Chanel Cruise Dubai مجموعة تحتفي بالمرأة العربية

شانيل كروز 2015, Chanel Cruise Dubai, المرأة العربية / نساء عربيات, عرض أزياء, شانيل, Chanel, كارل لاغرفيلد, Karl Lagerfeld, دبي

14 مايو 2014

أكثر من 1000 مدعو تجمعوا في دبي لمتابعة عرض"شانيل كروز2015" الذي أقيم على جزيرة اصطناعية مهجورة تبعد بضعة كيلومترات عن شاطىء الجميرا، تم نقل المدعوين اليها عبر قوارب خشبية صغيرة.

وقد أشرف المصمم كارل لاغرفيلد شخصياً على استحداث مبنى خاص بالعرض على الجزيرة زينت جدرانه بعلامة C المزدوجة رمز شانيل، وتحول داخله الى ما يشبه قصر خليجي فسيح تزينه أشجار النخيل والطاولات المنخفضة والجلسات الشرقية وموائد الطعام الفاخرة.

الروح الشرقية كانت مسيطرة بامتياز على مجموعة "شانيل كروز2015" بكل تفاصيلها، فقد شكلت المرأة العربية مصدر وحي أساسي للاغرفيلد الذي افتتح عرضه بأزياء مصنوعة من قماش "الشماغ" العربي باللونين الأحمر والأسود، كما برزت البنطلونات الشرقية الواسعة المطبعة بالأزهار والأثواب التي طبعت عليها رسوم برج خليفة وأبراج الإمارات بالإضافة إلى سترات التويد التي تم ارتداؤها فوق تنانير طويلة أو بنطلونات ضيقة. كما لفتتنا الأزياء المطبعة بنقوش الموزاييك الشرقي والأزهار الملونة بالاضافة إلى الحقائب المطبعة والأحذية المسطحة.

أما الأكسسوارات فكانت بدورها مطعمة بالطراز الشرقي، وتضمنت أساور ذهبية وقلادات كبيرة مرصعة باللؤلؤ وبروشات حملت شكل الهلال زينت شعر العارضات بطريقة لافتة.

أكثر من 250 وسيلة إعلامية عالمية حضرت خصيصاً إلى دبي لتغطية هذا الحدث الذي دعيت إليه أيضاً نجمات عالميات أمثال: فانيسا بارادي، فريدا بنتو، داكوتا فاننغ، تيلدا سوينتون والموسيقية جانيل موي.