طيف "العميدة" فوزية سلامة حاضر في "كلام نواعم"

كلام نواعم,MBC1,فوزية سلامة,رانيا برغوت,منى أبو سليمان,ناديا أحمد,إلهام وجدي

09 أكتوبر 2014

يطلّ "كلام نواعم" ابتداءً من هذا الأحد في حلّة جديدة على  MBC1، حاملاً معه تغييرات حيويّة في فقراته، ومضموناً أكثر ملامسة ليوميات المواطن العربي، معتمداً على الإحصائيات ورأي الجمهور، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالبرنامج. كما يطرح البرنامج ملفات بارزة مع "النواعم" الأربعة: رانيا برغوت، ومنى أبو سليمان، وناديا أحمد، وإلهام وجدي. يعتمد "كلام نواعم" في إطلالته الجديدة على عرض مزيد من الصور ومقاطع الفيديو، وعلى تفاعل أكبر مع المشاهدين، وأيضاً على تقديم فقرات طريفة ومضحكة حيناً، وهادفة ومفيدة أحياناً، التقطتها عدسات الناس.

كما تحرص الحلقات المنوّعة من البرنامج على استضافة المخرجين الشبان، وتتيح لهم مناقشة رؤيتهم للسينما والاطلاع على آرائهم في الحياة والمجتمع، ومختلف القضايا الاجتماعية، وآراءهم في الصورة التي يجدر بها تقديم الشباب العربي في الفن السابع. وتخصِّص الحلقات مساحة واسعة لإعطاء إجابات واضحة واقتراحات مفيدة، بهدف مساعدة الجمهور على التعامل مع التحديات اليومية، وذلك من خلال استضافة اختصاصيين ومعنيين. وبعد المناقشات الجدية والرصينة، يضفي أحد الممثلين الكوميديين من الدول العربية عموماً، والسعودية خصوصاً، أجواء مرحة على الحلقات من خلال التطرّق بشكل طريف إلى قضايا اجتماعية متعددة. كما يتخلّل البرنامج في موسمه الجديد فقرات أُخرى.

يُذكر أن البرنامج يعود في حلقاته الجديدة، في غياب "العميدة" فوزية سلامة التي كانت تُلهِم "النواعم" وتمدّهم بالقوة والعزم، حتى في أصعب لحظات حياتها، وأقسى ظروفها الصحية في العاميْن الأخيريْن. من هنا، سيرفرف طيف الإعلامية المصرية الراحلة على الفقرة الأولى من حلقة العودة، فتتحدّث "النواعم" عن الزميلة الغائبة - الحاضرة.

وفي سياق منفصل، يوجهن نصائح تفيد في تجاوز الأزمات النفسية مع الاختصاصية في عالم النفس العيادي مايا أبو خليل. وتتطرّق الفقرة الثانية إلى حملة "سوريون بلا عنوان" التي أطلقتها MBC في رمضان الماضي، وشاركت فيها مقدمات برنامج "كلام نواعم". ويستكملن الفقرة بالحديث عن حملة "غيّر حياتَك" التي أطلقها الشاب السعودي هيثم قاري، ويهدف من خلالها إلى مساعدة الناس. كما تستضيف الحلقة عينها الفنان اللبناني الملتزم زياد الاحمدية.. إضافة إلى فقرة تعرّف بالمرأة اليمنية وحضورها في مجتمعها ودورها فيه، وتتوقّف "النواعم" عند قضية "اليمن بلا قات" التي أطلقتها الإعلامية والناشطة هند الإرياني، والتي أحدثت ضجة في الشارع اليمني. كما تستضيف الحلقة، في فقرة "لغة الأرقام"، شاباً لبنانياً تحدى إعاقته، واستطاع أن يتسلّق صخرة الروشة.

يُعرض برنامج "كلام نواعم" على MBC1، كل أحد 6:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 9:30 ليلاً بتوقيت السعودية.