إختبار: خياراتك في الديكور تفسّر أحلامك!

الديكور,لوحات,ألوان,إسمنت,ألومينيوم,المخمل,الأينوكس,بورسلين,زخرفة,اكسسوارات,نقوش مطبعة,الأقمشة المطبّعة,الأعمال الخشبية,الأثاث,أكسسوارات

04 مايو 2014

لك حرية التعبير والإبداع، وتصوير ملامح فضاءاتك الداخلية، بقيادة مزاجك النفسي وما يفيض به من رؤى و صياغات متعدّدة، يساير بعضها ايحاءات الموضة، أو يعانق الغموض، في خيارات تتجاوز المألوف وما هو منتظر.
ولخيالك أن يحلّق بعيدا، يجوب الذاكرة، ليستعيد من دروب السفر فيها أجواء ملونة، ينثرها في حضن المساحات الفارغة الباردة، فتشعلها دفئاً وسحراً، او يهيم في آفاق عوالم مشمسة تحاكي الريف باشراقاته المذهلة وسحر ألوانه.

                                                                             
لك ولخيالك أن ترسمي كل ذلك وأكثر، وأن تعيدي ترتيب الأماكن، فتنفتح برحابة مدهشة، أو تنسحب في عزلة حميمة، محاطة ببعض ما تحلمين به من أشياء جميلة عذبة.

أشياء تظهرها موجات الديكور بإيقاعات أنيقة، هادئة أو صادمة، عاصفة، إكزوتيكية غريبة أو طريفة مستعادة محمّلة بالحنين إلى عقود ماضية.

فأي من كل هذه الفضاءات تشبهك؟ وأي منها مفصّل على مقاس حسّك الفني وقيمك الزخرفية والجمالية ورغباتك الكامنة؟

أسئلة عديدة نطرحها في هذا الاختبار. وماعليك سوى جمع الأرقام الموازية لكل جواب تختارينه، وبذلك يتاح لك التعرف أكثر على ملامح من طبيعتك وما تخفيه من ميول ومواهب.


1 - ما هي خياراتك بالنسبة إلى قطع الأثاث؟
أ - نماذج من أثاث مدوّر (أعيد تدويره).
ب - أثاث منجد بخطوط واستدارات مثيرة.
ت - قطع من الأثاث تعبق بأجواء السفر.
ث - خيارات من الأثاث المعاصر الحديث.
ج - أثاث يحمل الطابع الريفي، مصاغ من الخشب، أو المعدن المشغول.

2 - أي نوع من أنواع القماش يثير اهتمامك؟
أ - المزخرف بنقوش غريبة تحمل ملامح ثقافات وفنون مختلفة.
ب - الطبعات المعرّقة والمنقوشة بالأزهار.
ت - أقمشة الكتان المزخرفة بخطوط ونقوش منمقة و ملونة.
ث - المخمل المطبوع أو المنجد.
ج - الأقمشة الأحادية اللون.

3 - ما هي الأشياء المهمة لتنسيق أجوائك؟
أ - مكتبة أنيقة للصالون بتصميم حديث ومبتكر.
ب - أكسسوارات طريفة تزين المكان وأعمال فنية.
ت - ثريات كبيرة وشموع وستائر فاخرة.
ث - بعض العناصر التي تذكر بالطبيعة... سلال من القش وأزهار.
ج - وسائد ملونة وصناديق وأطباق تعكس نقوشها أجواء وفنوناً شعبية مختلفة.

4 - ما هي الأكسسوارات التي تختارينها لزينة المنزل؟
أ - تحف قديمة من البورسلين المزخرف.
ب -أكسسوارات مستعادة تم تدويرها وإعطاؤها مهمات جديدة.
ت - تختارين بعفوية ما يذكّر بأجواء السفر والبلدان البعيدة.
ث - تبحثين دائما عن أشياء غريبة براقة.
ج - العنصر الذي يدخل اللون إلى المكان ويضفي على أجوائه حيوية جديدة.

5 - ما الذي يدفعك للانخراط في عملية الديكور؟
أ - ان تمنحي منزلك انطباعاً جميلاً مشبعاً بالأصالة.
ب - الشعور بالملل، والسفر بالمكان إلى عوالم جديدة.
ت - الحنين الى أجواء من التصميم تحمل طابعاً من العصر الماضي.
ث - إضفاء لمسة من التجديد والدفء والحيوية.
ج - ابتكار أجواء لا مثيل لها، أنيقة وغريبة ومثيرة.


النتيجة


إذا كان مجموع الإجابات يغلب عليه حرف «أ»

أنت عاشقة مزمنة لأجواء الديكور المعاصر، خصوصا التيار الحديث المتجذر في الزمن بطابعه السلس البسيط، حيث تشكل الإضاءة عنصراً مهماً لتثمين المشهد الزخرفي الداخلي وإعطاء الحياة اليومية نفحة أكثر سحراً ورونقاً، أجواء تشكل انعكاساً لشخصيتك المحبة للبساطة والأناقة والنقاء والأجواء الحديثة الواسعة والمريحة التي تتجلى فيها نغمات من الألوان المتناقضة والمتناغمة، مثل الأبيض، الأسود، الرمادي، الأزرق، الخوخي، البني، الأخضر، البرتقالي، والأحمر. مع خيارات من المواد مثل: البورسلين، الإينوكس، المخمل، الألومنيوم، الإسمنت، ومواد بلاستيكية.

اما الأثاث فيتنوع بين الأرائك الأنيقة الخطوط المريحة، والطاولات المنخفضة والأكسسوارات المختلفة من أوانٍ للأزهار وشمعدانات وعناصر إضاءة أنيقة باهرة.

ويتميز هذا الأسلوب بورق للجدران وبلاط ومقاعد صغيرة ومطابخ مفتوحة على الفضاءات المجاورة.

تجدين في هذا النوع من التصاميم قيماً جمالية تجسد الحداثة، والمعالجات الجريئة الذكية والتي تجمع في عناصرها بين القيم الوظيفية المفيدة والجمالية.


إذا كان مجموع الإجابات يغلب عليه حرف «ب»

أنت غريبة الأطوار تستهويكِ الأجواء الصادمة التي تثير من حولك الكثير من علامات الإطراء والإعجاب بمنجزاتك التي لا يمكن لزوارك نسيانها لفترة طويلة.

فهذا الأسلوب الباروكي الذي عبر الزمان والعصور، يخلق أجواء مثيرة مدعومة بمواد نبيلة غنية بالأكسسوارات الغريبة والمدهشة.

ويعكس هذا النمط من الديكور طبيعة شخصيتك العصرية التي تعبر عن نفسها من خلال طابع الغلامور بأناقة تحمل نكهة من طابع الروك أند رول الذي يتسلل اليها من خلال خيارات محددة من الأشكال والألوان.

فألوانك المفضلة دائما هي الأسود، الأحمر، الأرجواني، إضافة الى البنفسجي والأبيض والذهبي والفضي. أما المواد فهي غالباً ما تدور حول المخمل والمعدن اللامع والخشب، وكذلك المواد الخزفية.

أما الأثاث فتفضلين منه الأشكال المستديرة والآرابسك المدعومة بمرايا كبيرة، ومناضد وأرائك مريحة توزعين بين أركانها الشمعدانات وتزينين أجواءها بثريات كبيرة.
أما الجدران فتختارين لها أوراقاً بنقوش مميزة وتأثير منجد بألوان غير معتادة وإيقاعات ذهبية وفضية.


إذا كان مجموع الإجابات يغلب عليه حرف «ت»

أنت رومانسية الطباع تعشقين الأصالة وتبتكرين أجواءك الزخرفية برؤية شاعرية جميلة مستمدة من المنازل الريفية التي تعبق أجواؤها ببساطة الأثاث وعطر الطبيعة وألوانها الزاهية التي تحمل إلى مكانك الكثير من الهدوء وإلى حياتك رفاهية حقيقية هادئة.
فالطراز الريفي ينقلنا الى أجواء جذابة ساحرة تقترب من الطبيعة، من خلال عناصر ديكور يتم اختيارها بعناية ودقة وذوق. فهذا الأسلوب من الديكور يشبه شخصيتك المحبة للطبيعة والبساطة واالأجواء التقليدية الأصيلة.

وأنت تختارين دائما ما يناسب من الألوان المشرقة المضيئة مثل الأخضر، الأصفر، البرتقالي، الزهري، الأبيض، الأحمر والبني.
أما المواد فيتجلى بينها الخشب، القش، الحديد، الحجر، وكذلك الخيزران والخزف والأقمشة الناعمة والأزهار الطبيعية.
ويكمل الأثاث في هذا النوع من الأجواء أغطية ملوّنة وسلال وبلاط مزخرف وأطباق عتيقة بجاذبية ساحرة، أما الجدران فيلبسها غالباً الورق المزخرف أو أحجار الطوب والقرميد.


إذا كان مجموع الإجابات يغلب عليه حرف «ث»

تميلين الى الأنماط الرجعية التي تستعيد بعض ابتكارات الماضي لتعيد صَوغها وتوظيفها في أطر تتناغم مع ما تختزنينه من أحاسيس وتعاطف مع الماضي وحماية الطبيعة.

بعض الأنماط الرجعية المستعادة، يثير إعجابك، فتستحضرين أجواءها إلى عالمك الجميل، مدفوعة بأحاسيس مشبعة بالحنين إلى محطات الزمن العتيق، والتي تشرعين لها أبوابك.
فهذه الأجواء المستعادة من حضن الماضي ومن الأجواء الصناعية، تحمل الى الداخل رونقاً فيه الكثير من الطرافة والعاطفة لتدفئة فضاءاتك.

ترتبين وتوائمين بين الأساليب بحس مميز وألوان حيادية تتفننين في توزيعها بإتزان وأناقة طبيعية خالصة: الكاكي، الرمادي، البيج، البني، ألوان تتصدر المشهد وتبرز بتوزيعها جمالية المواد، من حجر، خشب مستعاد، او نسيج ودانتيل قديمين، وحديد أو خزف.
عناصر يحتضنها أثاث هو عبارة عن أجهزة ومعدات قديمة وخزائن مرممة وملصقات تستعيد شبابها وشموع ولوحات طريفة وجميلة.


إذا كان مجموع الإجابات يغلب عليه حرف «ج»

لا تجدين وقتاً كافياً للتعّمق في فهم ما تقدّمه الموضة الزخرفية من أنماط وما تقترحه من جديد، فخياراتك تميل الى أجواء تحمل لون المغامرة والسفر وأجواء الأماكن البعيدة،

أماكن تُستحضَر من خلال تفاصيل صغيرة تزينين بها المكان وتسافرين من خلالها الى أماكن مختلفة من العالم دون ان تبرحي مكانك.

أقمشة ملونة، صور، صياغات تحمل نكهات إكزوتيكية مختلفة شرقية، وغربية.
وتتصدر هذا الطابع ألوان من الأزرق بتدرجاته المختلفة والأخضر والأحمر والبني. أما المواد فتراوح بين الخشب والقش والزجاج والمعدن المشغول والمطرّق، وهي مواد تجسّدها أشكال مختلفة من الأثاث البسيط الشكل والأكسسوارات المناسبة من صور وسجاد وفوانيس ووسائد ملونة.