يوم نسائي خيري تفاعلي في الرياض نظّمته مجموعة محور التمكين التطوعية تحت عنوان 'التغيير'

مجموعة محور التمكين التطوعية, مدينة سلطان بن عبد العزيز الإنسانية, أعمال خيريّة, تفاعل

06 مارس 2014

أقامت مجموعة محور التمكين التطوعية، والتي عملت تحت مظلّة مدينة سلطان بن عبد العزيز الإنسانية، فعالية نسائية خيرية بعنوان «التغيير» للمرة الأولى من نوعها في حلبة الريم الدولية في الرياض. وهدفت هذه الفعالية إلى تشجيع النساء على نمط حياة صحي من خلال اللياقة البدنية والأكل الصحي، والترويج للصالات الرياضية المحلّية وبرامجها، والتوعية بصحة المرأة، وتشجيع المجتمع على مساعدة الجمعيات الخيرية بشكل سنوي. وقد بدأت بتقديم عدة نوادٍ نسائية من مدينة الرياض حصصاً رياضية في الهواء الطلق في صحراء حلبة الريم ومنها: تمارين اليوغا، وفنون الدفاع عن النفس، والدراجات الثابتة،

والزومبا، وغيرها. وتمكّن البعض من الذهاب في جولة على الدراجات الهوائية. وبعد ذلك احتشدت معظم الحاضرات للمشاركة في سباق الألوان لمسافة 5 كيلومترات لمحاولة الفوز، أو لنثر الألوان على المتسابقات، أو للتشجيع . وهي من الأنشطة التي لاقت حماساً ومنافسة لدى المشاركات بالإضافة إلى مباراة كرة القدم. والتحق بعضهن بخدمات الاسترخاء أو العناية بالبشرة والأظافر المقدمة من مجموعة للخير التطوعية. وباعت مجموعة من المطاعم المأكولات والمشروبات الصحية والمنعشة خلال اليوم.

وأثنى الجميع على قيام الفعالية بردود إيجابية فقالت إحداهن: «استمتعت بكل شيء فيها فقد كانت تجربة رائعة ومنعشة» وأردفت أخرى: «أشكر الجميع على المجهود الرائع وأتمنى أن يقام في السنة المقبلة». وتساءلت إحداهن «من قال إننا لا يمكننا ممارسة الرياضة والمرح في نفس الوقت؟ ففعالية التغيير رائعة وتشجع على التغير نحو حياة مليئة بالإيجابية والصحة والسعادة».     

وعُرضت أركانٌ للجمعيات التي سيقدم لها ريع الفعالية وهي: برنامج جراحة شلل الضفيرة العضدية للأطفال في مدينة سلطان للخدمات الإنسانية، جمعية بنيان الخيرية النسائية للتنمية الأسرية، وجمعية كيل الخيرية لمكافحة السمنة، والجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء، وجمعية مودة الخيرية للحد من الطلاق وآثاره، وجمعية حاضنة الأعمال السعودية مكين، وذلك لتتعرّف أي مشاركة عليها وعلى كيفية المساهمة في تقديم المزيد من المساعدات لتلك الجمعيات.

ويذكر أن هذه الفعالية استقطبت رعاة بلاتينيين عدة (النادي النسائي نيويو، فنون التراث، دار الحياة، شركة تمفا التجارية، و شركة زين السعودية للاتصالات) بالاضافة الى رعاتها في الفئة الذهبية (ارامكس،طيران ناس، دلة البركة، مؤسسة اشراق التكنولوجيا، و يمي تمي Yummy Tummy) و عددا من الرعاة في الفئتين الفضية و البرونزية.

و تقدّمت عضوات مجموعة محور التمكين بالشكر الجزيل لمدينة سلطان بن عبدالعزيز الانسانية ولحلبة الريم الدولية كراعيين استراتيجيين للفعالية. كما تقدمن بالشكر لجميع الرعاة و الشركاء المحليين والمتطوعات من مجموعتي للخير التطوعية و مجموعة سواعد عذيب للخدمات التي قدمنها قبل الفعالية وخلالها.