الأكل فنّ مع مها: ترفل الشوكولا

ترفل الشوكولا,الشوكولا,ترفل

17 يوليو 2017

ترفل الشوكولا الذي يكتسب اسمه من شكله الشبيه بنوع معين من الفطر، ويُسمّى "الترفل" باللغة  الانكليزية، هو نوع من حلوى الشوكولا المُحببة الى قلوب الكثير من الناس. فبالإضافة إلى شكله الأنيق والمُنمّق ورغم بساطة مكوناته، ترفل الشوكولا غنيّ بنكهة الشوكولا النقيّة، ولن نجد أفضل منه ليكون خاتمة عشاء دافئ مع العائلة أو الأصدقاء.

ورغم أنّ ترفل الشوكولا قد يبدو صعب الصنع، إلا أنه في الواقع سهل التحضير ولا يتطلب الكثير من المهارات. كما يمكنكم تحضيره مسبقاً، مما يساعد في التركيز على التحضيرات الأخرى في اللحظات الأخيرة قبل العشاء.

الوصفة

ترفل الشوكولا الداكنة

١٥٠ غ من الشوكولا الداكنة المُقطعة

أربع ملاعق طعام من الكريما الكثيفة

ملعقة صغيرة من الفانيلا العالية الجودة

ملعقتا طعام من مسحوق الكاكاو الناعم وغير المُحلّى

تُخلط الشوكولا والكريما في وعاء متوسط الحجم ومقاوم للحرارة. يوضع الوعاء فوق قدر صغير على النّار وفيه مياه ساخنة (ولكنها لا تغلي)، مع التأكد من عدم ملامسة الوعاء للماء. يُحرّك الخليط باستمرار حتى تنصهر الشوكولا وتمتزج تماماً بالكريما. عندها يُرفع الوعاء عن القدر وتُضاف الفانيلا وتُخلط جيداً، ويُترك من ثمّ الخليط جانبًا كي يبرد تماماً قبل وضعه في الثلاجة لحوالى الساعتين حتى يكتسب قواماً جامداً ويصبح العمل على تكويره سهلاً.

يؤخذ مقدار ملعقة صغيرة من خليط الشوكولا ويُعمل على تكويره وغمسه من ثم في مسحوق الكاكاو ليغطيه بشكل تام. تُوضع كرات الترفل على صينية مغطاة بورق الخبز لمنعها من الالتصاق بالصينية. وبعد الانتهاء من صُنع الكرات، توضع الصينية في الثلاجة حوالى الساعة وتصبح كرات الترفل جاهزة للتقديم.

 

ترفل الشوكولا البيضاء
 

١٧٥ غ من الشوكولا البيضاء

ملعقتا طعام من الكريما

 ليمونة مبشورة

ملعقة صغيرة من الفانيلا العالية الجودة

ملعقة صغيرة من خالص الليمون (نكهة الليمون)

ملعقتا طعام من جوز الهند المبشور

تُخلط الشوكولا والكريما في وعاء متوسط الحجم ومقاوم للحرارة. يوضع الوعاء فوق قدر صغير على النّار وفيه مياه ساخنة (ولكنها لا تغلي)، مع التأكد من عدم ملامسة الوعاء للماء. يُحرك الخليط باستمرار حتى تنصهر الشوكولا وتمتزج تماماً بالكريما. حينها يُرفع الوعاء عن القدر ويُضاف الفانيلا وقشر الليمون المبشور وخالص الليمون وتُخلط جيداً، ويُترك من ثمّ الخليط جانبًا كي يبرد تماماً قبل وضعه في الثلاجة لحوالى الساعتين حتى يكتسب قواماً جامداً ويصبح  العمل على تكويره سهلاً.

يؤخذ مقدار ملعقة صغيرة من خليط الشوكولا ويُعمل على تكويره وغمسه من ثمّ في جوز الهند المبشور لتغطيته بشكل تام. تُوضع كرات الترفل على صينية مغطاة بورق الخبز لمنع الكرات من الالتصاق بالصينية. وبعد الانتهاء من صُنع الكرات، توضع الصينية في الثلاجة لمدة ساعة تقريباً حيث تُصبح الكرات جاهزة للتقديم.