ياسمينا متسابقة "أراب جوت تالنت" تثير الجدل! بعد أن أدهشت نجوى كرم وأبكت أحمد حلمي

ياسمينا,4 Arabs Got Talent,المواهب العربية,جدل

القاهرة (لها) 03 يناير 2015

أثارت ياسمينا، متسابقة "أراب جوت تالنت"، حالة من الجدل الساخن بعد ظهورها في البرنامج بصوت أثار دهشة وإعجاب لجنة التحكيم، خاصة نجوى كرم، التي محتها الزر الذهبي لتنتقل لمرحلة النهائيات مباشرة، بينما لم يتمالك أحمد حلمي دموعه من قوة صوتها، وبعدها حدثت حالة من الاختلاف حول ياسمينا؛ ليس فقط على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن بين نجوم الموسيقى والغناء أنفسهم.


موهبة ياسمينا لم تمر مرور الكرام, فقد نجح صوتها في إثارة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تخطت نسبة مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بغناء ياسمينا على قناة "أراب جوت تالنت" على اليوتيوت مليونيْ مشاهدة في أقل من يومين من عرض الحلقة الأولى، بينما تداول العشرات هذا المقطع على موقع "فيس بوك"، ووصفوا صوتها بأقوى وأجمل صوت في مصر، مطالبين شركات الإنتاج الغنائية والموسيقيين بالاهتمام بهذه الموهبة، التي منحوها لقب "خليفة أم كلثوم"، كما تم تأسيس أكثر من صفحة على موقع فيس بوك تحمل اسم "محبي ياسمينا"، وأخرى "ياسمينا نجمة أراب جوت تالنت".


انتقادات أحلام

ورغم حالة الإعجاب التي سيطرت على متابعي برنامج "أراب جوت تالنت"، وزيادة نسبة مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بغناء ياسمينا, فاجأت أحلام الجميع بانتقادها لموهبة ياسمينا، وإعلانها عن عدم إعجابها بصوتها، حيث أطلقت أكثر من تغريدة وقالت: "الصوت هو الإحساس؛ صوتها ضخم جداً، لكنها فقط تسيء استخدامه، وهو صوت مستعار مثل صوت القربة، يا ليتني معاهم أمس مع احترامي لكل الكبار في اللجنة".

 وأضافت: "للأسف الصوت بلا إحساس مثل الوردة بلا ريحة"، كما أطلقت تغريدة أخرى وقالت من خلالها: "أنا مش ضد البنت, تستاهل كل خير؛ بس هذه الحقيقة والأسابيع المُقبلة راح تثبت لكم صحة كلامي".

ورغم أن نجوى كرم تتواصل مع جمهورها دائماً عبر صفحتها على موقع فيس بوك وحسابها على موقع تويتر، إلا أنها رفضت الرد على انتقادات أحلام وتجاهلت كلامها تماماً.


رسالة تحذير

أحلام لم تكن الفنانة الوحيدة التي تنتقد صوت ياسمينا وتهاجمها, فالموسيقار عمرو إسماعيل أعلن عدم إعجابه بصوت ياسمينا واتهمها بالتقليد، بل ووجه رسالة تحذير لها من خلال حسابه الخاص على موقع "فيس بوك"، وكتب: "لم تبهرني البنت المصرية ياسمينا في برنامج ""Arabs got talent لسبب بسيط، أن هذا صوت مستعار وغير حقيقي، البنت صوتها وهي بتتكلم والطبيعي ليس كذلك, المشكلة أنها تقلد وتحاول تعريض صوتها وهذا خطأ، وواضح من صوتها الطبيعي أنه ليس كما ظهر في الغناء، الموضوع بسيط، اسمع صوت أنغام أو أي مطربة ناجحة تجد صوتها في الكلام هو صوتها في الغناء، بخلاف ذلك يصبح الأمر غير طبيعي ومستعاراً، ولو أرادت تقديم أي لون آخر من الغناء لن تنجح".

وأضاف: "محاولة تعريض الصوت وإخراجه بالشكل ده من بنت صغيرة معناه تدمير أحبالها الصوتية".

وجهة نظر عمرو إسماعيل أثارت حالة من الغضب، حيث تلقى العديد من التعليقات التي تنتقده وتؤكد أن رأيه غير صحيح، ليخرج عن صمته ويقرر الدفاع عن نفسه وكتب: "بالنسبة للناس المعترضة على رأيي الخاص بموهبة الغناء ياسمينا, مش عيب لو مش عارف ومش عيب لو تعبت نفسك ولجأت للقراءة والبحث قبل ما تتعصب, العلم نور على فكرة, في حاجات اسمهاVoice Register ، Tessitura، Falsetto and Contralto  ابحثوا عن المفاهيم دي".


موهبة تستحق الاحترام

"صوت أكثر من رائع وموهبة تستحق الاهتمام"، بهذه الكلمات تحدث الموسيقار حلمي بكر لـ"لها" عن رأيه في موهبة ياسمينا، وأضاف: "هذه الفتاة تمتلك خامة صوت جيدة للغاية، وأتمنى أن تهتم شركات الإنتاج بموهبتها, فأنا أتوقع لها مُستقبلاً فنياً ناجحاً إذا كانت حريصة على التطوير من نفسها ومن موهبتها، وإذا تلقت الاهتمام الذي تستحقه".

وعن رأيه في الانتقادات التي تعرضت لها ياسمينا واتهامها بالتقليد والاستعارة، يقول: "من يقول هذا الكلام جاهل ولا يفقه شيئاً في الموسيقى والغناء, يجب تشجيع هذه الفتاة والاهتمام بموهبتها بدلاً من انتقادها".

من ناحية أخرى، أعلن عصام الأمير؛ رئيس التلفزيون المصري؛ أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون قرر تبني موهبة ياسمينا ودعمها، من خلال تدريبها على أيدي متخصصين في الموسيقى.