أغنية محمد عساف تزعج نتانياهو ويشكو منها لكيري والرئيس الفلسطيني يستقبل أحمد جمال في رام الله

محمد عساف, أحمد جمال, الرئيس الفلسطيني محمود عباس

12 أغسطس 2013

تفتق ذهن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو رداً على استنكار الفلسطينين مواصلة إسرائيل بناء المستوطنات، عن فكرة تقول إن أغنية الفنان الفلسطيني محمد عساف «يا طير الطاير» هي تحريض على القضاء على إسرائيل لا يتماشى مع استئناف المفاوضات «تماماً مثل تصريح الرئيس محمود عباس الأسبوع الماضي عن عدم بقاء أي مستوطن أو جندي إسرائيلي داخل حدود الدولة الفلسطينية». وأضاف نتانياهو أن شخصيات فلسطينية تواصل، حتى بعد استئناف المفاوضات، دعوتها إلى القضاء على إسرائيل. وتطرّق إلى مقاطع من أغنية محمد عساف (يا طير الطاير) أثناء استقبال فريق برشلونة الإسباني في أريحا، وأبدى انزعاجه تحديداً من ذكر البلدات الفلسطينية مترجماً هذه الفقرة: «فلسطين بلادي حلوة يا ما شاالله... ميّل ع صفد حوِّل ع طبريا... لعكا وحيفا سلّم عبحرها... ولا تنسى الناصرة هالقلعة العربية... بشّر بيسان برجعة أهلها».

 

من ناحية أخرى، استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، نجم Arab Idol 2 المصري أحمد جمال الذي وصل إلى فلسطين لإحياء حفلة فنية لمناسبة عيد الفطر السعيد في فندق الجراند بارك Grand Park في رام الله.


رحب عباس بالفنان المصري ووصف زيارات الفنانين العرب بالداعمة لصمود الشعب الفلسطيني، والاطلاع على معاناته جراء الاحتلال على أرض الواقع ونقلها عبر الفن للشعوب العربية.

بدوره، عبّر أحمد جمال عن سعادته واعتزازه باستقبال عباس له من خلال تغريدة كتب فيها: "استقبال سيادة الرئيس الفلسطيني أبو مازن واستضافتي في مقر الرئاسة واهتمامه الكبير بزيارتي لفلسطين هو شرف كبير جداً لي ... أتمنى أن أكون وجه مشرف لبلدي مصر وأن أمثلها التمثيل المشرف دائماً في كل مكان".