أكثر من مفاجأة في حفلة انتخاب ملكة جمال لبنان 2014!

سالي جريج,كازينو لبنان,ملكة جمال لبنان,زهير مراد,2014

كارين اليان ضاهر 08 أكتوبر 2014

في مسابقة انتخاب ملكة جمال لبنان 2014 التي نظمتها المؤسسسة اللبنانية للإرسال LBCI وعرضتها مباشرةً على شاشتها، بدا لافتاً المستوى الثقافي لعدد من المشاركات، إلى جانب الشخصية والحضور.
وقد فازت في المسابقة الشابة سالي جريج (24 عاماً) التي لاحظ الكل نضجها الثقافي في كل من إطلالتيها عند الإجابة على السؤال الموحد وعند إجابتها على سؤال لجنة التحكيم.

وفيما كان عدد المشاركات ال14 في هذا العام أقل من العادة، علل البعض ذلك بالدقة في الاختيار لتكون المشاركات بمستوى أعلى من الجمال والثقافة مقارنةً بأعوام سابقة جرى فيها انتقاد المسابقة والمشاركات فيها لغياب الحد الأدنى من هذين العنصرين الأساسيين في أي مباراة جمالية.

في المرحلة الاولى أطلت الفتيات في لوحة استعراضية ثم بلباس البحر حيث تم التعريف عنهن أمام لجنة التحكيم المؤلفة من مستشارة وممثلة وزارة السياحة منى فارس وملكة جمال لبنان 1999 نورما نعوم والأعلامي جورج قرداحي والمصمم اللبناني العالمي زهير مراد وسيدة الأعمال وممثلة وزارة السياحة اللبنانية ندى تقي الدين ورئيس مجلس إدارة الدايلي ستار مالك مروّة ورئيسة هيئة تفعيل دور المرأة الأميرة حياة إرسلان والنائب سيرج طورسركيسيان ورئيسة تحرير Deco Magazine كريستيان طويل.
أما في المرحلة الثانية فكانت الإطلالة بفساتين السهرة تأهلت بعدها 9 فتيات من 14 وطرحت عليهن أسئلة لجنة التحكيم ووضعت على أساس أجوبتهن العلامات.

مع الإشارة إلى ان أسئلة أعضاء لجنة التحكيم بدت متشابهة إلى حد كبير وتمحورت في معظمها حول دور المرأة في السياسة والمجتمع في قسم منها، وحول دور الملكة في تمثيل لبنان في الخارج ونقل أجمل صورة عنه.
بعدها تأهلت خمس صبايا من التسع إلى المرحلة النهائية هن إلسا حجار وأيا حدرج وربى منذر وسالي جريج وستيفاني كيروز وقفن على المسرح للإجابة على السؤال الموحد الذي اختاره الجمهور من خلال التصويت على  أسئلة متعددة وضعتها المؤسسة اللبنانية للإرسال عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

أما السؤال الموحد فكان: "ملكات جمال العالم شاركن في تظاهرات في بلدانهن، تحت أي عنوان يمكن أن تشاركي في بلدك لبنان بتظاهرة ولأية اهداف؟". فمنهن من أجابت أنها قد تشارك في سبيل المطالبة بانتخاب رئيس جمهورية للبلاد، ومنهن من قالت إنها قد تشارك في تظاهرة في سبيل الدفاع عن المرأة وحقوقها، ومنهن من فضلت في إجابتها عدم المشاركة في أي تظاهرة والدعوة إلى عدم التظاهر.

وفي الختام فازت سالي جريج بلقب ملكة جمال لبنان للعام 2014 استناداً إلى إطلالاتها المتعددة وشخصيتها وأجوبتها على الأسئلة التي طرحت عليها، فوضعت لها التاج ملكة جمال لبنان للعام 2013 كارن غراوي. وحلّت إلسا حجار وصيفة أولى وربى منذر وصيفة ثانية وآيا حدرج وصيفة ثالثة وستيفاني كيروز وصيفة رابعة.


وللعام الثاني على التوالي قدمت الحفلة الإعلامية ديما صادق التي اختارت تصميماً من مجموعة خريف وشتاء 2014 للمصمم زهير مراد الذي تألقت بتصاميمه أيضاً المشاركات في إطلالتهن بفساتين السهرة. وقد احيت الفنانة نانسي عجرم الحفلة بإطلالتين مميزتين تألقت فيهما كعادتها على المسرح.
كما صفق لها الجمهور عندما أجابت بعفوية على سؤال طرحته عليا مقدمة الحفلة عن نصيحة قد تقدمها لابنتيها إذا شاركتا مستقبلاً في مسابقة ملكة جمال لبنان، بالقول إنها تنصحهما بالتمتع بالثقة بالنفس وبأن تبقيا على طبيعتهما، وفي حال عدم الفوز ألا تتأثرا لأنهما جميلتان بنظر أمهما وأنظار كثيرين.

 

في كواليس الحفلة

  • لاقت الشابة ربى منذر إعجاب الجمهور الحاضر في الحفلة فبدا مؤكداً أنها ستكون الملكة لشخصيتها القوية وأجوبتها الذكية وإطلالتها اللافتة، إلى أن كانت المفاجأة عندما اختيرت وصيفة ثانية فبدت الصدمة واضحة على وجهها، إلا أنها في ختام الحفلة لم تفقد ثقتها بنفسها وجالت على المسرح بإصرار وبحضور لافت أمام الجمهور وأمام عدسات المصورين كما لو أنها فازت باللقب.
  • كانت الإعلامية ديما صادق منشغلة بفستانها الأسود والأبيض طوال مدة الحفلة تحاول تصحيح ذيله، فكان حرياً بها أن تختار فستاناً مريحاً لها أكثر حتى لا تنشغل به طوال الوقت فتلفت الأنظار إلى ذلك.
  • لفت الحضور وللمصادفة، سقوط عدد من المشاركات على المسرح إما بسبب التعثر بالفساتين الطويلة الضيقة أو بسبب الانزلاق على المسرح أو حتى بسبب فقدان الوعي نتيجة الإرهاق. فكانت البداية مع المشتركة جيسيكا معوض التي فقدت الوعي بسبب الإرهاق والتوتر لكن بعد حصولها على الإسعافات اللازمة عادت لمتابعة الحفلة كما لو أن شيئاً لم يكن. بعدها تعثرت مشاركة ثانية بعد إجابتها عن سؤالها أثناء عودتها إلى مكانها، ثم تعثرت ملكة جمال لبنان السابقة كارن غراوي وسقطت أرضاً كما بدا واضحاً على شاشة التلفزيون أمام المشاهدين. وأخيراً كان سقوط إحدى المشاركات التي كانت تهرع لتهنئة الملكة في ختام الحفلة بسبب تعثرها بفستانها. إلا أن كل منهن عادت ووقفت بعفوية وسرعة دون أن يحصل أي تعليق على الموضوع.
  • كان الفستان اللافت الذي ارتدته جيسيكا معوض هو الذي اختارته الفنانة نوال الزغبي في حفلة توزيع جوائز الموركس دور لهذا العام.