8 أطعمة تنحف خصرك!...إكتشفيها

أطعمة,زيت الزيتون,بطاطا حلوة,الفاكهة / الفواكه,الخضر الورقية,التوفو,التونا المعلّب,صدر الدجاج,الأطعمة,الشوفان

12 سبتمبر 2014

إذا كنت تريدين التخلص من الدهون المتجمعة في محيط خصرك، إعرفي ان أنواع  الأطعمة التي تأكلين مهمة بقدر ما تهم الكميات التي تأكلينها. اختاري تلك التي تساعدك على التخلص من تلك الدهون المزعجة.

 

1-صدر الدجاج: هو مصدر ممتاز للبروتينات إلى جانب كونه قليل الدهون. وتساعدك البروتينات التي تحصلين عليها من صدر الدجاج على تنشيط عملية الأيض والحفاظ على الكتلة العضلية في الجسم.

2-التونا المعلّب: يتشابه مع صدر الدجاج في قلة الدهون فيه وغناه بالبروتينات. والمميز فيه أنه يمكن أن تتناوليه ساعة تشائين إذا لم تحضّري أي طبق صحي آخر. ولتخففي من الدهون التي تتناولينها اختاري ذاك المعلّب بالماء لا بالزيت.

3-التوفو: هو بديل من اللحم ويعتبر مصدراً ممتازاً للبروتينات وأساسياً في أي نظام نباتي. يحتوي التوفو على القليل من النشويات وعلى كمية معتدلة من الدهون وعلى الكثير من البروتينات التي تنشط عملية الأيض.

4-الخضر الورقية: هي اختيار ممتاز لك لغناها بالمكونات الغذائية وقلة الوحدات الحرارية فيها. علماً أنها تحتوي على نسبة هائلة من الألياف مما يساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ويخفف من الانتفاخ في البطن. وهي تحتوي أيضاً على نسبة عالية من الفيتامينات A وD  وE وK

5-الفاكهة: هي الحل الأمثل لك كبديل عن الحلويات التي قد تشعرين برغبة قوية بتناولها دون أن تفسدي حميتك، علماً ان الفاكهة الطازجة تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن. ورغم وجود السكر فيها فهي بطيئة الهضم وتعتبر مصدراً ممتازاً للطاقة.

6-البطاطا الحلوة: تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من الفيتامينين A و  Cومصدراً مهماً للطاقة التي تستمر طويلاً. تهضم البطاطا الحلوة ببطء فتضبط مستوى السكر في الدم وتخفض معدل الدهون في الجسم وتنشط عملية الأيض.

7-الشوفان: يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف والنشويات البطيئة الهضم. يؤمن لك الشوفان الذي تتناولينه صباحاً الكثير من الطاقة ويشعرك بالشبع حتى موعد الغداء.

8-زيت الزيتون: استعمليه في الطهو أو في السلطة فيؤمن لك الأحمماض الدهنية أوميغا 3 وأوميغا 6، إضافةً إلى الفيتامين E . فالزيوت الصحية كزيت الزيتون تدفع الجسم إلى حرق المزيد من الدهون واستعمالها كطاقة. وإضافة زيت الزيتون في السلطة يبطئ عملية الهضم ويوفر الطاقة التي تستمر طويلاً.