النجمات يكشفن علاقتهن بالمجوهرات

ياسمين رئيس,الأحجار الكريمة,المجوهرات,مي عز الدين,سمية الخشاب,مي سليم,تارا عماد,دينا,نسرين إمام,أمل العوضي,هدى حسين

القاهرة (لها),لها (الكويت) القاهرة (لها) لها (الكويت) 30 مايو 2015

لا تستغني النجمات عن المجوهرات، فهي تكمل جمالهن وأناقتهن، ولكل نجمة اختياراتها المفضلة في ما يتعلق بقطع المجوهرات، مثلما لكل منهن أيضاً حكايات وأسرار مع مجوهراتهن، يكشفنها لـ «لها» في السطور الآتية.

ياسمين رئيس: أميل الى الأحجار الكريمة ولا أحب الذهب
«علاقتي بالذهب ضعيفة، فأنا لا أحبذه منذ طفولتي، بل كنت أميل طوال السنوات الماضية الى ارتداء الفضة، وما زلت أحتفظ حتى الآن بسلاسل وخواتم من فضة، لكنني بدأت أكتشف أخيراً تعلقي بالأحجار الكريمة».
وتضيف: «لديَّ قطع كثيرة مصنوعة من الأحجار الكريمة، منها سلسلة قريبة للغاية من قلبي وأتفاءل بها دائماً من دون سبب واضح، لكنني أحب التزيّن بها كثيراً، خاصة في المناسبات الهامة، كحفلة افتتاح فيلم أشارك في بطولته أو خلال المشاركة في مهرجان فني هام».

مي عز الدين: سلسلة تحمل «لفظ الجلالة» لها مكانة خاصة في قلبي
«لا أنكر أنني أعشق وضع المجوهرات منذ صغري، وأحب اقتناء القطع الذهبية والاحتفاظ بها، وهناك قطعة مجوهرات ما زلت أحتفظ بها حتى الآن، ولها مكانة خاصة وغالية على قلبي، وهي عبارة عن سلسلة تحمل «لفظ الجلالة»، وقد اشتريتها بعد أول أجر حصلت عليه مقابل مشاركتي في فيلم «رحلة حب»، الذي تعاونت من خلاله مع المطرب محمد فؤاد. ورغم أن صيحات الموضة تميل هذه الفترة الى استخدام الإكسسوارات والفضة والأحجار الكريمة، لكنني أحب ارتداء هذه السلسلة كثيراً وأشعر بالتفاؤل الشديد بها، ولا يُمكن أن أبيعها أو أستغني عنها».

سمية الخشاب: مجوهرات الزمرد الأجمل دائماً
«مجوهرات الزمرد هي الأجمل دائماً، فأنا أعشق ارتداء الخواتم والسلاسل المصنوعة من الزمرد، وأحب اقتناءها والاحتفاظ بها، فهذا النوع من المجوهرات يُضفي لمسة من الأناقة والجمال والرقة، لكنني لا أضع هذه النوعية من المجوهرات إلا في المناسبات الفنية الكبرى أو في الحفلات».
وتضيف: «أما في عملي، فأميل إلى ارتداء الإكسسوارات لأنها تعطيني مساحة أكبر من الاختيار بين أشكال وألوان عديدة».
وعن أقرب قطعة مجوهرات تمتلكها إلى قلبها تقول: «خاتم ألماس مُميز ورائع قدمته لي المنتجة مها سليم، والتي تُعد صديقتي المقربة، وذلك خلال الاحتفال بعيد ميلادي الماضي».

مي سليم: سلسلة تحمل اسم ابنتي «لي لي» لها مكانة خاصة في قلبي
«أمتلك الكثير من السلاسل والخواتم المصنوعة من الذهب الأبيض، فأنا أميل الى هذا النوع من المجوهرات لأنه مميز للغاية».
وتضيف: «سلسلة مصنوعة من الذهب الأبيض تحمل اسم ابنتي «لي لي» هي أقرب وأغلى وأعز قطعة مجوهرات إلى قلبي، وأحب ارتداءها باستمرار، خاصةً خلال أيام سفري خارج مصري وتركها مع والدتي، فأنا أحب ارتداء هذه السلسلة لأنها تخفف من اشتياقي اليها».

تارا عماد: جمال المرأة لا يكتمل من دون مجوهرات
«أحب الجمع بين الفضة والذهب، وجمال المرأة وأنوثتها لا يكتملان من دون ارتدائها مجوهرات تُميزها، وأنا أحب الفتاة التي يكون لها أسلوبها الخاص في المجوهرات، الذي يجعلها مُختلفة، ولا أحب التقليد أو ارتداء أكثر من فتاة الشكل نفسه من المجوهرات».
وتضيف: «والدتي فاجأتني خلال احتفالي بعيد ميلادي الواحد والعشرين، بإهدائي سلسلة ذهبية كُتب عليها «لقد جمعنا الحب فمن يفرقنا»، هذه السلسلة تُعد من أهم قطع المجوهرات التي أمتلكها ولها مكانة خاصة في قلبي، لأنها من أمي التي تُعد أغلى إنسانة في حياتي، فأنا أحب ارتداء هذه السلسلة باستمرار».

دينا: الذهب الأصفر له قيمة خاصة في عالم المجوهرات
«لا أستغني عن المجوهرات، وأحب اقتناء قطع مختلفة ومتنوعة وارتداءها في كل مناسبة فنية، وأفضّل ارتداء مجوهرات تتناسب مع بدل الرقص التي ألبسها في الحفلات والأفراح التي أشارك بها، لكنني أميل إلى الذهب الأصفر وأشعر بأنه يمتلك قيمة خاصة به، ومهما ظهرت أشياء جديدة في عالم المجوهرات، تظل للذهب قيمته ومكانته الخاصة بين المجوهرات والإكسسوارات».
وتضيف: «أمتلك عقداً من الؤلؤ الأبيض قدمته لي والدتي منذ أعوام عدة، ويُعد أغلى وأعز قطعة مجوهرات أمتلكها، فهو يحتل مكانة خاصة في قلبي ولا أفكر في بيعه، بل أحرص على ارتدائه دائماً لأنه يجعلني أشعر بالأمان، ولا أعرف السر وراء ذلك الشعور».

نسرين إمام: كنت أمتلك قطعاً كثيرة من الألماس قبل سرقتها
«رغم أنني كنت أمتلك قطعاً كثيرة من المجوهرات، التي تتنوع ما بين الذهب الأصفر والألماس، وذلك قبل أن تتعرض الخزنة الخاصة بي للسرقة، لكنني أميل دائماً الى ارتداء الإكسسوارات والفضة، ولكن عندما كشفت لأصدقائي عن سرقة مجوهراتي، لم يتوقعوا أنني أمتلك هذا الكم الهائل من الألماس والذهب، خاصةً أنني لا أرتدي في المناسبات سوى الإكسسوارات البسيطة، وكنت أخشى على هذه المجوهرات وأحب الاحتفاظ بها في الخزنة، ولكنني لم أتوقع يوماً أن أتعرض للسرقة وأن تضيع مني بهذه الطريقة ولكن في النهاية لا أقول سوى الحمد لله وقدَّر الله وما شاء فعل».
وتضيف: «كل قطعة ألماس أو ذهب قُدمت لي هدية، سواء من والدي أو والدتي أو أصدقائي، كانت لها مكانة خاصة في قلبي».

أمل العوضي: أعشق الساعات... ولا أخرج من البيت من دون أقراط
-لا أخرج من المنزل من دون؟
لا أخرج من البيت من دون أقراط،  فهي بالنسبة إلي شيء مهم وأساسي، وأنا أعشقها كثيراً،  فمن الممكن أن أخرج من البيت من دون ساعة أو خاتم أو أي شيء آخر، لكنني لا أستغني عن الأقراط لأنها عنوان جمال المرأة وأول ما يشد النظر إليها.
-القطعة الأعز إلى قلبي؟
السوار. فلكل سوار مناسبة وقصة مختلفة عن الأخرى. فيه يكمن سر أنوثة المرأة.
-الأغلى ثمناً...
أطقم وقلادات قد تجاوز ثمنها الـ 200,000 دولار.
-الأحجار الملونة أم الماس؟
لا أحب الأحجار الملونة، لأنني أميل الى الكلاسيكية في كل شيء، لكن هذا لا يحول دون ارتدائي النادر جداً لها على عكس الماس.
-الذهب الأبيض أم الأصفر أم الزهري؟
اللون الزهري كونه أكثر رقياً من الأبيض والأصفر.
-نقطة ضعفي؟
الساعات. فأنا أدمن اقتناء الساعات الفاخرة.
-أسلوبي كلاسيكي أم عصري؟
أميل الى الكلاسيكية التي تبقى خالدة على مر الأزمان، وأبتعد عن الأشياء العصرية لأنها موضة وقتية تتغير باستمرار.
-تفضلين القطع الكبيرة أم الناعمة؟
أنوّع بين القطع الكبيرة وتلك الناعمة وفق المناسبات والظروف.
-ساعتي المفضلة؟
كارتييه كبيرة الحجم.
-هل تؤيدين نظرية أن المجوهرات تعبّر عن شخصية المرأة؟
هذه القوانين تختلف وفق منظوري الى حياة، بحيث أرى أن جمال المرأة لا يكمن في مجوهراتها ولا في ملابسها وإنما في انجازاتها وقوة شخصيتها، فالمجوهرات شيء كمالي. وبالنسبة إليّ، أناقة المرأة تتجلّى في بساطتها.
أغلى مجوهراتها ثمناً طقم من الياقوت والماس يقدر بـ 60 ألف دينار كويتي

هدى حسين: مجوهراتي تعبّر عن شخصيتي
-لا أخرج من المنزل من دون؟

قلادتي الرفيعة من الياقوت الأحمر، فهي بسيطة الشكل لكنها راقية وجذابه.
-القطعة الأعز إلى قلبي؟
السلاسل الذهبية والفضية من كارتييه.
-الأغلى ثمناً؟
الساعات، خصوصاً ساعات كارتييه، بالإضافة إلى طقمي المكون من الياقوت الخاص والماس، وهو طقم متكامل من أقراط وأساور ويقدّر ثمنه بحوالى 60 ألف دينار كويتي.
-الأحجار الملونة أم الماس؟
أحب النوعين.
-الذهب الأبيض أم الأصفر أم الزهري؟
أعشق الدمج بين الألوان الثلاثة، الذهبي والفضي والزهري. لكن بعدما كان يستهويني الماس في السابق، أصبحت أميل إلى الأصفر بطرزه القديمة، فهو يجذبني بشدة، خصوصاً السلاسل القديمة والأساور الستة وغيرها...
-نقطة ضعفي؟
أي قطعة من كارتييه، سواء أقراط أو إسورة أو خاتم.
-أسلوبي كلاسيكي أم عصري؟
أميل في مجوهراتي إلى الكلاسيكية، لأن الأشياء القديمة دائماً ما تحتفظ بقيمتها، كما أن الموضة الكلاسيكية عادت من جديد، سواء بالنسبة الى النظارات أو الحقائب أو الأحذية والملابس.
-تفضلين القطع الكبيرة أم الناعمة؟
أرتدي القطع الكبيرة والناعمة أيضاً من المجوهرات التي تناسب الملابس. ففي الصباح أضع القطع الصغيرة، أما الكبيرة الباهظة الثمن فأتركها للحفلات والمناسبات.
-ساعتي المفضلة...
لا بد من أن تكون كبيرة الحجم غنية بالتعقيدات والماس، أي يجب أن تكون برّاقة، فأنا لا أحب الساعات الصغيرة.
-هل تؤيدين نظرية أن المجوهرات تعبّر عن شخصية المرأة؟
أحياناً، فمجوهراتي مثلا تعبّر عن شخصيتي... كلها ناعمة رغم أنها كبيرة الحجم. فمن ترتدي المجوهرات الضخمة أشعر بقسوة مظهرها أو أسلوبها، على عكس الأخريات اللاتي يرتدين القطع الناعمة التي تتميز بالرقة والأنوثة.