عبادي الجوهر: عملت في ملاه ليلية من أجل أمي... وهذا الفنان لقّبني بـ"الأخطبوط"

السعودية,عبّادي الجوهر,محمد عبده,طلال مداح,غناء,عود,عزف

11 يوليو 2015

كشف الفنان السعودي عبادي الجوهر أنه عمل في ملاه ليلية حتى يعالج والدته، إضافة إلى دخوله عالم الغناء صدفةً، متحدثاً عن علاقته بفنان العرب محمد عبده، وفضل الراحل طلال مدّاح، مبيناً من لقبه بـ"أخطبوط العود".


وقال الجوهر خلال حواره مع الإعلامي علي العلياني في برنامج "يا هلا رمضان على فضائية "روتانا خليجية" ، إن أسرته كانت مكونة منه ومن أخيه وأمه الني اضطرت بعد مرضها الذهاب للعلاج في مصر، لذا كان يعمل في ملاهي ليلية مقابل المال من أجل تحمل النفقات، لأنها كانت "كل شيء بالنسبة لي، أفعل شيء لعلاجها لأنها كانت الأم والأب وكل شيء".

وتحدث الفنان الملقب بـ"أخطبوط العود" عن بداياته الفنية، مؤكداً أنه تعلم العزف على العود وهو في سن الحادية عشر، على نغمة أغنية "يا أهل الهوى لا ترحموني" ، وأنه كان محباً لأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وفريد الأطرش.

وأشار إلى دخوله عالم الفن صدفة، قائلاً: "لم يكن في بالي دخول الفن ، كنت أحب أكون ضابطاً". ولكن بعدما سمعه جاره بالصدفة، طلب منه الذهاب معه إلى الفنان الكبير طلال مدّاح، الذي قال للجوهر بعد أن سمع عزفه: "كل هذا العزف وأنت لازلت صغيراً ؟ ماذا سيحدث عندما يصبح عمرك 25 عاماً ؟"، لافتاً إلى أن الفنان الراحل هو من لقبه بـ"أخطبوط العود".

ورداً على سؤال حول علاقته بمحمد عبده، قال الجوهر إن علاقته معه جميلة وطيبة وأنه هاتفه منذ يومين، مشيراً إلى أن "الناس تفهم التنافس على أنه شيء شخصي وفيه خلاف ولكن هذا لم يحدث"، مشدداً على أن فكرة التعاون مع عبده لازالت قائمة.