هل يفضلون العودة إلى زمن الأساطير؟

كيم كارداشيان, محمد عبده, دبي, فندق أتلانتس, أتلانتس, المنتجعات, الدلافين

17 أغسطس 2014

مابين كيم كارداشيان وكيلي بروك، فنان العرب محمد عبده أو المطربة مريام فارس تتنوع إقامات النجوم أثناء زيارتهم لدبي، وتتماثل اختياراتهم في إقاماتهم الفندقية، فمعظمهم يبحث عن الأكثر رفاهية والأفضل من حيث الفخامة والخدمة، أو الاستمتاع بالنشاطات المائية المتعددة واللعب مع الدلافين عن قرب كما فعلت المطربة أحلام وغيرها.
ولمنتجع «أتلانتس» جاذبية استثنائية في الوسط الفني العالمي والعربي منذ افتتاحه قبل 6 سنوات على هلال جزيرة النخلة في دبي، وقد اختار العديد من نجوم الغناء والفن العربي والعالمي أن يقيموا في هذا المكان الذي يغلب على بنائه المعماري الشكل الأسطوري، ويحمل اسم «أتلانتس» أو القارة المفقودة.
هؤلاء النجوم من زوار المكان، سرعان ما ينشرون صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل أتلانتس النخلة، وكأنهم يشاركون معجبيهم لحظات استمتاعهم بواحد من أفخم الفنادق والمنتجعات في العالم.

                              
يضم المنتجع واحدة من أكبر البيئات البحرية المفتوحة في العالم، ويعيش في بحيراته 65000 من الكائنات البحرية. ومن أهمِّ معالمه «الحجرات المفقودة» وهي متاهة تحت الماء من الممرات والطرق المتداخلة التي تمثل رحلة عبر مدينة أتلانتس الأسطورية.
والتجربة الأكثر استثنائية هي تناول الطعام في جو بحري حيث النوافذ الممتدة من الأرض حتى السقف مليئة بنحو14000  كائن بحري، من بينها اسماك القرش التي تنظر إليك بحدة وأنت تتناول طعامك.
والأغرب، ذلك الشعور حين يقترب نحو طاولتك «الغوّاص» القادم من وسط المياه وفي يده رسالة لتنتقي محتواها. وهل فكرت يوماً في أن تزور طبيب الأسنان لعلاج التالف منها أو تبييضها ولكن في منتجع وسبا داخل فندق ووسط معالجات متعددة وموسيقى هادئة.
تلك التجربة وغيرها يفضلها المشاهير والنجوم وهم يزورون منتجع أتلانتس النخلة في دبي.

المئات من النجوم
«لها» زارت منتجع «أتلانتس» وتعرفت على أنواع الأجنحة المفضلة عند النجوم. وشملت القائمة أسماء مثل عاصي الحلاني وراغب علامة وأيمن زبيب وإليسار ونجوى كرم وفارس كرم ومحمد اسكندر ونورهان ورضا وحسين الجسمي وأحلام وأريام وفاطمة زهرة العين وعبد الله بالخير ومحمد عبده ولجين عمران وبدر آل زيدان ويوسف العماني وزهرة عرفات، بالإضافة إلى قائمة طويلة من النجوم العالميين من أبرزهم كيم كارداشيان وكريس جينير وريتا أورا وكيلي بروك وديفيد غيتا وسلسلة واسعة من الفرق الغنائية وغيرها من الفرق الرياضية مثل المنتخب الاسترالي للكريكيت، وعشرات الأسماء من نجوم كرة القدم العالمية.

7 أجنحة للنجوم
في جولتنا داخل منتجع أتلانتس النخلة كانت البداية من جناح «بريدج سويت» الذي يعد الأفخم على الإطلاق بين 7 أجنحة مميزة، وتبلغ مساحته  924 متراً مربعاً ويقع في الجسر الواصل بين برجي المنتجع. ويعد الجناح مثالاً للرفاهية المطلقة، إذ يوفر إطلالة ساحرة على جزيرة النخلة في دبي من خلال موقعه في وسط هلالها تماماً.
ودائماً ما يختار النجوم ورجال الأعمال هذا الجناح للإقامة في رحلاتهم وخلال المناسبات الخاصة، مثل ليلة رأس السنة 2014 التي اشتعلت فيها جزيرة النخلة بالألعاب النارية، وساهمت في دخول إمارة دبي في موسوعة غينيس.

أجنحة تحت الماء
ووفقاً لإدارة المنتجع فقد أجرى الكثير من النجوم، بالإضافة إلى اختيارهم الإقامة في الأجنحة المميزة في أتلانتس، جلسات تصويرية في أجنحة أكثر رومانسية مثل جناحين مميزين يقعان تحت الماء ويحملان اسمي «نبتون» و«بوسايدون» اللذين يغوصان في روعة عالم المحيطات ويطلان مباشرة على موطن مائي يحتوي على 65 ألف كائن مائي، من خلال جدران زجاجية تمتد من الأرض إلى السقف.
ويتألف كل واحد من هذين الجناحين من 3 طوابق ويحتويان على مصعد خاص، كما أنهما خيار مميز عند المتزوجين حديثاً.
وتتميز أجنحة أخرى، مثل «الأجنحة الرئاسية» و«أجنحة أتلانتس الكبرى»، بالمساحة الواسعة والقدرة على استيعاب العائلات الكبيرة التي تحبّ الرفاهية، وتحتوي كل منها على غرفة نوم مميزة وطاولة سفرة واسعة.
وتتميز أجنحة أتلانتس الكبرى أيضاً باحتوائها على شرفة كبيرة على ثلاثة جوانب من الجناح وغرفة نوم للضيوف.
كما يوفر المنتجع نادي «امبيريـال» وهو يشبه منتجعاً داخل المنتجع، ومجهز بشكل كامل لاستقبال العائلات، ويضم 150 غرفة وجناحاً مع خدمات حصرية وردهة نادٍ خاصة.
وهو الخيار الأمثل للضيوف الذين يبحثون عن الفخامة والراحة، إلى جانب مزايا إضافية حصرياً للضيوف المقيمين في غرف النادي.

دلافين وحجرات مفقودة
يحتوي أتلانتس على 1539 غرفة فندقية عصرية فخمة، وعلى 21 مطعماً ونادي «شويكي» للسبا واللياقة البدنية، ومدينة «أكوافنتشر» المائية التي تعد الأبرز على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا، وخليج الدلافين وحوض أسماك الحجرات المفقودة التي تتضمن دهاليز عديدة فيها خبايا واسعة عن الحياة المائية والكثير غير ذلك. ويوفر كل من هذه المعالم موضع جذب بحد ذاته، وقد قام العديد من النجوم بتجارب السباحة مع الدلافين والكثير من تجارب الضيافة في مطاعم رائدة دولياً، واستمتعوا أيضاً بعلاجات وجلسات التدليك الفريدة.

وجبة مع القروش
قبالة  الردهة الكبرى للأبراج الملكية في الفندق،  يقع أكثر مطاعم اتلانتس النخلة أناقة واجتذاباً للزوار الباحثين عن الجديد والغريب وأيضاً الطعام الشهي، وهو مطعم «أوسيانو» الذي يقدم قائمة طعام مستوحاة من البحر وممزوجة بلمسات من أصالة مطبخ البحر الأبيض المتوسط  في أجواء عالم ما تحت البحار.
جولة داخل «أوسيانو» تؤكد أنه استثنائي في التصميم، إذ يغلب عليه الغموض وتزيّنه مجموعات متنوعة من الفضة واللؤلؤ مع مناظر لا مثيل لها من البيئة البحرية مليئة بأسماك القرش والأسماك المتنوعة. هو المكان النموذجي الذي يستطيع الضيوف فيه التلذذ بشتى أنواع الطعام أو الوجبات المعدة حسب الطلب.
ويُطلب من الرجال ارتداء قميص مع ياقة وسراويل طويلة أو الجينز والأحذية المغلقة واللباس الخليجي الوطني ملائم أيضا، وتطبّق سياسة الملابس الملائمة على الأطفال، علماً أن الحد الأدنى للدخول هو 10 سنوات. ولا تتوافر قوائم طعام مخصصة للأطفال ولا أي أطباق أخرى غير معروضة على قوائم الطعام.

أسنان بيضاء في السبا
في نادي «شويكي» للسبا واللياقة البدنية في منتجع أتلانتس النخلة في دبي علاجات جديدة لزوار المنتجع أهمها علاج تبييض الأسنان والعناية بها، كما ورد آنفاً.
كما أطلق المنتجع العديد من العلاجات الأخرى التي جاءت ثمرة شراكة «شويكي» مع «اي اس بي ايه». وتتضمن علاج التخلص من الضغط النفسي من خلال استرخاء العقل والجسد وتغذية البشرة، و«أنزيم التجديد المتنقل للوجه»، ومن بعدها جلسة تدليك وقناع مغذٍّ خاص للوجه.
ويعمل علاج «سن سوثرريتجوال» على توفير استرخاء كامل لكل أعضاء الجسم. وهناك أيضاً العديد من العلاجات الأخرى للرجال مثل «إيجريبيلفاشيال» الذي يعطي نتائج مباشرة ويزيل الرؤوس السوداء، بينما يستحوذ علاج «ستريسباستير» على معدلات طلب عالية.