برامج تلفزيونية

أسرار X-Factor: شباب The 5 سينتقلون للعيش في دبي، وحمزة سيترك وظيفته

mbc,xfactor,the 5,أسرار,هند زيادي,حمزة هوساوي,X-Factor

سارة عبدو 12 يونيو 2015

قبل ساعات من تتويج أحدهم بلقب The X-Factor، ننشر لكم حوار أجريناه في كواليس البرنامج مع المرشّحين الثلاثة، حمزة هوساوي من السعودية الذي يمثِّل فئة "الغناء الفردي الغربي" بإشراف راغب علامة، فريق The 5 من الجزائر والمغرب ومصر ولبنان الذي يمثِّل فئة "الفرق" بإشراف دنيا سمير غانم، وهند زيادي من المغرب التي تمثِّل فئة "الغناء الفردي العربي" بإشراف إليسا.

عن يومياتهم في البرنامج ومشاريعهم بعد انتهائه، يحدّثوننا في هذا الحوار...

 

The 5

  • كل مشترك بينكم من بلد مختلف، فكيف ستجتمعون بعد البرنامج؟

قرّرنا أن نعيش معاً في دبي رغم أن ما من إماراتي في الفريق. ففيها نعيش بأمان ونتابع أعمالنا الفنية بهدوء. كما أن دبي هي الموطن الثاني لمجموعة من المشاهير ويعيش فيها أحد أفراد فريقنا، المغربي عادل إشبي. من الصعب على كل منا الابتعاد عن المنطقة التي ولد فيها، حيث لعب وبنى صداقات وكبُر، ولكن مصلحة الفريق همّنا الأكبر اليوم...

  • هل وجدتم من يتبنّاكم؟

ليس بعد ولكن يمكن دنيا أن تتبنّانا... يقولون مازحين. إن كانت علاقتنا بشركة "سوني" Sony قوية بعد البرنامج، فستطلقنا فنياً وتُنتِج لنا الأعمال، فقد كنا من أبرز المشاركين في البرنامج ويجب أن نتابع ونترك بصمتنا بعده.

  • بعضكم تردّد قبل الانضمام إلى الفرقة، ما الذي أخافكم؟

تقدّم كلّ منّا للمشاركة في البرنامج وفي باله "أن يأخذ مجده" ويشتهر اسمه، وإذ بهم يجمعوننا ضمن فريق لا هوية له ولا اسم... فالخطوة كانت جريئة وتطلّبت تفكيراً عميقاً، وقد خشينا أن تتضارب الستايلات الغنائية التي نؤديها وندخل في حالة ضياع تجعلنا نندم...

  • هل تستمعون إلى فريق One Direction؟

أحياناً، وقد عانى بعضنا لدى تأديته أغنية الفريق في البرايم... لكننا في الحقيقة نطمح إلى تحقيق النجاح الذي حقّقه One Direction منذ تكوينه في برنامج X-Factor عام 2010 وحتى اليوم. فقد عشنا التفاصيل نفسها التي عاشوها، وننوي سلوك الطريق الذي سلكوه، باعتبار فريقهم، فرصة جيّدة لتغيير مفهوم الأغنيات البريطانية حول العالم، وإنما بلغتنا العربية وموسيقانا الشرقية.

 

حمزة هوساوي

  • ما الذي تغيّر فيك منذ دخلت البرنامج إلى أنت خرجت منه؟

ثقتي بنفسي زادت ولم أتوقع يوماً أن أصل إلى ما وصلت إليه. فقد طلبت إجازة من عملي لمدة 15 يوماً، لكي آتي وأتقدّم للمشاركة في اختبارات البرنامج، وها قد مضت 3 أشهر على غيابي...

ما كانت وظيفتك؟

كنت أعمل في مصرف ولن أعود إليه... سأحاول قدر الإمكان التركيز على الفن وعلى الأمور التي أبرع بها. كما سأحرص على متابعة دراستي الجامعية، فأنا ما زلت في سن الـ 24 والطريق أمامي طويل.

  • هل شعرت بأن اللقب سيكون من نصيبك؟

طبعاً، فكل مشارك بيننا كان يشعر في كل حلقة بأنه اقترب خطوة من اللقب. وفي البداية، كان أملي بالفوز ضئيلاً، ثم تملّكتني الطاقة والحماسة، إذ إن الجمهور شاهدني لمدة 9 أسابيع واكتشف موهبتي، وهو مكسب كبير لي، رغم أن همّي الأكبر هو مرحلة ما بعد البرنامج.

  • هل كان همَّك اللقب؟

اللقب جميل ولكن كما قال راغب، التحدي يبدأ بعد البرنامج.

  • هل فكّرت بالخطوة التالية؟

أكتب الموسيقى وأفكّر في تسجيل أغنيات وتصوير فيديو كليبات. وهي أمور كنت أقدّمها في السابق ولكن ضمن نطاق ضيّق. أما الآن، فقد اكتسبت قاعدة جماهيرية كبيرة وعملي سيكون ضمن نطاق أوسع، وسأخطو هذه الخطوة بالأسلوب الغربي الذي يشبهني.

 

هند زيادي

  • ما هو الشعور الذي رافقك طوال الأسبوع الأخير في البرنامج؟

كنت طمّاعة ولم يكن همّي الغناء في الحلقة النهائية، بل الفوز باللقب...

  • هل أشعرك تمثيل فريق نجمة مثل إليسا بالمسؤولية؟

شعرت بالمسؤولية منذ اللحظة التي بقيت فيها بمفردي في الفريق وليس في نهائي البرنامج فقط. فما كان مني إلاّ أن قدّمت أفضل ما عندي لتمثيل إليسا أفضل تمثيل.

  • ماذا غيّر البرنامج فيكِ؟

أكسبني تجربة مبهرة لم أعشها من قبل، فهي المرة الأولى التي أغنّي فيها على المسرح، وقد دخلت هذا العالم ووجدت نفسي فيه...

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله