نصائح لماكياج المراهقات

مراهقات, مراهقة / مراهقات, ماكياج, نصائح, ماكياج العينين, ماسكارا, آيلاينر, قلم الكحل

29 يونيو 2014

لا شك في أن بسط الماكياج  يستلزم بعض البراعة والتقنية. ويمكن أن يكون الماكياج طبيعياً جداً أو متكلفاً جداً حسب المناسبة أو العمر أو الطلة المنشودة. ويتوجب على المراهقة أن تتوخى الحذر عند بسط الماكياج بحيث توازن بين عمرها اليافع وأناقتها المنشودة... في ما يأتي بعض النصائح التي تساعد المراهقة على ابتكار ماكياج جميل ولافت ومتناسب مع عمرها:


ماكياج الوجه

- الترطيب هو الأساس في أي ماكياج ناجح. والواقع أن الشروع في ترطيب البشرة بدءاً من سنوات المراهقة يبقي البشرة ناعمة وصحية ويجعلها بمثابة أرضية مثالية للماكياج.
- بعد ترطيب البشرة، لا بد من تغطية العيوب الصغيرة بواسطة حاجب الهالات، ومن ثم رش البودرة الطليقة، وبسط كريم الأساس. يستحسن أن يكون لون كريم الأساس قريباً قدر الإمكان من لون البشرة.
- بعد ذلك، يستعمل مستحضر الإشراق تحت العينين وحول الأنف للتخلص من المساحات الداكنة ومنح الإشراق للوجه.
- أخيراً، تبسط البودرة على الوجنتين على شكل حركات دائرية باستعمال فرشاة كبيرة. لكن يجب عدم الإكثار من بودرة الوجنتين للحفاظ على المظهر الشاب والطبيعي.


ماكياج العينين والشفتين

- تغلّف الأهداب بالماسكارا السوداء أو البنية الداكنة. ويجب الانتباه لعدم تكتل الماسكارا على الأهداب، ولذلك ينصح باستعمال مشط الأهداب لفصلها الأهداب عن بعضها.
- في حال استعمال الآيلاينر، يستحسن أن يكون لونه طبيعياً، مثل البني، على أن يتم رسم خط الآيلاينر بمحاذاة الأهداب العلوية والحافة الخارجية من الأهداب السفلية.
- يتم بعدها بسط الظلال على الجفن العلوي، ويستحسن عموماً اختيار الألوان الحيادية (مثل البني والخوخي والمشمشي) لأنها تناسب كل ألوان البشرة.
- إذا كانت العينان متعبتين، يستعمل الآيلاينر الأبيض على الجفنين السفليين لتصبح العينان أكثر إشراقاً.
- بالنسبة إلى الشفتين، لا بد أولاً من تحديدهما بواسطة قلم له لون قريب من لون الشفتين. حددي الشفتين بواسطة القلم ثم لونيهما بواسطة القلم أيضاً. أبسطي بعدها أحمر الشفاه واختاريه بلون طبيعي قريب جداً من لون الشفتين. أضيفي القليل من الملمع إلى وسط الفم لمنح الشفتين المزيد من الامتلاء.
- تذكري دوماً الحفاظ على التوازن في الماكياج. فإذا كان ماكياج العينين قوياً، يجب أن يكون ماكياج الشفتين خفيفاً. وبالعكس، إذا كان أحمر الشفاه داكناً، يجب إبقاء ماكياج العينين خفيفاً.


10 خطوات لنجاح الماكياج الدخاني عند المراهقات:

- أبسطي كريم أساس خفيف إلى متوسط التغطية على الجفنين النظيفين والجافين. يفترض أن يمتدّ كريم الأساس على كل الجفن العلوي وكذلك تحت الجفن السفلي.
- استعملي بعدها فرشاة الظلال ذات الرأس المسطح لبسط ظلال متوسطة الدكنة من خط الأهداب وحتى طية العين. يفترض أن يكون لون الظلال مناسباً لعمر المراهقة. تستطيع الفتاة التي باتت في آخر سنوات المراهقة أن تختار الألوان الدافئة والداكنة نوعاً ما، فيما يتوجب على الفتاة التي لا تزال في أولى سنوات المراهقة أن تكتفي بالألوان الفاتحة والناعمة. لا تقلقي إذا لم يظهر لون الظلال بشكل جليّ على بشرة الجفن.
- أغمسي بعدها فرشاة الآيلاينر في الظلال نفسها، وربّتي عنها الفائض قبل تمريرها بمحاذاة الأهداب السفلية.
- موّهي حواف الظلال الملونة على الجفنين العلوي والسفلي باستعمال فرشاة خاصة بتمويه الظلال. من شأن تمويه اللون بهذه الطريقة أن يمنحك طلة دخانية أولية. لا بدّ بعدها من استعمال لون آخر من الظلال لإنجاز الماكياج الدخاني.
- إختاري ظلالاً بلون أفتح بدرجتين من لون الظلال التي جرى استعمالها في البداية. أبسطي هذه الظلال فوق طية العين، ثم موّهي أية خطوط قاسية فاصلة بين لونيّ الظلال. يفترض أن تبدو النتيجة النهائية متدرجة من الداكن إلى الفاتح من دون وجود حدود واضحة.
- وبالنسبة إلى عظميّ الحاجبين، ما عليك إلا بسط القليل من الظلال بلون البشرة نفسها للحصول على لمعان خفيف ومصقول. ● موّهي كل حواف الظلال ببعضها البعض باستعمال فرشاة تمويه الظلال.
- حددي محيط عينيك باستعمال قلم كحل قشدي التركيبة باللون الأسود أو البني الداكن.
- مرري قلم الكحل بمحاذاة الأهداب العلوية والسفلية لزيادة سماكتها، ولكن من دون رسم خط فعلي. كما يمكنك استعمال قلم كحل بلون مماثل للون ظلال العينين الداكنة التي جرى استعمالها أولاً، ورسم خط رفيع بواسطة هذا القلم على الجفن العلوي فقط، شرط التأكد من عدم إبقاء أي فراغ بين خط الكحل والأهداب. قد ترغبين أيضاً في ملء الفراغات بين الشعيرات بمحاذاة الأهداب السفلية كي لا يبدو الجفنان السفليان عاريين مقارنة مع الجفنين العلويين.
- لا بد أخيراً من عقف الأهداب العلوية وتغليفها بالماسكارا السوداء أو البنية الداكنة. غلفي الأهداب بطبقتين من الماسكارا
- مرري الماسكارا بشكل خفيف فوق الأهداب السفلية لتحديدها قليلاً. يمكنك اختيار الماسكارا المقاومة للماء للحؤول دون سيلان التركيبة على البشرة.