من هي أكثر سيدة محبوبة في العالم؟ اكتشفوا

أنجلينا جولي,أكثر شخصية محبوبة,ملالا يوسفزاي,هيلاري كلينتون,angelina jolie

03 فبراير 2015

تصدّرت النجمة الأميركية أنجلينا جولي قائمة أكثر شخصية محبوبة حول العالم، وفقا لاستطلاع جديد للرأي العام مكوّن من 25 ألف شخص، أجراه موقع YouGov العالمي.

وتفوقت جولي التي فازت بلقب "المرأة الأكثر جدارة بالاحترام دوليا" على أهم الشخصيات منها الشابة الباكستانية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام ملالا يوسف زي وهيلاري كلينتون وحتى الملكة إليزابيث.

اما في المرتبة الثانية، فقت حلّت الشابة الباكستانية البالغة من العمر 17 عاما ملالا يوسفزي، التي نجت بأعجوبة من حادثة إطلاق النار عليها من قبل حركة طالبان، وفازت بجائزة نوبل للسلام للعام 2015.

وحلت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون في المرتبة الثالثة، والملكة إليزابيث الثانية في المرتبة الرابعة في الترتيب العالمي، على الرغم من حصولها على لقب أكثر الشخصيات احتراماً في بريطانيا.

أما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب سيدة أميركا الأولى ميشيل أوباما، والسادسة للمغنية سيلين ديون، لتحل الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري في المرتبة السابعة.

وكانت المراتب الثلاث الأخيرة من نصيب الممثلة جوليا روبرتس، والسياسية البورمية المعارضة أونج سان سو كي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.