مصمّم الأزياء إيلي صعب يطلق فيلماً عن مدينة بيروت

Elie Saab,إيلي صعب,فيلم وثائقي,بيروت ملهمة حلم,نادي اليخوت,بيروت,كتّاب,فيلم,تايلور سويفت,أنجلينا جولي,جوليا روبرتس,الجامعة اللبنانية الاميركية,Taylor Swift,angelina jolie,julia roberts,Beirut Chasing A Dream

19 فبراير 2015

عرض المصمّم اللبناني إيلي صعب فيلماً وثائقياً ترويجياً قصيراً بعنوان "بيروت ملهمة حلم" Beirut, Chasing A Dream يتطرّق إلى بداياته ونجاحاته، في نادي اليخوت وسط العاصمة بيروت، كاشفاً أنه يعتزم قريباً إصدار كتاب يتحدث فيه عن علاقته بهذه المدينة. ويسترجع الفيلم علاقة إيلي صعب بالعاصمة اللبنانية في عصرها الذهبي في الستينات والسبعينات من القرن العشرين، من خلال مشاهد لها بالأبيض والأسود، ولقطات من أمسيات مهرجانات بعلبك، ونجماتها الأنيقات كداليدا وبريجيت باردو وسواهما.

ويظهر الشريط مجموعة من النجمات اللواتي يرتدين أزياء من تصاميم إيلي صعب، كالمغنية الأميركية تايلور سويفت والممثلتين أنجلينا جولي وجوليا روبرتس. ويستعرض الفيلم إطلاق صعب عطره وتأسيس أكاديمية تحمل اسمه في الجامعة اللبنانية- الاميركية، ويتضمّن لقطات من عرض مجموعته الجديدة للألبسة الراقية "هوت كوتور" ضمن أسبوع الموضة في باريس في كانون الثاني/يناير الفائت.

وقد أهدى صعب مجموعته "لكل من آمن ببيروت وساهم في بنائها وعمرانها، وشارك في صنع أسلوب حياتها الحلو المميز".