معلناً انطلاق الماراتون ووقف على منصة بالقرب من مكان انطلاق العدّاءات فشجّعهن على طريقته الخاصة وانضمت إليه السيدة الأولى التي اطلقت طلقة الانطلاق فتداعت الشابات والنساء لإلقاء التحية على رامي والتقاط الصور سريعاً معه.

 وفي حديث خاص لوسائل الاعلام المحلية والعالمية، أكّد عيّاش ان المرأة هي نصف المجتمع واهم ركائزه وانه موجود معها اليوم لدعمها وتشجيعها لأنها بالفعل "قوّية" كما هو شعار هذا الماراتون.