10 قصص حب أذهلت هوليوود والعالم العربي ...

قصص الحب,الحب,هوليوود,العالم العربي,الزواج,كايتي هولمز,توم كروز,سلمى حايك,جان فرانسوا بينو,الأمير ويليام,كايت ميدلتون,فاتن حمامة,عمر الشريف,أمل علم الدين,جورج كلوني,فيكتوريا بيكهام,دايفيد بيكهام,أنجلينا جولي,براد بيت,إليزابيث تايلور,بيونسيه,جاي زي,مي

05 فبراير 2015

كثير من قصص الحب في أوساط هوليوود والعالم العربي تكللّ بالزواج، بعضها اتسم بالأسطورية والبعض الأخر اتسم ببساطة الاحتفال. إليكم 10 قصص زواج وصور زفاف أشهر الثنائيات ...  

1 - كايتي هولمز وتوم كروز: بعد انفصاله عن نيكول كيدمان، وقع توم كروز في غرام النجمة الشابة كايتي هولمز وتزوجها. ورغم أنه بطل Mission Impossible قفز فرحاً تعبيراً عن حبه لهولمز في إحدى إطلالاته التلفزيونية إلاّ أن ارتباطهما دام  5 سنوات وأنجبا خلاله ابنتهما سوري.

2- سلمى حايك وجان فرانسوا بينو: تزوج الثنائي في 14 شباط/فبراير 2009 بعد أن كانت النجمة المكسيكية من أصل لبناني قد وضعت مولودتها الأولى فالنتينا في أيلول 2007، وذلك بعد انفصالهما خلال مرحلة الخطوبة.

3- الأميران ويليام وكايت : أقيم حفل زفاف الأميرين ويليام وكاثرين ميدلتون في 29 نيسان/أبريل 2011 في كنيسة وستمنستر في لندن، ووصف حينها بزواج القرن بعد مرور ثلاثين عاماً على زواج الأمير تشارلز وأميرة القلوب الراحلة ديانا. وقبل ساعات من بدء مراسم الزفاف منحت الملكة إليزابيث الثانية الأميرين ويليام وكيت لقب دوق ودوقة كامبردج. تقابل كيت وويليام لأول مرة في جامعة سان أندرو حيث كانا يدرسان معًا، وقام ويليام بطلب يد كايت عام 2010 في كينيا، وقدّم لخطيبته خاتم زواج والدته.

4- فاتن حمامة وعمر الشريف: من أشهر الثنائيات في الوسط الفني العربي هما فاتن حمامة وعمر الشريف.  بدأت قصة حبهما في فيلم، ولعل أجمل أعمالهما السينمائي هو "سيّدة القصر". بعد فترة وجيزة من لقائهما الأول تجرأ النجم، الذي سطعت موهبته في هوليوود، وقال لسيدة الشاشة العربية : "مدام فاتن .. أنا بحبك".

5- أمل علم الدين وجورج كلوني: أثارت قصة الممثل جورج كلوني والمحامية البريطانية من أصل لبناني أمل علم الدين ضجة إعلامية في العالم. تعرف الثنائي عبر أصدقاء مشتركين في تشرين الأول من العام 2013، إذ جمعهما حديث سياسي شيّق تناول في جزء كبير منه الموضوع السوري الذي أبدى كلوني اهتماماً به. وفي 22 أبريل/نيسان 2014 دعا كلوني عروسه للعشاء، وطلب منها أن تصبح زوجته، كما ساهم بنفسه في تصميم الخاتم الماسي الذي رصّع يد أمل.

6- فيكتوريا ودايفيد بيكهام: التقت نجمة فريق Spice Girls فيكتوريا ألمع نجوم المنتخب الإنكليزي دايفيد عام 1997، وتتالت لقاءات الثنائي بعدما تعارفا في مباراة خيرية لكرة القدم بين مانشستر يونايتد وتشلسي، وأعلنا ارتباطهما في العام التالي.

7- أنجلينا جولي وبراد بيت : شكل زفاف النجمين الأميركيين، أنجلينا جولي وبراد بيت، بعد ارتباط دام 9 سنوات، حدثاً شغل العالم بأسره. وقد جاء فستان العروس بسيطاً و حمل رسومات أطفال أنجلينا وبراد.

8- إليزابيث تايلور وريتشارد بيرتون : تزوجت أيقونة هوليوود اليزابيث تايلور أكثر من مرة، لكن حبها للممثل ريتشارد بيرتون كان أسطورياً تماماً كتفاصيل فيلهما "كليوباترا" أو ماسة "تايلور بيرتون" التي تحمل اسمهما (أهداها الزوج الخامس ريتشارد لإليزابيث كخاتم زواج).

9- بيونسيه وجاي زي: يعتبر الثنائي جاي زي وبيونسيه الأكثر حرصاً على حياتهما الشخصية في هوليوود. اعترف المطرب الشاب بإعجابه ببيونسيه التي لم تبادله المشاعر في البداية. لكنهما تزوجا سراً في العام 2008 ورزقا طفلتهما "بلو إيفي".

10- ميرفت أمين وحسين فهمي: هي من  العربية في السبعينات. تزوجت ميرفت أمين وحسين فهمي في العام 1974 لينتهي زواجهما بعد 12 عاماً بسبب غيرة فهمي، مما اضطر ميرفت لتخفيف نشاطها السينمائي في بادئ الأمر، إلا أن المشاكل لم تتركهما بل زادت حدتها.