أسبوع الموضة في نيويورك يوماً بيوم!

أسبوع الموضة في نيويورك, Tory Burch, Barbie Popstar, F.A.O Shwarz, Sephora, Diesel Black Gold, Andreas Melbostad, Saks Fifth Avenue, Christian Louboutin, Jimmy Choo, Manolo Blahnik, LOUIS VUITTON, Saks

02 يوليو 2013

لا أشتاق إلى الشتاء... ولكن أشتاق إلى نيويورك، وأسبوع الموضة فيها! تعجبني في كلّ أوقاتها، ولكن في الصيف أكثر من الشتاء.

أسبوع الموضة في نيويورك، كان دائماً حلماً لي... كنت أتابعه على الشاشات من روما، وكم تمنذيت أن أكون هناك، في العروض، في الكواليس، وفي زحمة نيويورك... وكما يقال، عندما نرغب في الشيء، نسعى إليه بجديّة فنحصل عليه...  وهكذا وجدت نفسي منذ سنوات، كلّ موسم، في نيويورك، أتابع أشهر العروض وألتقي بأهمّ المصمّمين الذين دائماً يتركون بصماتهم في عالم الموضة... وأحياناً المشاهير أيضاً!

زيارتي لها  في الشتاء الماضي كانت مخنلفة، وأنا اليوم بانتظار الموسم المقبل  وأن أعود إليها قريباً... كيف أمضي وقتي فيها وما هي العروض التي تابعتها؟ ها هو أسبوع الموضة يوماً بيوم...


اليوم الخامس-الثلثاء

عرض Tory Burch هو الأوّل اليوم. تعجبني كثيراً شخصيّها وتصاميمها وأحذيتها وفريق عملها. في العرض نوعيّة الأقمشة والعمل على أدقّ تفاصيلها أمر واضح جدّاً. وبصراحة تستحقّ توري النجاح الذي حقّقته بسرعة. وأتوّقع لها المزيد، فبرأيي ستصبح توري بأهميّة مارك جايكوبز في عالم الأزياء في نيويورك.

قرب فندق The Pierre، متجر الألعاب الشهير F.A.O Shwarz. انتظرت 5 دقائق لافتتاح المحلّ، فأنا بحاجة إلى أن أجد لعبة Barbie Popstar غير المتوافرة في السوق في أميركا... عندما دخلت فوجئت بالاستقبال! فمن عاداتهم كلّ صباح أن يتجمّع جميع البائعين فيه لاستقبال خاصّ بأوّل زبون يدخل المتجر، فيغنّون ويصفّقون له.

توجّهت بعدها إلى محلات Sephora  قرب Lincoln Centre، لأشتري ما على لائحتي من المستحضرات التي استعملها خبراء الماكياج في العروض. هل تصّدقون أنّني لم أجد منها أيّ شيء! كلّها بيعت... فالظاهر أنّ العارضات ومحرّرات الموضة مررن من هنا قبلي.

في الأولى عرض Diesel Black Gold مع المصمّم الجديد للمجموعة Andreas Melbostad، ثم عرض نعيم خان الذي أعشق أزياءه ومجوهرات زوجته رانجانا. هذا الشتاء قدّم نعيم مجموعة من الفساتين على شكل عباءات مطرّزة ومزخرفة ستنال حتماً إعجاب السيّدات في العالم العربيّ. في وقت الفراغ بين العروض، ذهبت مسرعة إلى Saks Fifth Avenue، لزيارة الطابق الخاصّ بالإحذية، وفوجئت بعدد رجال الشرطة والإطفاء حول Saks Fifth Avenue. فيبدو أنّ سائق إحدى السيّارات لم ير الرصيف، فاجتاحه واصطدم بواجهة المحلّ! من Saks لقاء سريع مع تيرون شيفر الذي نصحني كيف يمكنني أن أختار حذائي، وما هي الأحذية الرائجة والأكثر مبيعاً. وبكلّ بساطة، أعطاني الأسماء التالية: Christian Louboutin، و Jimmy Choo و Manolo Blahnik  بالإضافة إلى أحذية Louis Vuitton التي أصبحت متوافرة في  Saks.