5 أطعمة للتسلية في المكتب!

أطعمة,المكتب,البرتقال,اللبن,الشوكولا المر,المكسرات,الماء

كارين اليان ضاهر 24 نوفمبر 2014

في فترة بعد الظهر، الكل يشعر بالكسل في المكتب وبانحطاط في الجسم، خصوصاً بعد يوم عمل طويل. هذا ما يدفعنا إلى التفكير بأطعمة تساعدنا على التغلب على هذا الشعور لتمضية الوقت، سواء كنا نشعر بالجوع أو فقط بهدف تأمين الطاقة أو حتى بهدف التسلية في آخر النهار. لكن هنا يظهر خطر اختيار أطعمة غير صحية غنية بالدهون والوحدات الحرارية، وغالباً ما يحصل ذلك بسبب عدم توافر اختيارات كثيرة. إليك 5 حلول صحية تساعدك على التغلب على هذا الشعور لتتجنبي زيادة الوزن مع الوقت وتؤمني الطاقة لجسمك لتتابعي نهارك بنشاط.

1-البرتقال: إذا كنت تشعرين بالكسل في آخر النهار، البرتقال هو الحل الافضل لك لتأمين الطاقة لجسمك لغناه بالفيتامين C. فقد تبين أن البرتقال يخفف الإحساس بالتعب بعد ساعات من تناوله. إذا كنت تعرفين مسبقاً أن نهارك سيكون طويلاً ومتعباً، احفظي معك حبة من البرتقال لتساعدك على التغلب على الشعور بالإرهاق والكسل في فترة بعد الظهر.

نصيحة: يمكن أن تقشري البرتقال في المنزل حتى لا تضطري لتقشيره في المكتب.

2-اللبن (الزبادي): احفظي في الثلاجة في المكتب علبة من اللبن(الزبادي) تتناولينها سريعاً عند الشعور بالتعب. فقد أظهرت إحدى الدراسات أنه بالنسبة إلى النساء على الأقل، تساعد الProbiotics في اللبن في تحسين القدرة على اتخاذ القرارات. كما يتميز اللبن بغناه بالبروتينات فيؤمن لك الطاقة والشعور بالشبع حتى موعد العشاء.

نصيحة: احرصي على اختيار نوع اللبن القليل السكر، حتى لا تحصلي على كميات زائدة من السكر.

3-الشوكولا المر: يمكن ان تسمحي لنفسك بتحلية مميزة في فترة بعد الظهر بالشوكولا المر. فإضافة إلى مذاقه اللذيذ، هو يحتوي على الكافيين وعلى مواد تمدّك بالطاقة وتزيد القدرة على التركيز. ومن الأفضل ان تختاري الشوكولا المر لأنه يحتوي على معدل أقل من السكر لكي لا تعاني لاحقاً هبوطاً في معدل السكر.

نصيحة: اختاري أحد أنواع الشوكولا المر التي تحتوي على نسبة 70 في المئة أو أكثر من الكاكاو.

4-المكسرات: يحتوي الكاجو واللوز والصنوبر على المغنيزيوم الذي يرفع مستويات الطاقة، خصوصاً لدى الذين يعانون متلازمة التعب المزمن. احفظي معك علبة منها تلجأين إليها في ساعات بعد الظهر حتى لا تتجهي إلى أطعمة غير صحية غنية بالوحدات الحرارية.

نصيحة: لا تقلقي بشأن الدهون الموجودة في المكسرات فهي صحية. لا تفرطي في تناولها، وتذكري أن الدهون التي تحتوي عليها تنشط عملية الأيض وتساعد على خفض الوزن عند تناولها باعتدال.

5-الماء: يساعدك تناول كميات كافية من الماء في الحفاظ على نشاطك. علماً ان كثراً لا يشربون كميات كافية من الماء مما يزيد شعورهم بالتعب في فترة بعد الظهر. سواء لدى الرجال أو لدى النساء، يسبب نقص السوائل في الجسم شعوراً بالتعب. اشربي كميات كافية من الماء، وإذا كنت تشعرين بالحاجة إلى ترطيب جسمك احفظي كميات من الفاكهة كالفريز والبطيخ الاصفر والخضر المقطعة الغنية بالماء وتناوليها عند الحاجة.