THE ICON and THE ICONOCLASTS مشروع إبداعي مبتكر...

LOUIS VUITTON, لويس فيتون, كريستيان لوبوتان, سيندي شيرمان, فرانك غيهري, كارل لاغرفيلد, مارك نيوسون, راي كاواكوبو, Karl Lagerfeld, Christian Louboutin, Franck Gehry, Rei Kawakubo

09 يونيو 2014

THE ICON and THE ICONOCLASTS هو مشروع مميز أطلقته دار LOUIS VUITTON للاحتفال بالنقش الرمزي MONOGRAM.
أعطيت الحرية المطلقة لستة مصممين وفنانين مشهورين ومبدعين- هم كريستيان لوبوتان، وسيندي شيرمان، وفرانك غيهري، وكارل لاغيرفيلد، ومارك نيوسون، وراي كاواكوبو- لابتكار حقيبة يد أو حقيبة سفر، كل وفق ذوقه الشخصي، وإنما باستعمال النقش الرمزي MONOGRAM، مع الحفاظ على روح الماركة في التجدد والتعاون والجرأة.

قامت هذه المجموعة المتنوعة والاستثنائية من المبدعين بابتكار مجموعة فريدة عبر تبديل وتوسيع مفاهيم الفن والهندسة المعمارية والتصميم.
أطلقت هذا المشروع دلفين أرنو، نائبة الرئيس التنفيذية في Louis Vuitton، ونيكولا غيسكيير، المدير الفني لمجموعات النساء في Louis Vuitton.

"عندما تحدثنا مع نيكولا غيسكيير عن المواهب الاستثنائية التي نودّ التعاون معها، اخترنا ببساطة من هم الأفضل في مجالاتهم"، تقول دلفين أرنو. وتضيف: "أردنا أشخاصاً يعملون بعقولهم وأيديهم.  وجدتُ الفكرة ممتعة ورائعة في أن تكون هناك وجهات نظر متعددة حول النقش MONOGRAM. من الملهم فعلاً رؤية كيف يتصّور أولئك المبدعون الأمور. إنهم مجموعة من العباقرة.
"لا شك في أن نقش MONOGRAM سرمدي، لكننا أردنا أن نحتفل به في هذا المشروع بطريقة تتحدى تقاليد "الكلاسيكية"، يقول مايكل بورك، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيدي لدى Louis Vuitton.
هذه الإصدارات المحدودة والفريدة جداً ستكون متوافرة في متاجر محددة تابعة لـLouis Vuitton بدءاً من منتصف تشرين الأول/ أكتوبر 2014.
تجدر الإشارة إلى أن حفلة إطلاق A Celebration Of Monogram ستقام في مدينة نيويورك في 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2014.

 

حكاية النقش MONOGRAM

في العام 1896، ابتكر جورج فويتون نقش MONOGRAM ، باستعمال أول حرفين LV كتحية لوالده المتوفي، لوي فويتون. كان نقش MONOGRAM ثورياً آنذاك، وبات أحد أول رموز التصميم الفرنسي العصري.
يتألف نمط MONOGRAM من  أزهار منسقة وأحرف منظمة بطريقة هندسية. وثمة جدل قائم حول ما إذا كان التصميم الهندسي يعزى إلى الأسلوب القوطي الجديد أم إلى التأثير الياباني. ويعتقد أن القرميد في منزل فويتون العائلي قد ألهم جورج أيضاً. اليوم، يعتبر نقش MONOGRAM بمثابة توقيع عالمي لدار Louis Vuitton.