9 أشياء تنظّفينها بشكلٍ خاطئ!! إليك 9 أسرار لتنظيفها

أشياء,تنظّفينها,شكلٍ خاطئ,أسرار لتنظيفها,ألواح التقطيع الخشبية,الدوش,تنظيف الفراش,مبرشة الجبنة,المايكروويف,الألعاب,اللوحات الفنية,الخلاّط,الفرن

13 فبراير 2015

عملية التنظيف المنزلي ليس أمراً سهلاً، على الرغم من اننا نحرص دوماً على تنظيف المطبخ والقطع المستعملة بشكل جيد.
ولكن هل تدري بأنك ربما تقومين بالتنظيف بشكل خاطئ؟؟

 

إليك بعض النصائح:

  1. ألواح التقطيع الخشبية: تمتص ألواح التقطيع الخشبية بقايا المواد الغذائية من خضار وفواكه ولحمة، لذا يجب أن نخصص لوح تقطيع خشبي لكل نوع من المواد الغذائية. ولمنع عملية الإمتصاص قطّعي حبة من الحامض إلى النصف ورشِّي بعض الملح على اللوح وافركيه بالليمون والملح جيّداً من ثم إغسليه بالماء والصابون.
     
  2. الدوش: بكيس بلاستيكي ضعي القليل من الخل الأبيض واربطيه حول رأس دش لمدة ساعة ثم نظفيه بقطعة قماش مبللة وستلاحظين الفرق سريعاً !
     
  3. تنظيف الفراش: اولا يجب نفض الفراش من ثم رشّي صودا الخبز وغطي الجزء العلوي بأكمله من الفراش. أتركي الصودا لبضع ساعات ثم نظفيه بواسطة مكنسة الشفط الكهربائية.
     
  4. مبرشة الجبنة: بعد برش الجبنة، خذي قطعة من البطاطا وابدأي عملية التقطيع على آلة البرش نفسها. يساعد حمض البطاطا في التخلّص من كلّ بقايا الجبنة المبروشة.
     
  5. المايكروويف: إمزجي في وعاء صغير ملعقة من الخلّ وملعقة من الماء وقومي بوضعه داخل المايكروويف على حرارة عالية أو متوسطة واتركيه لمدة دقيقتين. بعدها، نظفي جدران المايكروويف من الأوساخ وبقايا الطعام فقط.
     
  6. الألعاب: ضعي كل الألعاب البلاستيكية الصلبة في غسّالة الصحون وقومي بتشغيلها.
     
  7. اللوحات الفنية: إفركي اللوحات الفنية التي في منزلك بواسطة قطعة من الخبز، فهي تساهم بالتقاط  كل الغبار الذي يغطّيها.
     
  8. الخلاّط: إملأي الخلاّط بالماء الساخن ثم ضعي بعض الصابون وقومي بتشغيلها.
     
  9. الفرن: حضّري عجينة من الماء وصودا الخبز واتركيها  لليلة واحدة داخل الفرن. في اليوم التالي، امسحي الفرن  بواسطة  قطعة قماش مبللة، ثم قومي برشّ بعض الخل في داخل الفرن وامسحي أسفله بقطعة قماش مبللة. وأخيراً شغّلي الفرن على حرارة خفيفة لمدة 20 دقيقة لكي يجفّ.